📘 ❞ دوائر عملية في الاتصالات الرقمية والتماثلية ❝ كتاب

كتب الإلكترونيات - 📖 ❞ كتاب دوائر عملية في الاتصالات الرقمية والتماثلية ❝ 📖

█ _ 0 حصريا كتاب دوائر عملية الاتصالات الرقمية والتماثلية 2024 والتماثلية: تعديلFM,AM,FSK,PSK,OOK,ASK,PAM,PWM,PPM تحويل الفولطية تردد رقمي تماثلي VCO AGC هندسة التنفيذ الأرضي تأليف: حيدر عطاالله ما هي وما القياسية ؟ مواضيع الرقمية ما ؟ الاتصالات (الاتصالات التماثلية) التي تتعامل مع الاشارات (الاشارات تتغير قيمها بشكل مستمر الزمن مثل إشارة الصوت) حيث تقوم الاشارة بتعديل اشارة حاملة ذات كبير من أجل الإرسال أما فهي تمثل عند أي لحظة زمنية فقط خلال رموز معينة فمثلاً النظام الثنائي الرمزين 1 اي زمنية) لإرسال قياسية الصوت أو الصورة بطرق رقمية يجب هذه الإشارة إلى العملية تعرف بتحويل أهم التقنيات تستخدم لتحويل تعديل رمز النبضة وتعديل دلتا بالرغم أن أكثر تعقيداً إلا أنها تمتاز بما يلي : ممانعة الضجيج للإتصالات أكبر منها وهذا يضمن سلامة الاتصال أداء أفضل أداء لا يتم تجمع وتراكم إنتقاله معيد إرسال لمعيد آخر الإتصالات وذلك لأنها الرقمي وتشفير القناة الاتصالات تضمن سرية المعلومات المرسلة بحيث لا يستطيع استقبال الا المستقبل المسموح له استقبالها الإتصالات جميع سواء أكانت إشارات كلامية (صوتية) صورية او فيديوية بنفس الطريقة انظمة أبسط وأرخص انظمة نتيجة التقدم الحاصل تصميم الدوائر الالكترونية الكبيرة والمعقدة رقائق صغيرة يمكن إستخدام تشفير تقليل وتداخل الرموز بفضل قدرتها إكتشاف الاخطاء وتصحيحها التجميع (تعددية الارسال) دمج المختلفة والمراد إرسالها نفس تسهل المصدر اللازمة لتضغيط البيانات تعتبر ساعدت الطلب الكبير وبالتالي الحاجة تطوير عريضة النطاق هكذا لها حسنات كثيرة لكن التحويلات الكثيرة الصيغ للرقمية يجعلها تتطلب عرض نطاق كتب الإلكترونيات مجاناً PDF اونلاين قسم الالكترونيات هذا القسم يشمل العديد الكتب الهامة المجال مجال يختص بدراسة الشحنات الكهربية الموصلات اللافلزية حين يشير مصطلح الكهرباء تدفق موصلات فلزية عن اساسيات للمبتدئين واَلْإِلِكْترُونِيَّات (بالإنجليزية: Electronics) هو (الإلكترونات المتحركة) (غالبًا ما يُطلق عليها أشباه موصلات)

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
دوائر عملية في الاتصالات الرقمية والتماثلية
كتاب

دوائر عملية في الاتصالات الرقمية والتماثلية

دوائر عملية في الاتصالات الرقمية والتماثلية
كتاب

دوائر عملية في الاتصالات الرقمية والتماثلية

عن كتاب دوائر عملية في الاتصالات الرقمية والتماثلية:
دوائر تعديلFM,AM,FSK,PSK,OOK,ASK,PAM,PWM,PPM ، دوائر تحويل الفولطية الى تردد ، دوائر تحويل رقمي الى تماثلي ، دوائر VCO و AGC



هندسة التنفيذ الأرضي


تأليف: حيدر عطاالله


ما هي الاتصالات الرقمية وما هي الاتصالات القياسية ؟
مواضيع كتاب الاتصالات الرقمية

ما هي الاتصالات الرقمية وما هي الاتصالات القياسية ؟
الاتصالات القياسية (الاتصالات التماثلية) هي الاتصالات التي تتعامل مع الاشارات القياسية (الاشارات التي تتغير قيمها بشكل مستمر مع الزمن ، مثل إشارة الصوت) ، حيث تقوم الاشارة القياسية بتعديل اشارة حاملة ذات تردد كبير من أجل الإرسال . أما الاتصالات الرقمية فهي الاتصالات التي تتعامل مع الاشارات الرقمية (الاشارات التي تمثل قيمها عند أي لحظة زمنية فقط من خلال رموز معينة ، فمثلاً في النظام الثنائي تمثل فقط من خلال الرمزين 0 و 1 عند اي لحظة زمنية) .

لإرسال إشارة قياسية مثل إشارة الصوت أو الصورة بطرق رقمية يجب تحويل هذه الإشارة إلى إشارة رقمية . هذه العملية تعرف بتحويل الإشارة القياسية إلى إشارة رقمية . من أهم التقنيات التي تستخدم لتحويل الإشارة القياسية إلى إشارة رقمية تعديل رمز النبضة وتعديل دلتا .

بالرغم من أن الاتصالات الرقمية أكثر تعقيداً من الاتصالات القياسية ، إلا أنها تمتاز بما يلي :

ممانعة الضجيج للإتصالات الرقمية أكبر منها للإتصالات القياسية ، وهذا يضمن سلامة الاتصال .
أداء الاتصالات الرقمية أفضل من أداء الاتصالات القياسية .
لا يتم تجمع وتراكم الضجيج عند إنتقاله مع الاشارة من معيد إرسال لمعيد آخر في الإتصالات الرقمية وذلك لأنها تستخدم الإرسال الرقمي وتشفير القناة .
الاتصالات الرقمية تضمن سرية المعلومات المرسلة ، بحيث لا يستطيع استقبال هذه المعلومات الا المستقبل المسموح له استقبالها .
الإتصالات الرقمية تتعامل مع جميع الاشارات سواء أكانت إشارات كلامية (صوتية) ، صورية او فيديوية بنفس الطريقة .
انظمة الاتصالات الرقمية أبسط وأرخص من انظمة الاتصالات القياسية وذلك نتيجة التقدم الحاصل في تصميم الدوائر الالكترونية الكبيرة والمعقدة في رقائق صغيرة .
يمكن إستخدام تشفير القناة في الإتصالات الرقمية من أجل تقليل الضجيج وتداخل الرموز ، وذلك بفضل قدرتها على إكتشاف الاخطاء وتصحيحها في المستقبل .
يمكن إستخدام التجميع (تعددية الارسال) في الاتصالات الرقمية من أجل دمج الاشارات المختلفة والمراد إرسالها في نفس القناة .
الإتصالات الرقمية تسهل عملية تشفير المصدر اللازمة لتضغيط البيانات .
الاتصالات الرقمية تعتبر الاتصالات التي ساعدت بشكل كبير على الطلب الكبير في عملية إرسال البيانات وبالتالي الحاجة إلى تطوير الاتصالات عريضة النطاق .
هكذا الإتصالات الرقمية لها حسنات كثيرة ، لكن التحويلات الكثيرة من الصيغ القياسية للرقمية يجعلها تتطلب عرض نطاق كبير .



الترتيب:

#8K

0 مشاهدة هذا اليوم

#38K

17 مشاهدة هذا الشهر

#3K

49K إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث