📘 ❞ كافكا فى طنجة ❝ رواية ــ محمد سعيد احجيوج اصدار 2019

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية كافكا فى طنجة ❝ ــ محمد سعيد احجيوج 📖

█ _ محمد سعيد احجيوج 2019 حصريا رواية كافكا فى طنجة عن تبارك للنشر والتوزيع 2024 طنجة: يعلن نص ميلاد روائي مغربي مؤسسا لسرد مختلف ينشد العالمية من خلال انغماسه البيئة المحلية بكل ما تحمله رياء ونفاق وتناقضات جواد بطلٌ كافكاويّ يسحبُ كابوسه معه واقع الوهم إلى وهم الواقع الذي يقطن فيه يأخذنا الكاتب المغربيّ عوالم مسخ وتحوّل بطله الشهير ليشيد عالمًا مغربيًا موازيًا لكابوس هو قرارته حقيقةٌ تلاحقنا جميعا البطلُ هنا قرينُ البطل هناك وان اختلفَ شكلُ المسخ واختلفت الجغرافيات والأزمنة واللغة لا يختلف الفرد ومسوخاته مهما ارتحلَ عبر الزمان والمكان هذه الكتابة تمشي أرضٍ سرديّة صلبة تخلو سخرية مرارات ولا هندسة الوصف الدقيق يطول ويقصر يتمدد ويتقلّص حذر شديد الرواية القصيرة وخوفها ترهّل التفاصيل والأبطال والكلام رائحة عفنة خدرٌ مسكونٌ بالوخزات وبللٌ بين الفخذين هكذا يمهّد الراوي للكارثة التي ستحلّ بالبطل مهله دون استعجال تريث ماذا ينتظرنا بعد؟ كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين هي سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة كما أنها أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما وصف وحوار وصراع وما ينطوي عليه ذلك تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
كافكا فى طنجة
رواية

كافكا فى طنجة

ــ محمد سعيد احجيوج

صدرت 2019م عن تبارك للنشر والتوزيع
كافكا فى طنجة
رواية

كافكا فى طنجة

ــ محمد سعيد احجيوج

صدرت 2019م عن تبارك للنشر والتوزيع
عن رواية كافكا فى طنجة:
يعلن نص كافكا في طنجة عن ميلاد روائي مغربي مؤسسا لسرد مختلف ينشد العالمية من خلال انغماسه في البيئة المحلية بكل ما تحمله من رياء ونفاق وتناقضات.
جواد، بطلٌ كافكاويّ يسحبُ كابوسه معه من واقع الوهم إلى وهم الواقع الذي يقطن فيه. يأخذنا الكاتب المغربيّ محمد سعيد احجيوج في رواية كافكا في طنجة إلى عوالم مسخ كافكا وتحوّل بطله الشهير ليشيد عالمًا مغربيًا موازيًا لكابوس هو في قرارته حقيقةٌ تلاحقنا جميعا. البطلُ هنا قرينُ البطل هناك وان اختلفَ شكلُ المسخ واختلفت الجغرافيات والأزمنة واللغة، لا يختلف واقع الفرد ومسوخاته مهما ارتحلَ عبر الزمان والمكان. هذه الكتابة تمشي على أرضٍ سرديّة صلبة، لا تخلو من سخرية، لا تخلو من مرارات ولا تخلو من هندسة في الوصف الدقيق الذي يطول ويقصر، يتمدد ويتقلّص في حذر شديد، هو حذر الرواية القصيرة وخوفها من ترهّل التفاصيل والأبطال والكلام. رائحة عفنة، خدرٌ مسكونٌ بالوخزات وبللٌ بين الفخذين، هكذا يمهّد الراوي للكارثة التي ستحلّ بالبطل، على مهله دون استعجال، دون تريث. ماذا ينتظرنا بعد؟

الترتيب:

#11K

0 مشاهدة هذا اليوم

#17K

35 مشاهدة هذا الشهر

#112K

461 إجمالي المشاهدات
المتجر 1 أماكن الشراء
محمد سعيد احجيوج ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
تبارك للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
نتيجة البحث