📘 ❞ نحكي موسيقى ❝ رواية ــ محمود حافظ اصدار 2021

فنون ادبية وسينما - 📖 ❞ رواية نحكي موسيقى ❝ ــ محمود حافظ 📖

█ _ محمود حافظ 2021 حصريا رواية نحكي موسيقى عن دار اكتب للنشر والتوزيع 2024 موسيقى: نبذة من الكتاب : الموسيقى تحبها وتهوى سماعها؟ تنصت إليها بعمق وتعيش اللحظات مع نغماتها؟ قد تحرك رأسك أو قدميك منسجمًا الإيقاع مهما كان نوعه كلاسيكي ميتال حتى شعبي! لكن لحظة أنا لا أعني الأغاني المعتادة بكلماتها وأصوات مطربيها بل أقصد الألحان فقط تلك الأنغام المنسابة أصوات الطبيعة آلة ما بداية الصفير بالفم إلى أعظم الموسيقات التصويرية الأفلام والمسلسلات وطبعًا مقطوعات عمالقة الموسيقيين الكبار العازفين أمام جمهور يشنف آذانه بالنغم البديع هذا بين يديك يعتبر "قصصًا موسيقية" بشكل لكنها ليست قصصًا الموسيقى بالأحرى فالموسيقار يستوحي ألحان الفيلم القصة المكتوبة ولكن الكاتب حتمًا سيفعل العكس المسموعة! تجد هذا غريبًا؟ دعنا ندردش قليلاً الأمر ونتذكر رجلاً موسيقيًا بامتياز ألبرت آينشتاين! فنون ادبية وسينما مجاناً PDF اونلاين سينما هو قسم رئيسى مكتبة الادب العلاقة الأدب والسينما علاقة ترابطية كبير والأدب الحاجات اللي ساهمت تشكيل السينمالا شك أن العودة لتحويل الأعمال الأدبية أفلام سيؤدي إثراء للسينما المصرية وستقدم أعمالا راقية كنا نفتقدها تعطينا مزيج سحري السينما والأدب دعونا البداية نتفق العمل الأدبي نوع الفن مختلف نقاط ويتفق معها نقاط: فالأدب يتميز أنه يحد خيال القارئ فهو يترك له العنان ليتخيل أشكال الأبطال وطريقة كلامهم وتعبيرات وجوههم؛ وكذلك الأماكن والألوان أما فتختلف أنها تحدد للمشاهد يراه فتظل الشخصيات مرتبطة ارتباطا وثيقًا بأبطال لدى المشاهد وتجعله حالة التوحد والارتباط أبطال وحكاياتهم وحواراتهم وحتى وإن اتفقا يعتمدان طريقة السرد توصيل الفكرة لكنهما يظلان مختلفين فالعمل يعتمد جمال المعاني والكلمات فتعتمد الصورة والموسيقى والأداء لذا نجد يختلف فالسينما مجملها تكون فن أبسط أية تعقيدات لغوية

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
نحكي موسيقى
رواية

نحكي موسيقى

ــ محمود حافظ

صدرت 2021م عن دار اكتب للنشر والتوزيع
نحكي موسيقى
رواية

نحكي موسيقى

ــ محمود حافظ

صدرت 2021م عن دار اكتب للنشر والتوزيع
من الاعلى مبيعاً
عن رواية نحكي موسيقى:
نبذة من الكتاب :

الموسيقى.. هل تحبها وتهوى سماعها؟ تنصت إليها بعمق وتعيش اللحظات مع نغماتها؟ قد تحرك رأسك أو قدميك منسجمًا مع الإيقاع مهما كان نوعه.. كلاسيكي أو ميتال أو حتى شعبي! لكن لحظة..

أنا لا أعني الأغاني المعتادة بكلماتها وأصوات مطربيها، بل أقصد الألحان فقط، تلك الأنغام المنسابة من أصوات الطبيعة أو من آلة ما، بداية من الصفير بالفم إلى أعظم الموسيقات التصويرية في الأفلام والمسلسلات، وطبعًا مقطوعات عمالقة الموسيقيين الكبار مع العازفين، أمام جمهور يشنف آذانه بالنغم البديع.

هذا الكتاب بين يديك يعتبر "قصصًا موسيقية" بشكل ما، لكنها ليست قصصًا عن الموسيقى، بل قصصًا - بالأحرى - من الموسيقى، فالموسيقار يستوحي ألحان الفيلم من القصة المكتوبة، ولكن الكاتب حتمًا سيفعل العكس.. يستوحي القصة من الموسيقى المسموعة! هل تجد هذا غريبًا؟ دعنا ندردش قليلاً عن الأمر ونتذكر رجلاً موسيقيًا بامتياز.. ألبرت آينشتاين!
الترتيب:

#2K

1 مشاهدة هذا اليوم

#12K

29 مشاهدة هذا الشهر

#82K

2K إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
محمود حافظ ✍️ المؤلف
🎙️ المراجعات الصوتية و الآداء الصوتي
مناقشات ومراجعات
دار اكتب للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code

أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث