📘 ❞ سلسلة التعريف بعلم التاريخ الجزء الثاني ❝ كتاب ــ محمد بن موسى الشريف اصدار 2013

كتب تاريخ العالم العربي - 📖 كتاب ❞ سلسلة التعريف بعلم التاريخ الجزء الثاني ❝ ــ محمد بن موسى الشريف 📖

█ _ محمد بن موسى الشريف 2013 حصريا كتاب ❞ سلسلة التعريف بعلم التاريخ الجزء الثاني ❝ عن دار التوزيع والنشر 2024 الثاني: نبذة الكتاب : سلسلة الثاني الكتاب الأول ضمن كتب بالتاريخ يحوي قواعد هامة لكل مبتدئ ويدخل بؤرة اهتمام الباحثين والأساتذة المنشغلين بالدراسات والبحوث التاريخية؛ حيث يقع نطاق تخصص علوم والفروع قريبة الصلة من الجغرافيا والآثار والتاريخ الاجتماعي وغيرها التخصصات الاجتماعية والتاريخ هو الماضي كما موصوف الوثائق المكتوبة ودراسته الأحداث التي تحدث قبل السجلات تعتبر ما "التاريخ" مصطلح شامل يتعلق بالأحداث الماضية بالإضافة إلى الذاكرة واكتشاف وجمع وتنظيم وعرض وتفسير المعلومات حول هذه يطلق العلماء الذين يكتبون اسم المؤرخين يشتمل أيضًا الانضباط الأكاديمي الذي يستخدم سردًا لدراسة وتحليل السابقة وتحديد موضوعي أنماط السبب والنتيجة تحددها يناقش المؤرخون أحيانًا طبيعة وفائدته خلال مناقشة دراسة كغاية حد ذاته وكطريقة لتوفير "منظور" لمشاكل الحاضر عادة تصنف القصص المشتركة بين ثقافة معينة ولكنها غير مدعومة مصادر خارجية (مثل المحيطة بالملك آرثر) أنها تراث ثقافي أو أساطير لأنها لا تُظهر "التحقيق" المطلوب مجال يعتبر هيرودوت مؤرخ يوناني القرن الخامس الميلاد غالبًا التقاليد الغربية "أب التاريخ" الأكاذيب" وقد ساعد جنبًا جنب مع ثوسيديديس تشكيل الأسس الحديثة تاريخ البشرية تستمر قراءة أعمالهم اليوم وتبقى الفجوة تركز الثقافة وثوسيديديس الجيش نقطة خلاف مقاربة الكتابة التاريخية شرق آسيا كان المعروف أن الدولة "سجلات الربيع والخريف" تم تجميعه منذ عام 722 الرغم نصوص فقط قد نجت ساعدت التأثيرات القديمة توليد تفسيرات متباينة لطبيعة تطورت عبر القرون واستمرت التغيير الدراسة للتاريخ واسعة النطاق وتشمل مناطق ودراسة بعض العناصر الموضعية الموضوعية للتحقيق التاريخي يتم تدريس كجزء التعليم الابتدائي والثانوي وتعد الأكاديمية الرئيسية الدراسات الجامعية العالم العربي مجاناً PDF اونلاين جغرافي سياسي منطقة جغرافية ذات ولغة وثقافة مشتركة يُمتدُّ الوطن المحيط الأطلسي غربًا بحر العرب والخليج شرقًا شاملًا جميع الدول تنضوي جامعة العربية غرب وشمال أفريقيا وشرقها جغرافيًا يضمُّ أراضٍ احتلت أصبحت بلدان مجاورة مثل فلسطين وهضبة الجولان ولواء إسكندرون والأقاليم السورية الشمالية سلمتها فرنسا تركيا وجزر الكناري وسبتة ومليلية وصخرة الحسيمة (تحت الاستعمار الإسباني) وعربستان (الأحواز) والجزر الإماراتية (طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى) المحتلة إيران تشبه حدٍ الأراضي كانت تحت سيطرة الأموية (باستثناء الأندلس وإيران وأفغانستان ومناطق جنوب الأناضول) بينما يستعمل معظم تستعمل أطراف أجنبية وغربية متأثرة بالغرب حتى الشرق الأوسط وزارة الخارجية الأمريكية تسقط صفة العروبة تسمية المنطقة بهدف دمج إسرائيل ربما يكون نشأ 1850 مكتب الهند البريطاني ولكنه أصبح معروفًا واسع عندما استخدمته البحرية ألفريد ثاير ماهان 1902 للإشارة الواقعة السعودية والهند بعد زوال العثمانية عانى الغربي أراضيه بدءًا التاسع عشر مرورًا بالقرن العشرين عرف إقامة وانتشار خلافات أنظمة الحكم وصلت النزاع المسلح وأدت إضعاف الحادي والعشرين ازدادت حالة عدم الاستقرار نتيجة القمع وكبت الحريات والتدخل الأجنبي كل العوامل أدت اليأس لدى المواطن وموجات الهجرة الجماعية أوروبا وأماكن أخرى أكثر أمنًا إضافة ذلك تتسم علاقات ببعض جيرانها وإثيوبيا وتركيا التوتر فترة حدودية وسياسية نشوب الحروب

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
سلسلة التعريف بعلم التاريخ الجزء الثاني
كتاب

سلسلة التعريف بعلم التاريخ الجزء الثاني

ــ محمد بن موسى الشريف

صدر 2013م عن دار التوزيع والنشر
سلسلة التعريف بعلم التاريخ الجزء الثاني
كتاب

سلسلة التعريف بعلم التاريخ الجزء الثاني

ــ محمد بن موسى الشريف

صدر 2013م عن دار التوزيع والنشر
عن كتاب سلسلة التعريف بعلم التاريخ الجزء الثاني:
نبذة عن الكتاب :

سلسلة التعريف بعلم التاريخ الجزء الثاني


الكتاب الأول ضمن سلسلة كتب التعريف بالتاريخ ، يحوي قواعد هامة لكل مبتدئ.


ويدخل كتاب سلسلة التعريف بعلم التاريخ في بؤرة اهتمام الباحثين والأساتذة المنشغلين بالدراسات والبحوث التاريخية؛ حيث يقع كتاب سلسلة التعريف بعلم التاريخ ضمن نطاق تخصص علوم التاريخ والفروع قريبة الصلة من الجغرافيا والآثار والتاريخ الاجتماعي وغيرها من التخصصات الاجتماعية.

والتاريخ هو الماضي كما هو موصوف في الوثائق المكتوبة، ودراسته. الأحداث التي تحدث قبل السجلات المكتوبة تعتبر ما قبل التاريخ. "التاريخ" هو مصطلح شامل يتعلق بالأحداث الماضية بالإضافة إلى الذاكرة، واكتشاف، وجمع، وتنظيم، وعرض، وتفسير المعلومات حول هذه الأحداث. يطلق على العلماء الذين يكتبون عن التاريخ اسم المؤرخين.

يشتمل التاريخ أيضًا على الانضباط الأكاديمي الذي يستخدم سردًا لدراسة وتحليل سلسلة من الأحداث السابقة، وتحديد موضوعي أنماط السبب والنتيجة التي تحددها. يناقش المؤرخون أحيانًا طبيعة التاريخ وفائدته من خلال مناقشة دراسة الانضباط كغاية في حد ذاته وكطريقة لتوفير "منظور" لمشاكل الحاضر.

عادة ما تصنف القصص المشتركة بين ثقافة معينة، ولكنها غير مدعومة من مصادر خارجية (مثل القصص المحيطة بالملك آرثر)، على أنها تراث ثقافي أو أساطير، لأنها لا تُظهر "التحقيق" المطلوب في مجال التاريخ. يعتبر هيرودوت، مؤرخ يوناني من القرن الخامس قبل الميلاد، غالبًا ضمن التقاليد الغربية "أب التاريخ"، أو من قبل "أب الأكاذيب"، وقد ساعد، جنبًا إلى جنب مع ثوسيديديس، في تشكيل الأسس الحديثة لدراسة تاريخ البشرية. تستمر قراءة أعمالهم اليوم، وتبقى الفجوة بين هيرودوت التي تركز على الثقافة وثوسيديديس التي تركز على الجيش نقطة خلاف أو مقاربة في الكتابة التاريخية الحديثة. في شرق آسيا، كان من المعروف أن تاريخ الدولة، "سجلات الربيع والخريف"، تم تجميعه منذ عام 722 قبل الميلاد، على الرغم من أن نصوص القرن الثاني قبل الميلاد فقط قد نجت.

ساعدت التأثيرات القديمة في توليد تفسيرات متباينة لطبيعة التاريخ التي تطورت عبر القرون واستمرت في التغيير اليوم. الدراسة الحديثة للتاريخ واسعة النطاق، وتشمل دراسة مناطق معينة ودراسة بعض العناصر الموضعية أو الموضوعية للتحقيق التاريخي. غالبًا ما يتم تدريس التاريخ كجزء من التعليم الابتدائي والثانوي، وتعد الدراسة الأكاديمية للتاريخ من التخصصات الرئيسية في الدراسات الجامعية.

الترتيب:

#6K

1 مشاهدة هذا اليوم

#47K

5 مشاهدة هذا الشهر

#103K

812 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 106.
المتجر أماكن الشراء
محمد بن موسى الشريف ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار التوزيع والنشر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية