📘 ❞ المنطق والمعرفة عند الغزالي ❝ كتاب ــ غلام حسين الإبراهيمي الديناني اصدار 2004

فلسفة ومنطق - 📖 ❞ كتاب المنطق والمعرفة عند الغزالي ❝ ــ غلام حسين الإبراهيمي الديناني 📖

█ _ غلام حسين الإبراهيمي الديناني 2004 حصريا كتاب المنطق والمعرفة عند الغزالي عن دار الهادي 2024 الغزالي: كتاب: المؤلف: د إبراهيمي ديناني تعريب: عبد الرحمن العلوي الناشر: بيروت الطبعة: الأولى م عدد الصفحات: 500 يعد حجة الإسلام "أبو حامد الغزالي" من أعظم العلماء وأغزرهم معرفة وعلماً وقد خلف الآثار التي تدل سعة علمه وعلو همته وغزارة إنتاجه ومن ثمّ كتبه تحتل مكانة مميزة ككتاب المنقذ الضلال وكتاب إحياء علوم الدين المستصفى وغيرها الكتب والمؤلف الدكتور يبحث كتابه هذا يرى أن يعتقد موقف الموازينية المنطقية لكنها مستخرجة كما وجدت هذه الوثيقة وهي موجودة القالب الحالي ووجدت أنها مكانه كما أورد "معيار العلم" بعض ألفاظ لهم وذكرها حدودها وتعاريفها مقتبسة معظمها الإلهيات والطبيعيات الحفلة الحفلة تعطي أهمية قصوى للقاس البرهاني الحفنة نتائجه الحقائق هنا انشغاله بالكشف مصدر الاختلاف بين رغم البرهان وراء بداية اليقين عزا أساس والسقطة إلى القصور الفهم وليس رعاية شرائط القياس يتناول المؤلف الكتاب أبعاد شخصية ويطرح سؤالاً نمط عارض بها السبب العقل لا يمكن يستطع الرجل فأنه يبعد الخطأ يتناول حول فلسفة ومنطق مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب الفلسفة والمنطق يحتوي علي مجموعة كبيرة المتميزة فذ المجال الفلسفة ظهرتِ الفلسفةُ للمرّة القرن السادسِ قبل الميلاد تقريباً اليونان القديمة ثمَ مرّتبعد ذلك بمراحلَ كثيرةٍ جعلتها أكثرَ ازدهاراً حيثُ خَبَرت المُجتمعات كلّها وتعاملت معها وبها فما هي الفلسفة؟ روّادها؟ وما أهمّ الكتبِ كُتبت فيها؟ المنطق الفلسفي هو عبارة مصطلح ألفه الفيلسوف برتراند رسل لتقديم فكرته نتاج اللغات الطبيعية والفكر يمكنها تصور إلا طريق الاصطناعية وكان أساسا لبرنامجه إضفاء الطابع الرسمي اللغة ويستخدم المصطلح العصر الحديث للدلالة معاني أخرى متعددة إنّ أصلَ كلمةِ اللُّغة تركيبٌ مكوّن كلمتين يونانيّتين هُما كلمة فيلو وتعني حُب وكلمة سوفيا وتعني: حكمة ليُصبح معنى مُكتملاً وهو: حُبّ الحِكمة يُرجِعُ بعضُ المؤرّخين إطلاق فيثاغورس؛ عدّ نفسه فيلسوفاً يُرجعه بعضهم سقراط الذي وصفَ أيضاً بمُحبّ الحكمة أي بالفيلسوف لتمييز جماعة السوفسطائيين الذين كانوا يدّعون أرجعه آخرون لأفلاطون؛ إذ تطرّق للكلمة لإيجاد وصفٍ يفي سولون وسقراط

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
 المنطق والمعرفة عند الغزالي
كتاب

المنطق والمعرفة عند الغزالي

ــ غلام حسين الإبراهيمي الديناني

صدر 2004م عن دار الهادي
 المنطق والمعرفة عند الغزالي
كتاب

المنطق والمعرفة عند الغزالي

ــ غلام حسين الإبراهيمي الديناني

صدر 2004م عن دار الهادي
عن كتاب المنطق والمعرفة عند الغزالي:
كتاب: المنطق والمعرفة عند الغزالي. المؤلف: د. غلام حسين إبراهيمي ديناني. تعريب: عبد الرحمن العلوي.
الناشر: دار الهادي ، بيروت. الطبعة: الأولى 2004 م. عدد الصفحات: 500.


يعد حجة الإسلام "أبو حامد الغزالي" من أعظم العلماء وأغزرهم معرفة وعلماً ، وقد خلف الآثار التي تدل على سعة علمه وعلو همته وغزارة إنتاجه.

ومن ثمّ كتبه تحتل مكانة مميزة ككتاب المنقذ من الضلال وكتاب إحياء علوم الدين وكتاب المستصفى وغيرها من الكتب ، والمؤلف الدكتور غلام حسين إبراهيمي ديناني يبحث في كتابه هذا المنطق والمعرفة يرى أن يعتقد موقف الموازينية المنطقية ، لكنها مستخرجة كما وجدت هذه الوثيقة ، وهي موجودة في القالب الحالي ، ووجدت أنها موجودة في مكانه.

كما أن الغزالي أورد في كتاب "معيار العلم" بعض ألفاظ ألفاظ لهم وذكرها حدودها وتعاريفها ، وهي مقتبسة في معظمها من الإلهيات والطبيعيات.

الحفلة الحفلة التي تعطي أهمية قصوى للقاس البرهاني ، الحفنة نتائجه من الحقائق ، ومن هنا انشغاله بالكشف عن مصدر الاختلاف بين العلماء رغم أن البرهان وراء بداية اليقين. وقد عزا الغزالي أساس الاختلاف والسقطة إلى القصور في الفهم وليس رعاية شرائط القياس. .

يتناول المؤلف في الكتاب أبعاد شخصية الغزالي ، ويطرح سؤالاً عن نمط التي عارض بها الغزالي.

وقد عزا الغزالي أساس الاختلاف والسقطة إلى القصور في الفهم وليس رعاية شرائط القياس. كما أن السبب في أن العقل ، لا يمكن أن يستطع ، أن هذا الرجل ، فأنه لا يستطع أن يبعد هذا الخطأ. يتناول الكتاب المؤلف في الكتاب أبعاد شخصية الغزالي ، ويطرح سؤالاً حول نمط التي عارض بها الغزالي.



الترتيب:

#548

0 مشاهدة هذا اليوم

#46K

7 مشاهدة هذا الشهر

#109K

568 إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
غلام حسين الإبراهيمي الديناني ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الهادي 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث