📘 ❞ هياكل بيانات ❝ كتاب ــ سهام على يحيى عامر

كتب قواعد البيانات - 📖 ❞ كتاب هياكل بيانات ❝ ــ سهام على يحيى عامر 📖

█ _ سهام يحيى عامر 0 حصريا كتاب هياكل بيانات 2024 بيانات: تأليف: علي عامر محاضرات البيانات *ماهي هيكلة البيانات؟؟ طر قٌه تم إنشائها لكثرة البياٌنات Data المستخدمه فكل المجالات فكان لزاما علنٌا هكٌلتها وتنظمٌها لمعرفة كفٌةٌ الوصول للبياٌنات بالطرق الاسهل والادق, والواضح لدينٌا كل تخصص تٌعلق بالحاسوب بٌنى عليهٌ structure _ *ماهو الفرق بين البرنامج والخوارزميه؟؟ كل شي يتعلق بي : الخوارزمية والمصفوفة Stack Infix, postfix, prefix queue Linked list علم الحاسوب فإن بنية هي طريقة خاصة لتخزين وتنظيم الكمبيوتر بحيث يمكن استخدامها بكفاءة تناسب أنواع مختلفة من التطبيقات وبعضها مخصص بدرجة عالية لبعض المهام المحددة سبيل المثال الأشجار ب بشكل خاص مناسبة تماما لتنفيذ قواعد حين تنفيذ المترجم عادة ما يستخدم جداول الهاش للبحث عن المعرفات وتستخدم برنامج تقريبا أو نظام برمجيات هناك محددة تعتبر المكونات الأساسية للكثير الخوارزميات الفعالة وتجعل الممكن إدارة كميات ضخمة مثل الكبيرة وخدمات الفهرسة الانترنت بعض طرق التصميم الرسمية ولغات البرمجة تأكيد اهمية بدلا كعامل تنظيم رئيسي تصميم البرمجيات مبادئ أساسية ان تستند عموما قدرة جلب وتخزين أي مكان الذاكرة وتحدد بواسطة عنوان سلسلة بت المكن نفسها تخزين وتعالج وهكذا السجل ومصفوفة تقوم حساب عناوين العمليات الحسابية المرتبطة عناصر داخل الهيكل نفسه العديد تستخدم كلا المبدئين جنبا إلى جنب وفي الأحيان تجمع بطرق غير تافهة (كما ربط اكس اور (XOR linking)) كتب مجاناً PDF اونلاين ركن بكتب مجانيه للتحميل قاعدة او المعطيات (بالإنجليزية: Database) مجموعة عناصرِ المنطقية مع بعضها البعض بعلاقة رياضية وتتكون جدول واحد أكثر ويتكون الجدول سجل (صف (قواعد البيانات)) حقل (حقل (علم الحاسوب)) ومثال عليه الخاص بموظف معين يتكون عدة حقول رقم الموظف اسم درجة تاريخ التعيين الراتب والقسم التابع له وغير ذلك الموظفين تخزن جهاز عَلى نحو منظّم حيث يقوم (حاسوب) يسمى محرك (database engine) بتسهيل التعامل معها والبحث ضمن هذه وتمكين المستخدم الإضافة والتعديل عليها

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
هياكل بيانات
كتاب

هياكل بيانات

ــ سهام على يحيى عامر

هياكل بيانات
كتاب

هياكل بيانات

ــ سهام على يحيى عامر

عن كتاب هياكل بيانات:
تأليف:

سهام علي يحيى عامر


محاضرات هياكل البيانات


*ماهي هيكلة البيانات؟؟ طر قٌه تم إنشائها لكثرة البياٌنات Data المستخدمه فكل المجالات فكان


لزاما علنٌا هكٌلتها وتنظمٌها لمعرفة كفٌةٌ الوصول للبياٌنات بالطرق الاسهل والادق, والواضح لدينٌا ان كل تخصص تٌعلق بالحاسوب


بٌنى عليهٌ _ Data structure _


*ماهو الفرق بين البرنامج والخوارزميه؟؟


كل شي يتعلق بي :


الخوارزمية والمصفوفة


Stack


Infix, postfix, prefix


queue


Linked list

في علم الحاسوب، فإن بنية البيانات هي طريقة خاصة لتخزين وتنظيم البيانات في الكمبيوتر بحيث يمكن استخدامها بكفاءة.
تناسب أنواع مختلفة من هياكل البيانات أنواع مختلفة من التطبيقات، وبعضها مخصص بدرجة عالية لبعض المهام المحددة. على سبيل المثال، الأشجار-ب بشكل خاص مناسبة تماما لتنفيذ قواعد البيانات ، في حين تنفيذ المترجم عادة ما يستخدم جداول الهاش للبحث عن المعرفات.
وتستخدم هياكل البيانات في كل برنامج تقريبا أو نظام برمجيات. هناك هياكل بيانات محددة تعتبر من المكونات الأساسية للكثير من الخوارزميات الفعالة، وتجعل من الممكن إدارة كميات ضخمة من البيانات، مثل قواعد البيانات الكبيرة وخدمات الفهرسة على الانترنت. بعض طرق التصميم الرسمية ولغات البرمجة تأكيد على اهمية هياكل البيانات، بدلا من الخوارزميات، كعامل تنظيم رئيسي في تصميم البرمجيات.
مبادئ أساسية
ان هياكل البيانات تستند عموما على قدرة الكمبيوتر على جلب وتخزين البيانات في أي مكان في الذاكرة، وتحدد بواسطة عنوان - سلسلة بت من المكن هي نفسها تخزين في الذاكرة وتعالج بواسطة البرنامج. وهكذا فإن السجل ومصفوفة هياكل البيانات تقوم على حساب عناوين البيانات بواسطة العمليات الحسابية، في حين تستند هياكل البيانات المرتبطة على عناوين تخزين عناصر البيانات داخل الهيكل نفسه. العديد من هياكل البيانات تستخدم كلا المبدئين جنبا إلى جنب، وفي بعض الأحيان تجمع بطرق غير تافهة (كما في ربط اكس اور (XOR linking)).


الترتيب:

#10K

0 مشاهدة هذا اليوم

#31K

21 مشاهدة هذا الشهر

#1K

106K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 32.
المتجر أماكن الشراء
سهام على يحيى عامر ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية