📘 ❞ تايبى ❝ رواية ــ هيرمان ملفيل

كتب الادب العالمى المترجم - 📖 رواية ❞ تايبى ❝ ــ هيرمان ملفيل 📖

█ _ هيرمان ملفيل 0 حصريا رواية ❞ تايبى ❝ عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2024 تايبى: هرمان (1819 1891م) (بالإنجليزية: Herman Melville)‏ وُلد مدينة نيويورك عام 1819 من أبرز الروائيين أمريكا كتب موبي ديك وهي واحدة أشهر الروايات الأدبية ترجع شهرته إلى هذه الرواية بشكل رئيس لكنَّ كثيراً أعماله الأخرى هي أيضاً إبداعات أدبية عالية المستوى؛ تمتزج فيها الحقيقة والخيال والمغامرة والرمزية البارعة تجاربه بطريقة جذابة جعلته أحد أكثر الكُتَّاب شعبية زمانه وقد أضفى مغامراته خيالاً خصباً وشكلاً فلسفياً جانب مهارةٍ فائقة استعمال اللغة الإنجليزية الأمريكية هيرمان الأديب الأمريكي العظيم الذي جعلنا نجوب معه البحار الثائرة وسط الحيتان المفترسة "موبي دي" يقتادنا المرة تلك الجزر المنسية وإلى رفقة قبيلة أكلة لحوم البشر الشرسين "تايبى" هذا هو أنجح وسوف تعرف السبب عندما تطالعه والاهم أنه يحكي تجربة حقيقية مر بها المؤلف فلم يلعب فيه الخيال دوراً الادب العالمى المترجم مجاناً PDF اونلاين يُشير مُصطلح الأدب العالمي سياق الكلام مجموعةِ الآداب الوطنية القومية العالم ويُقصَد به بشكلٍ خاصّ بلوغ المختلفة حضوراً عالمياً بفضل تطور وسائل الطباعة والنقل إذ أحدَث ذلك تأثيراً واقع وأخرجها حدودها الضيقة باتجاه العالمية لتجتمع أرقى الأعمال مختلف تحت مظلة أدب عالمي واحد؛ فهو اجتاز الحدود بين الدول وترجم كثير لغات وحقق انتشارًا واسعًا وشهرة كبيرة ما يمتلك خصائص فنية تتمثل تصويره بيئته وتعبيره قضايا تهم الإنسان غالِباً استُخدِم مصطلح لوصف روائع الأوروبي الغربي وكان أوّل صاغه الألماني غوته أما اليوم يشير أوسَع ليَضُمّ جميع بقاع وليس محصوراً فقط

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
تايبى
رواية

تايبى

ــ هيرمان ملفيل

عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر
تايبى
رواية

تايبى

ــ هيرمان ملفيل

عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر
حول
هيرمان ملفيل ✍️ المؤلف
المتجر أماكن الشراء
المؤسسة العربية للدراسات والنشر 🏛 الناشر
مناقشات ومراجعات
QR Code
عن رواية تايبى:
هرمان ملفيل (1819-1891م) (بالإنجليزية: Herman Melville)‏ وُلد ملفيل هرمان في مدينة نيويورك عام 1819. من أبرز الروائيين في أمريكا. كتب موبي ديك، وهي واحدة من أشهر الروايات الأدبية. ترجع شهرته إلى هذه الرواية بشكل رئيس، لكنَّ كثيراً من أعماله الأخرى هي أيضاً إبداعات أدبية عالية المستوى؛ تمتزج فيها الحقيقة والخيال والمغامرة والرمزية البارعة. كتب ملفيل عن تجاربه بطريقة جذابة جعلته أحد أكثر الكُتَّاب شعبية في زمانه. وقد أضفى على مغامراته خيالاً خصباً وشكلاً فلسفياً، إلى جانب مهارةٍ فائقة في استعمال اللغة الإنجليزية الأمريكية.
هيرمان ملفيل الأديب الأمريكي العظيم، الذي جعلنا نجوب معه البحار الثائرة وسط الحيتان المفترسة في "موبي دي"، يقتادنا هذه المرة إلى تلك الجزر المنسية، وإلى رفقة قبيلة من أكلة لحوم البشر الشرسين في "تايبى". هذا هو أنجح كتب هيرمان ملفيل، وسوف تعرف السبب عندما تطالعه، والاهم أنه يحكي عن تجربة حقيقية مر بها المؤلف، فلم يلعب فيه الخيال دوراً.
الترتيب:

#3K

0 مشاهدة هذا اليوم

#64K

10 مشاهدة هذا الشهر

#104K

916 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 72.