📘 ❞ تصميم شبكة ❝ مذكّرة

كتب شبكات الحاسوب - 📖 ❞ مذكّرة تصميم شبكة ❝ 📖

█ _ 0 حصريا مذكّرة تصميم شبكة 2024 شبكة: يتناول الكتاب بين جهازين وتشارك الملفات والطابعة بينهما تأليف: منتصر محمد العيدروس كيف تنشئ لربط كمبيوتر لم يكن أحد يدري مدى صدق مقولة العالم "ماكلوهان مارشال" بأن سيصبح قريةً كونيةً بفعل الاتصال والتواصل أطراف المتباعدة خاصةً أنه قال ذلك الستينيات من القرن الماضي! فكيف أصبح كذلك الآن؟ هذا بلا شك عوامل كثيرة أهمها الشبكات الإلكترونية التي أصبحت عاملاً مهمًا لنجاح وتواصل أي شركة سواء كانت كبيرة مثل جوجل والتي تضم أكثر 10000 موظف تربط أجهزتهم جميعًا أو صغيرة تحتاج كمبيوتر ثلاثة فحسب أهمية الربط أجهزة الكمبيوتر لم يعد جهاز واحد كافيًا للقيام بمهام العمل وحده؛ لذا كان مجموعة الأجهزة مفيدًا جدًا للآتي: يمكنك مشاركة الجهازين بسرعة تصل إلى 100 ميجا بايت الثانية استخدام نفس الطابعة لأكثر تصفح الإنترنت بنفس اشتراك ونفس الراوتر المستخدم وهذا بالطبع حالة توصيل راوتر الشبكة كيفية الاستفادة المستوى الشخصي يمكنك تركيب بيتك مكتبك بنفسك دون تكاليف مجهود يذكر للاستفادة الشخصي مستوى محدودة وذلك إما عن طريق أسلاك بدون (شبكة لاسلكية Wireless) كتب شبكات الحاسوب مجاناً PDF اونلاين هي نظام باستخدام إحدى تقنيات نظم الاتصالات أجل تبادل المعلومات والموارد والبيانات بينها المتاحة للشبكة الآلة البرامج التطبيقية أياً نوعها وكذلك تسمح بالتواصل المباشر المستخدمين وبشكل عام تعتبر دراسة فروع علم من الممكن أن تكون قريبة جداً بعضها غرفة واحدة وتسمى هذه الحالة محلية LAN ومن مكونة أماكن بعيدة المدن الدول وحتى القارات ويتم وصل كثير الأحيان بالإنترنت بالسواتل (Satellite) عندها عريضة WAN هناك أيضاً مقابل الشخصية PAN

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
تصميم شبكة
مذكّرة

تصميم شبكة

تصميم شبكة
مذكّرة

تصميم شبكة

عن مذكّرة تصميم شبكة:
يتناول الكتاب تصميم شبكة بين جهازين وتشارك الملفات والطابعة بينهما



تأليف: منتصر محمد العيدروس




كيف تنشئ شبكة لربط جهازين كمبيوتر
لم يكن أحد يدري مدى صدق مقولة العالم "ماكلوهان مارشال" بأن العالم سيصبح قريةً كونيةً بفعل الاتصال والتواصل بين أطراف العالم المتباعدة، خاصةً أنه قال ذلك في الستينيات من القرن الماضي! فكيف أصبح العالم كذلك الآن؟ هذا بلا شك بفعل عوامل كثيرة أهمها الشبكات الإلكترونية التي أصبحت عاملاً مهمًا لنجاح وتواصل أي شركة، سواء كانت كبيرة مثل شركة جوجل والتي تضم أكثر من 10000 موظف تربط بين أجهزتهم جميعًا، أو أي شركة صغيرة تحتاج لربط جهازين كمبيوتر أو ثلاثة فحسب.

أهمية الربط بين أجهزة الكمبيوتر

لم يعد جهاز كمبيوتر واحد كافيًا للقيام بمهام العمل وحده؛ لذا كان الربط بين مجموعة من الأجهزة مفيدًا جدًا للآتي:



يمكنك من مشاركة الملفات بين الجهازين بسرعة كبيرة تصل إلى 100 ميجا بايت في الثانية.
يمكنك من استخدام نفس الطابعة لأكثر من جهاز.
يمكنك من تصفح الإنترنت على أكثر من جهاز كمبيوتر بنفس اشتراك الإنترنت ونفس جهاز الراوتر المستخدم، وهذا بالطبع في حالة توصيل راوتر في الشبكة.
كيفية الاستفادة من الشبكات على المستوى الشخصي

يمكنك تركيب شبكة صغيرة في بيتك أو مكتبك بنفسك دون تكاليف أو مجهود يذكر، للاستفادة من الشبكات على المستوى الشخصي أو على مستوى شركة صغيرة أو محدودة، وذلك إما عن طريق أسلاك أو بدون أسلاك (شبكة لاسلكية Wireless).


الترتيب:

#9K

0 مشاهدة هذا اليوم

#17K

27 مشاهدة هذا الشهر

#4K

37K إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث