📘 ❞ العمر الذاهب: رحلة المازني المعرفية من القراءة إلى الة ❝ كتاب ــ عبدالرحمن بن حسن قائد

كتب السير و المذكرات - 📖 ❞ كتاب العمر الذاهب: رحلة المازني المعرفية من القراءة إلى الة ❝ ــ عبدالرحمن بن حسن قائد 📖

█ _ عبدالرحمن بن حسن قائد 0 حصريا كتاب العمر الذاهب: رحلة المازني المعرفية من القراءة إلى الة عن مكتبة آفاق المعرفة 2024 الة: هذه سيرةٌ معرفية فاخرة طرازٍ غير ما تألَف جمعَت حلاوة البيان ظرف الروح حكمة فيها عبرةٌ وتجربة ومتعةٌ وفائدة وألوانٌ معجبة الصَّراحة النادرة ورفعٌ رقيقٌ للحجاب أسرار نفس إنسانية قلقة ومشاهدةٌ لها قريب بقلم صَنَاع حاذق أحسن الإبانة عنها وافتنَّ كشف دخائلها متأثرًا بما أطال صحبته قصص الروس ورواياتهم وإن أثرها فيه لكبير سيرةٌ لا ينقصها الصدق الذي ينقص كثيرًا السير الذاتية بل هي مرآةٌ كاشفةٌ لروح صاحبها رضاه وغضبه وغروره وتواضعه وفرحه قدَّم وندمه فـرَّط يخطئ فيعترف ويُحْسِن فيتباهى يعبأ برأي القارئ ولا يلتفت لموقف العالم منه وقد هان عنده كلُّ شيء حتى يحفل شيئًا أو يبالي كيف يكون يتحسَّر فات يتطلَّع هو آت كما يقول نفسه ومن ترى الأدباء الكبار يجسُر الاعتراف بأنه يفهم الفلسفة الإقرار يعيد قراءة الأدب العربي مرة أخرى لأنه تعجَّل قراءته أول التصريح يكتب للخبز للأدب المجاهرة بترك الشعر كان معدودًا شعراء عصره رأى ليس أهله؟ منهم تسمح بالاعتراف بالفضل توجيهه لواحدٍ أقرانه خصومه وأعدائه؟ دعك كبار كم عامة الناس يعترف بأخطائه ويتراجع حماقات شبابه؟ ومفاجآت التي ستستقبلها هذا الكتاب تنتهي! كتب المذكرات مجاناً PDF اونلاين هى تلك كتبها أصحابها أشخاص آخرون تجارب شخصيات رسمت التاريخ وأسست قواعد هامة حياتنا تستوجب والتفكّر

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
العمر الذاهب: رحلة المازني المعرفية من القراءة إلى الكتابة
كتاب

العمر الذاهب: رحلة المازني المعرفية من القراءة إلى الة

ــ عبدالرحمن بن حسن قائد

عن مكتبة آفاق المعرفة
العمر الذاهب: رحلة المازني المعرفية من القراءة إلى الكتابة
كتاب

العمر الذاهب: رحلة المازني المعرفية من القراءة إلى الة

ــ عبدالرحمن بن حسن قائد

عن مكتبة آفاق المعرفة
عن كتاب العمر الذاهب: رحلة المازني المعرفية من القراءة إلى الة:
هذه سيرةٌ معرفية فاخرة من طرازٍ غير ما تألَف، جمعَت حلاوة البيان إلى ظرف الروح إلى حكمة العمر، فيها عبرةٌ وتجربة، ومتعةٌ وفائدة، وألوانٌ معجبة من الصَّراحة النادرة، ورفعٌ رقيقٌ للحجاب عن أسرار نفس إنسانية قلقة، ومشاهدةٌ لها من قريب، بقلم صَنَاع حاذق، أحسن الإبانة عنها، وافتنَّ في كشف دخائلها، متأثرًا بما أطال صحبته من قصص الروس ورواياتهم، وإن أثرها فيه لكبير.

سيرةٌ لا ينقصها الصدق الذي ينقص كثيرًا من السير الذاتية، بل هي مرآةٌ كاشفةٌ لروح صاحبها في رضاه وغضبه، وغروره وتواضعه، وفرحه بما قدَّم وندمه على ما فـرَّط، يخطئ فيعترف، ويُحْسِن فيتباهى، لا يعبأ برأي القارئ فيه، ولا يلتفت لموقف العالم منه، وقد هان عنده كلُّ شيء حتى ما يحفل شيئًا، أو يبالي كيف يكون، أو يتحسَّر على شيء فات، أو يتطلَّع إلى ما هو آت، كما يقول عن نفسه.

ومن ترى من الأدباء الكبار يجسُر على الاعتراف بأنه لا يفهم الفلسفة، أو الإقرار بأنه يعيد قراءة الأدب العربي مرة أخرى لأنه تعجَّل في قراءته أول مرة، أو التصريح بأنه يكتب للخبز لا للأدب، أو المجاهرة بترك الشعر وقد كان معدودًا من شعراء عصره لأنه رأى نفسه ليس من أهله؟ ومن منهم تسمح نفسه بالاعتراف بالفضل في توجيهه لواحدٍ من أقرانه، بل من خصومه وأعدائه؟ دعك من كبار الأدباء، كم من عامة الناس من يعترف بأخطائه ويتراجع عن حماقات شبابه؟ ومفاجآت المازني التي ستستقبلها في هذا الكتاب لا تنتهي!


الترتيب:

#2K

2 مشاهدة هذا اليوم

#23K

13 مشاهدة هذا الشهر

#80K

2K إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
عبدالرحمن بن حسن قائد ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مكتبة آفاق المعرفة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث