📘 ❞ بر الضيف (العودة) ❝ رواية ــ يحيى صفوت اصدار 2019

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية بر الضيف (العودة) ❝ ــ يحيى صفوت 📖

█ _ يحيى صفوت 2019 حصريا رواية بر الضيف (العودة) عن دار اكتب للنشر والتوزيع 2024 (العودة): نبذة من الرواية : لا توجد بلد أو قرية القطر المصري أغرب تلك التي تقع أطراف محافظة الجيزة لا تجهد نفسك محاولة الوصول إلى معلومات عنها فهي بلدة خارج السجلات الحكومية كل النواميس والمعارف اتفق الجميع نسيانها حتى أهلها لو اضطرتك الظروف أن تذهب لبر ستجد إليها ليس سهلًا الإطلاق فبالرغم أنها أحد أفرع النيل مباشرة لكنها تختفي خلف غابة الأشجار العملاقة توحي بوجود بأكملها خلفها نجحت بطريقة ما للوصول فستجد ترحب بالغرباء يتسم أهل بالكرم و(الجدعنة) تشتهر بها المناطق الريفية أنهم خصصوا ساحة منتصف المسافة تفصل بيوتهم الطريق العمومي لعمليات البيع والشراء ساحة مربعة تتعدى الخمسين مترًا محاطة بسور السلك الشائك والأشجار لمنع أي شخص التجول بحرية حدائق المانجو المحيطة تتراص الأعشاش تخدم كمحال وفي منتصفها حلقة الباعة غير الودودين يفترشون الأرض كان هذا سلوك سكان القرية منذ قديم الأزل لكنهم ازدادوا عزلة بعد الواقعة الشهيرة حدثت فيها أكثر ربع قرن أسباب انعدام شعبية ولذلك لم يكن يقصدها التجار إلا نادرًًا وبأعداد قليلة للغاية لكن زالت قائمة رغم القصص المخيفة العزلة الذاتية أنف كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين هي سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة كما أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع بين وما ينطوي عليه ذلك تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
بر الضيف (العودة)
رواية

بر الضيف (العودة)

ــ يحيى صفوت

صدرت 2019م عن دار اكتب للنشر والتوزيع
بر الضيف (العودة)
رواية

بر الضيف (العودة)

ــ يحيى صفوت

صدرت 2019م عن دار اكتب للنشر والتوزيع
من الاعلى مبيعاً
عن رواية بر الضيف (العودة):
نبذة من الرواية :

لا توجد بلد أو قرية في القطر المصري أغرب من تلك التي تقع على أطراف محافظة الجيزة. لا تجهد نفسك في محاولة الوصول إلى معلومات عنها فهي بلدة خارج السجلات الحكومية،خارج كل النواميس والمعارف. بر الضيف قرية اتفق الجميع على نسيانها.. حتى أهلها لو اضطرتك الظروف أن تذهب لبر الضيف ستجد أن الوصول إليها ليس سهلًا على الإطلاق. فبالرغم أنها تقع على أحد أفرع النيل مباشرة، لكنها تختفي خلف غابة من الأشجار العملاقة التي لا توحي بوجود قرية بأكملها خلفها حتى لو نجحت بطريقة ما للوصول إليها فستجد أنها لا ترحب بالغرباء. لا يتسم أهل بر الضيف بالكرم و(الجدعنة) التي تشتهر بها المناطق الريفية. حتى أنهم خصصوا ساحة في منتصف المسافة التي تفصل بيوتهم عن الطريق العمومي لعمليات البيع والشراء.

ساحة مربعة لا تتعدى الخمسين مترًا محاطة بسور من السلك الشائك والأشجار لمنع أي شخص من التجول بحرية في حدائق المانجو المحيطة. تتراص بها الأعشاش التي تخدم كمحال وفي منتصفها حلقة من الباعة غير الودودين يفترشون الأرض كان هذا سلوك سكان القرية منذ قديم الأزل لكنهم ازدادوا عزلة بعد الواقعة الشهيرة التي حدثت فيها منذ أكثر من ربع قرن. كان هذا من أسباب انعدام شعبية بر الضيف، ولذلك لم يكن يقصدها التجار إلا نادرًًا وبأعداد قليلة للغاية.

لكن بر الضيف ما زالت قائمة رغم القصص المخيفة، رغم العزلة الذاتية، رغم أنف الجميع.

الترتيب:

#4K

0 مشاهدة هذا اليوم

#8K

47 مشاهدة هذا الشهر

#81K

2K إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
يحيى صفوت ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار اكتب للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث