📘 ❞ الصف الثاني عشر متقدم فيزياء ملخص الوحدة الأولى القوى الكهروستاتيكية ❝ مذكّرة ــ كاتب غير معروف اصدار 2020

منهج الفيزياء للصف الثانى عشر المتقدم الاماراتى - 📖 ❞ مذكّرة الصف الثاني عشر متقدم فيزياء ملخص الوحدة الأولى القوى الكهروستاتيكية ❝ ــ كاتب غير معروف 📖

█ _ كاتب غير معروف 2020 حصريا مذكّرة الصف الثاني عشر متقدم فيزياء ملخص الوحدة الأولى القوى الكهروستاتيكية 2024 الكهروستاتيكية: 1 الكهرومغناطيسية يعطي الملخص فكرة عن الشحنات الكهربائية بأنواعها موجبة وسالبة ومعتدلة وكذلك أنواع المادة كهربائياً من مواد موصلة جيدة وشبه وعازلة وطرق اكتساب شحنات كهربائية طريق الشحن بالدلك وطريقته والشحن بالتماس أو التلامس بالتأثير(الحث) والاستقطاب 2 الشحنة ويعرف بمفهوم والجسم المشحون ووحدة قياس كمية وقانون حفظ الطاقة بالإضافة إلى طبيعة والعلاقة بين وشدة التيار ويتطرق قانون ميلكان ومكونات البروتون والنيوترون وقوانين حساب نسبة الإلكترونات التي يمكن نزعها جسم ما لإكسابه شحنة وعدد أسئلة امتحانات سابقة 3 العوازل والموصلات وهي التوصيل وأشباه الموصلات بنوعيها نقية وغير فائقة ومقاومتها لتوصيل الكهرباء صفر تقريبا 4 الكهروستاتيكي شحن بشحنة ساكنة ويعطي الكشاف الكهربائي بنوعيه النموذجي والكشاف ذو الورقتين المعدنيتين الرقيقتين وطريقة استخدام كما يعرف كولوم القوة المتبادلة شحنتين وبعض المسائل المطبقة عليه حال خط مستقيم قوتين معلقتين بينهما زاوية سلك مائل رأسي ثلاث قائمة عند أحد أطراف مربع إيجاد محصلة تقاطع قطري منهج الفيزياء للصف الثانى المتقدم الاماراتى مجاناً PDF اونلاين نقدم لكم الكتب الدراسية الامتحانات أفضل المذكرات لمنهج

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الصف الثاني عشر متقدم فيزياء ملخص الوحدة الأولى القوى الكهروستاتيكية
مذكّرة

الصف الثاني عشر متقدم فيزياء ملخص الوحدة الأولى القوى الكهروستاتيكية

ــ كاتب غير معروف

صدرت 2020م
الصف الثاني عشر متقدم فيزياء ملخص الوحدة الأولى القوى الكهروستاتيكية
مذكّرة

الصف الثاني عشر متقدم فيزياء ملخص الوحدة الأولى القوى الكهروستاتيكية

ــ كاتب غير معروف

صدرت 2020م
عن مذكّرة الصف الثاني عشر متقدم فيزياء ملخص الوحدة الأولى القوى الكهروستاتيكية:
1. القوى الكهرومغناطيسية يعطي الملخص فكرة عن الشحنات الكهربائية بأنواعها موجبة وسالبة ومعتدلة وكذلك أنواع المادة كهربائياً من مواد موصلة جيدة وشبه موصلة وعازلة وطرق اكتساب المادة شحنات كهربائية عن طريق الشحن بالدلك وطريقته والشحن بالتماس أو التلامس والشحن بالتأثير(الحث) والاستقطاب.

2. الشحنة الكهربائية ويعرف بمفهوم الشحنة الكهربائية والجسم المشحون ووحدة قياس كمية الشحنة وقانون الشحنات الكهربائية وقانون حفظ الطاقة بالإضافة إلى طبيعة الشحنة والعلاقة بين كمية الشحنة وشدة التيار ويتطرق إلى قانون ميلكان ومكونات البروتون والنيوترون وقوانين حساب نسبة الإلكترونات التي يمكن نزعها من جسم ما لإكسابه شحنة ما وعدد من أسئلة امتحانات سابقة.

3. العوازل والموصلات وهي مواد جيدة التوصيل وأشباه الموصلات بنوعيها نقية وغير نقية والموصلات فائقة التوصيل ومقاومتها لتوصيل الكهرباء صفر تقريبا.

4. الشحن الكهروستاتيكي وهي شحن جسم بشحنة ساكنة ويعطي فكرة عن الكشاف الكهربائي بنوعيه النموذجي والكشاف ذو الورقتين المعدنيتين الرقيقتين وطريقة استخدام الكشاف الكهربائي كما يعرف قانون كولوم عن القوة المتبادلة بين شحنتين وبعض المسائل المطبقة عليه في حال القوة المتبادلة بين شحنتين في خط مستقيم أو الشحنة بين قوتين معلقتين بينهما زاوية أو القوة بين شحنتين على سلك مائل أو القوة بين شحنتين على سلك رأسي أو القوة المتبادلة بين ثلاث شحنات على خط مستقيم أو القوة بين ثلاث شحنات بينهما زاوية قائمة أو القوة المتبادلة عند أحد أطراف مربع أو إيجاد محصلة القوى عند تقاطع قطري مربع.




الترتيب:

#4K

0 مشاهدة هذا اليوم

#3K

1 مشاهدة هذا الشهر

#109K

565 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 28.
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية