📘 ❞ محاضرات فيروسات النبات - العملي ❝ كتاب ــ مالك حسن

وقاية النبات - 📖 ❞ كتاب محاضرات فيروسات النبات - العملي ❝ ــ مالك حسن 📖

█ _ مالك حسن 0 حصريا كتاب محاضرات فيروسات النبات العملي 2024 العملي: الفيروسات من مسببات الأمراض المعدية وهي صغيرة جدًا بحيث لا يمكن رؤيتها بالمجهر الضوئي ولكن الرغم صغر حجمها فإنها أن تسبب الفوضى تتكون أبسط قطعة الحمض النووي محاطة بغلاف بروتيني كما هو الحال مع الكائنات الحية الأخرى تحمل معلومات وراثية حمضها والتي تحدد عادةً ثلاثة بروتينات أو أكثر جميع هي طفيليات مُلزمة تعتمد الآلية الخلوية لمضيفيها للتكاثر ليست نشطة خارج مضيفيهم وقد أدى ذلك ببعض الناس إلى الإيحاء بأنهم ليسوا قيد الحياة أنواع بما الحيوانات والنباتات والفطريات والبكتيريا مضيفة للفيروسات معظم تصيب نوعًا واحدًا فقط المضيف العديد النباتية الهامة مسؤولة عن خسائر غلة المحاصيل وجودتها أنحاء العالم الغرض هذا الفصل تقديم لمحة عامة المجهري الرائع لفيروسات ووصف المفهوم الأساسي للفيروس وبنية جزيئات الفيروس والجينوم ودورات حياة وتطور وتنوع وكذلك باعتبارها المظاهر الشائعة لأمراض فيروس والنهج الرئيسية لإدارة هذه نأمل ننقل للقارئ إعجابنا مضض بمسببات الصغيرة ونجاحها التلاعب بمضيفيها النباتات بنجاح وقاية مجاناً PDF اونلاين كثيراً ما تُعتبر الآفات عاملاً خارجياً يدخل الإنتاج المحصولي وهذا تصوُّر خاطئ لأن أصناف تحدث طبيعياً داخل النظام الإيكولوجي الزراعي الحالات وتشكل والأصناف المصاحبة لها – مثل الضواري والطفيليات والملوثات والمنافِسات والمحلِلات مكونات التنوع البيولوجي المرتبط بالمحاصيل تؤدي طائفة واسعة وظائف وتحدث حالات تزايد تفشيها أعقاب انهيار العمليات الطبيعية لتنظيم وبالنظر تكثيف سيفضي حدوث زيادة إمدادات الغذاء المتاحة لآفات فإن استراتيجيات إدارة يجب تكون جزءاً يتجزأ التكثيف المستدام للإنتاج ومع أيضاً تراعي الشواغل المتعلقة بالمخاطر التي تمثلها مبيدات بالنسبة للصحة والبيئة ولذا المهم معالجة مشاكل المحتملة المرتبطة بتطبيق طريق اتباع نهج ومع مجموعات موجودة كل حقل محصولي يوم الممارسات المعتادة قبيل رصد وتدابير الرقابة العشوائية تسيطر عليها وفي حقيقة الأمر شأن الاستئصال الكامل لأي آفة حشرية يقلل الإمدادات الغذائية لأعدائها الطبيعيين مما يقوّض عنصراً أساسياً قدرة الصمود الهدف ينبغي يتمثل الحشرية الحد الذي يعمل عنده الافتراس الطبيعي نحو متوازن ويُبقى فواقد نصيب عند حد أدنى مقبول

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
محاضرات فيروسات النبات - العملي
كتاب

محاضرات فيروسات النبات - العملي

ــ مالك حسن

محاضرات فيروسات النبات - العملي
كتاب

محاضرات فيروسات النبات - العملي

ــ مالك حسن

عن كتاب محاضرات فيروسات النبات - العملي:
الفيروسات من مسببات الأمراض المعدية وهي صغيرة جدًا بحيث لا يمكن رؤيتها بالمجهر الضوئي ، ولكن على الرغم من صغر حجمها فإنها يمكن أن تسبب الفوضى. تتكون أبسط الفيروسات من قطعة صغيرة من الحمض النووي محاطة بغلاف بروتيني. كما هو الحال مع الكائنات الحية الأخرى ، تحمل الفيروسات معلومات وراثية في حمضها النووي والتي تحدد عادةً ثلاثة بروتينات أو أكثر. جميع الفيروسات هي طفيليات مُلزمة تعتمد على الآلية الخلوية لمضيفيها للتكاثر. الفيروسات ليست نشطة خارج مضيفيهم ، وقد أدى ذلك ببعض الناس إلى الإيحاء بأنهم ليسوا على قيد الحياة. جميع أنواع الكائنات الحية بما في ذلك الحيوانات والنباتات والفطريات والبكتيريا هي مضيفة للفيروسات ، ولكن معظم الفيروسات تصيب نوعًا واحدًا فقط من المضيف. تسبب الفيروسات العديد من الأمراض النباتية الهامة وهي مسؤولة عن خسائر في غلة المحاصيل وجودتها في جميع أنحاء العالم.

الغرض من هذا الفصل هو تقديم لمحة عامة عن العالم المجهري الرائع لفيروسات النبات ووصف المفهوم الأساسي للفيروس ، وبنية جزيئات الفيروس والجينوم ، ودورات حياة الفيروس ، وتطور وتنوع فيروسات النبات ، وكذلك باعتبارها المظاهر الشائعة لأمراض فيروس النبات والنهج الرئيسية لإدارة هذه الأمراض. نأمل أن ننقل للقارئ إعجابنا على مضض بمسببات الأمراض الصغيرة ونجاحها في التلاعب بمضيفيها من النباتات بنجاح.
الترتيب:

#6K

0 مشاهدة هذا اليوم

#24K

21 مشاهدة هذا الشهر

#80K

2K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 19.
المتجر أماكن الشراء
مالك حسن ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث