📘 ❞ The Second Machine Age ❝ كتاب ــ اندرو مكافى اصدار 2016

إنترنت الأشياء (IoT) - 📖 ❞ كتاب The Second Machine Age ❝ ــ اندرو مكافى 📖

█ _ اندرو مكافى 2016 حصريا كتاب The Second Machine Age عن دبليو نورتون وشركاه 2024 Age: وصف قصير الكتاب : في من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) كشف إريك برينجولفسون وأندرو مكافي اثنان المفكرين طليعة مجالهم القوى الدافعة لإعادة ابتكار حياتنا واقتصادنا عندما نشعر بالتأثير الكامل للتقنيات الرقمية سنحقق مكافأة هائلة شكل تكنولوجيا شخصية مبهرة وبنية تحتية متطورة ووصول شبه غير محدود إلى العناصر الثقافية التي تثري وسط هذه المكافأة سيكون تغييرًا مؤلمًا أيضًا المهن بجميع أنواعها المحامين سائقي الشاحنات ستنقلب الأبد ستضطر الشركات التحول أو الموت تعكس المؤشرات الاقتصادية الأخيرة هذا التحول: عدد أقل الناس يعملون والأجور تنخفض حتى مع ارتفاع الإنتاجية والأرباح أساسيات إنترنت الأشياء: تقنيات الشبكات والبروتوكولات وحالات الاستخدام لإنترنت الأشياء (بالإنجليزية: Internet of Things IoT)‏ مصطلح برز حديثا يُقصد به الجيل الجديد الإنترنت (الشبكة) الذي يتيح التفاهم بين الأجهزة المترابطة بعضها (عبر بروتوكول الإنترنت) وتشمل الأدوات والمستشعرات والحساسات وأدوات الذكاء الاصطناعي المختلفة وغيرها ويتخطى التعريف المفهوم التقليدي وهو تواصل الأشخاص الحواسيب والهواتف الذكية عبر شبكة عالمية واحدة ومن خلال المعروف وما يميز أنها تتيح للإنسان التحرر المكان أي أن الشخص يستطيع التحكم دون الحاجة التواجد مكان محدّد للتعامل جهاز معين معلوم تطوّر قد تمّ مراحل فمنذ الحرب العالمية الثانية وحتى مطلع التسعينيات القرن العشرين كانت الشبكة حكراً الاستخدامات والتطبيقات العسكرية وبالتحديد لدى الجيش الأمريكي ثم كان هناك قرار استراتيجي بفتح باب للتطبيقات المدنية أواخر الثمانينيات وأوّل تسعينيات ويعترف الكثير العسكريين أنهم لم يتوقعوا الانتشار الهائل للإنترنت وخدماتها مستوى العالم كما يطال استخدام التطبيقات كافة مناحي الحياة ومع انتشار الهواتف الخَلَوية النقّآلة كشكل جديد أشكال التكنولوجيا لتتجاوز نسبة النفاذ 100 المائة كبير دول (IoT) مجاناً PDF اونلاين مراحل تطور الإنترنت معلوم وظهور اللوحية والكفّية وأجيال خدمات نقل البيانات الهاتف مثل جيل ثان ثالث (اتصالات لاسلكية) رابع خامس (شبكات اتصال) فُتح الباب مصراعيه لتوسع ظاهرة التواصل الاجتماعي الإلكتروني (بشقيها المسموع والمرئي) فأدى كل ذلك بروز الثالث الدلالي (semantic web) بذلك توفر أدوات محرّكات البحث تُعنى ببناء روابط المفاهيم ودلالة المفردات لتحويل المهيكلة بيانات مهيكلة يسهل استخدامها ومعالجتها

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
The Second Machine Age
كتاب

The Second Machine Age

ــ اندرو مكافى

صدر 2016م عن دبليو دبليو نورتون وشركاه
The Second Machine Age
كتاب

The Second Machine Age

ــ اندرو مكافى

صدر 2016م عن دبليو دبليو نورتون وشركاه
مجاني للتحميل
عن كتاب The Second Machine Age:
وصف قصير عن الكتاب :

في The Second Machine Age من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) ، كشف إريك برينجولفسون وأندرو مكافي - اثنان من المفكرين في طليعة مجالهم - عن القوى الدافعة لإعادة ابتكار حياتنا واقتصادنا. عندما نشعر بالتأثير الكامل للتقنيات الرقمية ، سنحقق مكافأة هائلة في شكل تكنولوجيا شخصية مبهرة ، وبنية تحتية متطورة ، ووصول شبه غير محدود إلى العناصر الثقافية التي تثري حياتنا.

وسط هذه المكافأة سيكون تغييرًا مؤلمًا أيضًا. المهن بجميع أنواعها - من المحامين إلى سائقي الشاحنات - ستنقلب إلى الأبد. ستضطر الشركات إلى التحول أو الموت. تعكس المؤشرات الاقتصادية الأخيرة هذا التحول: عدد أقل من الناس يعملون ، والأجور تنخفض حتى مع ارتفاع الإنتاجية والأرباح.

أساسيات إنترنت الأشياء: تقنيات الشبكات والبروتوكولات وحالات الاستخدام لإنترنت الأشياء إنترنت الأشياء (بالإنجليزية: Internet of Things - IoT)‏، مصطلح برز حديثا ، يُقصد به الجيل الجديد من الإنترنت (الشبكة) الذي يتيح التفاهم بين الأجهزة المترابطة مع بعضها (عبر بروتوكول الإنترنت). وتشمل هذه الأجهزة الأدوات والمستشعرات والحساسات وأدوات الذكاء الاصطناعي المختلفة وغيرها. ويتخطى هذا التعريف المفهوم التقليدي وهو تواصل الأشخاص مع الحواسيب والهواتف الذكية عبر شبكة عالمية واحدة ومن خلال بروتوكول الإنترنت التقليدي المعروف. وما يميز إنترنت الأشياء أنها تتيح للإنسان التحرر من المكان، أي أن الشخص يستطيع التحكم في الأدوات من دون الحاجة إلى التواجد في مكان محدّد للتعامل مع جهاز معين.


معلوم أن تطوّر الإنترنت قد تمّ على مراحل. فمنذ الحرب العالمية الثانية وحتى مطلع التسعينيات من القرن العشرين كانت الشبكة حكراً على الاستخدامات والتطبيقات العسكرية وبالتحديد لدى الجيش الأمريكي. ثم كان هناك قرار استراتيجي بفتح باب الاستخدام للتطبيقات المدنية في أواخر الثمانينيات وأوّل تسعينيات القرن العشرين. ويعترف الكثير من العسكريين أنهم لم يتوقعوا الانتشار الهائل للإنترنت وخدماتها على مستوى العالم، كما لم يتوقعوا أن يطال استخدام التطبيقات كافة مناحي الحياة. ومع انتشار تكنولوجيا الهواتف الخَلَوية أو النقّآلة كشكل جديد من أشكال التكنولوجيا، لتتجاوز نسبة النفاذ 100 في المائة في عدد كبير من دول العالم
الترتيب:

#3K

0 مشاهدة هذا اليوم

#37K

10 مشاهدة هذا الشهر

#107K

607 إجمالي المشاهدات
قراءة أونلاين 📱 تحميل مجاناً
اندرو مكافى ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دبليو دبليو نورتون وشركاه 🏛 الناشر
QR Code
نتيجة البحث