📘 ❞ دليل الوحدة الثانية من كتاب الكيمياء للصف الثاني عشر متقدم الفصل الأول ❝ مذكّرة ــ كاتب غير معروف اصدار 2020

منهج الكيمياء للصف الثانى عشر المتقدم الاماراتى - 📖 ❞ مذكّرة دليل الوحدة الثانية من كتاب الكيمياء للصف الثاني عشر متقدم الفصل الأول ❝ ــ كاتب غير معروف 📖

█ _ كاتب غير معروف 2020 حصريا مذكّرة دليل الوحدة الثانية من كتاب الكيمياء للصف الثاني عشر متقدم الفصل الأول 2024 الأول: هذه المفاهيم: 1 مقدمة الأحماض والقواعد التي تحدد الخواص الفيزيائية والكيميائية للأحماض وتصنيف للمحاليل إلى حامضة وقاعدية ومعتدلة ومقارنة بين نماذج أرهينيوس وبرونستد لوري ولويس ويعرف تركيب لويس وهو نموذج يستعمل التمثيل النقطي للإلكترونات لتبيان كيفية ترتيب الإلكترونات الجزيئات 2 قوة ترتبط بدرجة تأينهما حمض ضعيف مع قاعدته المرافقة وشرح قوى ودرجة ونعرف الإلكتروليت بأنه مادة يوصل محلولها المائي التيار الكهربائي 3 أيونات الهيدروجين والرقم الهيدروجيني حيث نتعرف مصطلحات PH POH والرابط بينهما وثابت التأين الماء وكيفية حساب قيمتهما ونطبق مبدأ لوتشاتلييه الذي ينص أنه إذا وقع ضغط نظام حالة اتزان فإن النظام يتجه الاتجاه يقلل الضغط 4 التعادل تفاعل الأملاح ليتكون والملح تكتب معادلات كيميائية تسمى التفاعل نستعملها معايرة نقارن خواص المحاليل المنظمة والمحاليل ونتعرف الحسابات الكيميائية وهي دراسة العلاقات الكمية كميات المواد المستهلكة والنواتج المتكونة الكيميائي بالاعتماد قانون حفظ الكتلة كما يحتوي الملف مسائل متنوعة تشمل جميع المفاهيم إتقانها وأثر الحياة وعلاقتها بالرياضيات واختبار مقنن منهج الثانى المتقدم الاماراتى مجاناً PDF اونلاين نقدم لكم الكتب الدراسية الامتحانات أفضل المذكرات لمنهج

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
دليل الوحدة الثانية من كتاب الكيمياء للصف الثاني عشر متقدم الفصل الأول
مذكّرة

دليل الوحدة الثانية من كتاب الكيمياء للصف الثاني عشر متقدم الفصل الأول

ــ كاتب غير معروف

صدرت 2020م
دليل الوحدة الثانية من كتاب الكيمياء للصف الثاني عشر متقدم الفصل الأول
مذكّرة

دليل الوحدة الثانية من كتاب الكيمياء للصف الثاني عشر متقدم الفصل الأول

ــ كاتب غير معروف

صدرت 2020م
عن مذكّرة دليل الوحدة الثانية من كتاب الكيمياء للصف الثاني عشر متقدم الفصل الأول:
هذه المفاهيم:
1. مقدمة في الأحماض والقواعد التي تحدد الخواص الفيزيائية والكيميائية للأحماض والقواعد وتصنيف للمحاليل إلى حامضة وقاعدية ومعتدلة ومقارنة بين نماذج أرهينيوس وبرونستد-لوري ولويس للأحماض والقواعد، ويعرف على تركيب لويس وهو نموذج يستعمل التمثيل النقطي للإلكترونات لتبيان كيفية ترتيب الإلكترونات في الجزيئات.

2. قوة الأحماض والقواعد التي ترتبط بدرجة تأينهما ومقارنة قوة حمض ضعيف مع قوة قاعدته المرافقة، وشرح بين قوى الأحماض والقواعد ودرجة تأينهما، ونعرف الإلكتروليت بأنه مادة يوصل محلولها المائي التيار الكهربائي.

3. أيونات الهيدروجين والرقم الهيدروجيني حيث نتعرف على مصطلحات PH و POH والرابط بينهما وثابت التأين في الماء وكيفية حساب قيمتهما، ونطبق مبدأ لوتشاتلييه الذي ينص على أنه إذا وقع ضغط على نظام في حالة اتزان فإن النظام يتجه في الاتجاه الذي يقلل الضغط.

4. التعادل وهو تفاعل الأحماض مع الأملاح ليتكون الماء والملح، تكتب في معادلات كيميائية تسمى معادلات التفاعل التي نستعملها في معايرة الأحماض والقواعد، حيث نقارن بين خواص المحاليل المنظمة والمحاليل غير المنظمة، ونتعرف على الحسابات الكيميائية وهي دراسة العلاقات الكمية بين كميات المواد المستهلكة والنواتج المتكونة من التفاعل الكيميائي بالاعتماد على قانون حفظ الكتلة. كما يحتوي الملف على مسائل متنوعة تشمل جميع المفاهيم وكيفية إتقانها وأثر الكيمياء في الحياة وعلاقتها بالرياضيات واختبار مقنن.
الترتيب:

#4K

0 مشاهدة هذا اليوم

#31K

0 مشاهدة هذا الشهر

#112K

466 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 48.
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية