📘 ❞ الخطاب الابداعى الجاهلى ❝ كتاب ــ عبد الاله الصائغ

اداب عربية قبل الاسلام - 📖 كتاب ❞ الخطاب الابداعى الجاهلى ❝ ــ عبد الاله الصائغ 📖

█ _ عبد الاله الصائغ 0 حصريا كتاب ❞ الخطاب الابداعى الجاهلى ❝ عن المركز الثقافي العربي 2024 الجاهلى: ينحاز مؤلف هذا الكتاب للنص الذي أثقلته المواقف الجاهزة والتعصب الأعمى حيث ينهض كتابه بتشريح النص ويظهر ما يقدمه الشعري من أطروحات جمالية تاركاً ليبحث همومه الفنية والنغمية والدلالية وهو كل ذلك يحتكم إلى ويستنطقه ثم يحلله ويقومه إنه يجهد لإزاحة الغبرة مكنون طيف الحبيب الزائر الجاهلي مانحا إياه فضاء شاسعاً ساطعاً التخيل المبتكر كما ينشغل بصورة المخيال الغاضب إذ توفر نصوص نسائية غير متداولة يؤشر عناية القصيدة العربية قبل الإسلام بعد الحرب وشغفها بجلاء صورها ويقدم سياحة أسواق العرب القديمة وهي أندية للأدب والمعرفة وبريد لاستقبال الأخبار وبثها ومناسبة للتزاور والتشاور يتأمل النجوم والأنواء وكيفيات استحالتها بواسطة المجازات كنايات واستعارات ليبتعد قليلاً الشعر ممسكاً بتطلعات السردي مشاركة دوره الفني والاجتماعي أب الصدع وتوثيب أوقات الخطر الخارجي يقدم مقترحات مهمة تحليل اداب عربية الاسلام مجاناً PDF اونلاين مصطلحٌ يُعبِّرُ أحوال السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية شبه الجزيرة والمناطق التي سكنها العربُ قديماً انتشار وتقع هذه المناطق جغرافيّاً ضمن يُعرف باسم الصفيحة وبدأت الدراسات تاريخ القديم وشبه بشكلٍ عامّ العصر الحديث تحديداً القرن التاسع عشر أبدى المستشرقون اهتماماً كبيراً بدراسة المجال فقد تمكنوا ترجمةِ ونشرِ عددٍ كبيرٍ النقوش المكتشفة وكذلك صياغةِ التاريخ بشكل علميّ معتمدين المصادر الأوليّة أشارت حياة تلك الأزمنة

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الخطاب الابداعى الجاهلى
كتاب

الخطاب الابداعى الجاهلى

ــ عبد الاله الصائغ

عن المركز الثقافي العربي
الخطاب الابداعى الجاهلى
كتاب

الخطاب الابداعى الجاهلى

ــ عبد الاله الصائغ

عن المركز الثقافي العربي
عن كتاب الخطاب الابداعى الجاهلى:
ينحاز مؤلف هذا الكتاب للنص الذي أثقلته المواقف الجاهزة، والتعصب الأعمى، حيث ينهض كتابه بتشريح النص ويظهر ما يقدمه الخطاب الشعري من أطروحات جمالية، تاركاً ليبحث همومه الفنية والنغمية والدلالية. وهو في كل ذلك يحتكم إلى النص ويستنطقه ثم يحلله ويقومه.

إنه كتاب يجهد لإزاحة الغبرة عن مكنون طيف الحبيب، الزائر في النص الجاهلي، مانحا إياه فضاء شاسعاً ساطعاً من التخيل المبتكر. كما ينشغل بصورة الحبيب في المخيال الغاضب، إذ توفر على نصوص نسائية غير متداولة، كما يؤشر عناية القصيدة العربية قبل الإسلام بعد الحرب وشغفها بجلاء صورها.

ويقدم سياحة في أسواق العرب القديمة وهي أندية للأدب والمعرفة وبريد لاستقبال الأخبار وبثها ومناسبة للتزاور والتشاور. كما يتأمل في النجوم والأنواء وكيفيات استحالتها بواسطة المجازات كنايات واستعارات. ليبتعد بعد ذلك قليلاً عن الشعر ممسكاً بتطلعات الخطاب السردي الجاهلي إلى مشاركة الخطاب الشعري دوره الفني والاجتماعي في أب الصدع وتوثيب العرب أوقات الخطر الخارجي. كما يقدم مقترحات مهمة في تحليل النص.
الترتيب:

#13K

0 مشاهدة هذا اليوم

#38K

16 مشاهدة هذا الشهر

#86K

2K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 341.
المتجر أماكن الشراء
عبد الاله الصائغ ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
المركز الثقافي العربي 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية