📘 ❞ أصناف المغرورين ❝ كتاب ــ أبو حامد الغزالى اصدار 2010

قضايا المسلمين - 📖 ❞ كتاب أصناف المغرورين ❝ ــ أبو حامد الغزالى 📖

█ _ أبو حامد الغزالى 2010 حصريا كتاب أصناف المغرورين عن مكتبة القرآن للنشر والتوزيع 2024 المغرورين: هذا الكشف والتبيين فى غرور الخلق أجمعين اعلم أن قسمان: حيوان وغير والحيوان مكلف ومهمل فالمكلف من خاطبه الله بالعبادة وأمره بها ووعده الثواب عليها ونهاه المعاصى وحذره العقوبة ثم المكلف مؤمن وكافر والمؤمن قسمان طائع وعاص وكل الطائعين والعاصين ينقسم قسمين: عالم وجاهل رأيت الغرور لازما لجميع المؤمنين المكلفين والكافرين إلا عصمه رب العالمين وأنا بحمد أكشف غرورهم وأبين الحجة فيه وأوضحه غاية الإيضاح وأبينه البيان بأوجز ما تكون العبارة وأبدع يكون الإشارة والمغرورون عدا الكافرين أربعة أصناف: صنف العلماء وصنف العباد أرباب الأموال المتصوفة قضايا المسلمين مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
أصناف المغرورين
كتاب

أصناف المغرورين

ــ أبو حامد الغزالى

صدر 2010م عن مكتبة القرآن للنشر والتوزيع
أصناف المغرورين
كتاب

أصناف المغرورين

ــ أبو حامد الغزالى

صدر 2010م عن مكتبة القرآن للنشر والتوزيع
عن كتاب أصناف المغرورين:
هذا كتاب الكشف والتبيين فى غرور الخلق أجمعين. اعلم أن الخلق قسمان: حيوان وغير حيوان.. والحيوان قسمان: مكلف ومهمل.. فالمكلف من خاطبه الله بالعبادة وأمره بها.. ووعده الثواب عليها ونهاه عن المعاصى وحذره العقوبة..
ثم المكلف قسمان: مؤمن وكافر.. والمؤمن قسمان طائع وعاص.. وكل من الطائعين والعاصين ينقسم قسمين: عالم وجاهل..
ثم رأيت الغرور لازما لجميع المؤمنين المكلفين والكافرين. إلا من عصمه الله رب العالمين.. وأنا بحمد الله أكشف عن غرورهم وأبين الحجة فيه.. وأوضحه غاية الإيضاح. وأبينه غاية البيان بأوجز ما تكون العبارة.. وأبدع ما يكون من الإشارة.
والمغرورون من الخلق ما عدا الكافرين أربعة أصناف: صنف من العلماء.. وصنف من العباد.. وصنف من أرباب الأموال..وصنف من المتصوفة.
الترتيب:

#4K

0 مشاهدة هذا اليوم

#68K

10 مشاهدة هذا الشهر

#98K

1K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 22.
المتجر أماكن الشراء
أبو حامد الغزالى ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مكتبة القرآن للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث