📘 ❞ تزممارت النزانة رقم ١٠ ❝ كتاب ــ أحمد المرزوقي اصدار 2012

كتب الأدب - 📖 ❞ كتاب تزممارت النزانة رقم ١٠ ❝ ــ أحمد المرزوقي 📖

█ _ أحمد المرزوقي 2012 حصريا كتاب تزممارت النزانة رقم ١٠ عن المركز الثقافي العربي 2024 ١٠: لما تواجهنا وأصبح كل واحد منا مرمى خطوة من الآخر وقفتُ ووقَفت فتحت عينيها تنظر إليّ كالمصعوقة حاولت أن أبتسم فجمعت شتات عقلي وقلت دفعة واحدة بصوت خرج مبحوحاً شدة الإختناق: حبيبتي أمي كيف أنت؟ صرخت المسكينة صرخة جرحت حدتها أذن الفجر المتنفس وهتفت وهي تشهق بكاء مثير ملتاع: ولدي ارتمت أحضاني وعانقتني بكل ما أوتيت قوة تنوح وتئن وتتوجع غير عابئة بتوسلات إخواني وهم يناشدونها باكين تئوب إلى رشدها كي لا تزيد محنة قلبها مضى يقرب عقدين الزمن والسلطات المغربية تنكر بشدة وجود معتقل للموت البطيء أرضها تخوم الصحراء يسمى دياجير تلك الربوع الظلامية الرهيبة دفن أحياء ثمانية وخمسون ضابطاً وضابط صف لضلوعهم قصد محاولتين إنقلابيتين فاشلتين (أحداث الصخيرات يوم 10 تموز يوليو 1971 وأحداث طائرة البوينغ الملكية 16 آب غشت 1972) بعد إعتقال مرير ظروف مروعة جهنمية دامت يفوق وعشرين سنة ألقت أخيراً بجوفها فقذفت بثمانية الخارج نصف واحتفظت أحشاء رمالها باثنين وثلاثين ضحية الملازم ساكن الزنزانة يشهد باسم أصدقائه الناجين والراحلين كتاب pdf تأليف هذا الكتاب هو شهادة توثق حال البؤس الذي تعيشه شعوبنا العربية هدر لكراماتها وهو مؤشر يشي بمدى رخص الكائن البشري لدى حكامها سوف تقرأ عجباً يضاهي بصورته أفظع الجرائم التي اقترفت بحق الإنسانية وصفحات تجوب أحداث تتطلب منك قلب قوي لاستيعابها فضيجة أنكرها (الحسن الثاني) شاهد حصل أهوال وإنتهاكات مريبة كتبت بقلم أحد سجنائها جاوزت محكوميته العقدين لغة باهرة بديعة يمتاز بها الكاتب أضفت السرد تشويقاًومتعة كتب الأدب مجاناً PDF اونلاين أشكال التعبير الإنساني مجمل عواطف الإنسان وأفكاره وخواطره وهواجسه بأرقى الأساليب الكتابية تتنوع النثر المنظوم الشعر الموزون لتفتح للإنسان أبواب القدرة للتعبير عما يمكن يعبر عنه بأسلوب آخر

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
تزممارت النزانة رقم ١٠
كتاب

تزممارت النزانة رقم ١٠

ــ أحمد المرزوقي

صدر 2012م عن المركز الثقافي العربي
تزممارت النزانة رقم ١٠
كتاب

تزممارت النزانة رقم ١٠

ــ أحمد المرزوقي

صدر 2012م عن المركز الثقافي العربي
عن كتاب تزممارت النزانة رقم ١٠:
لما تواجهنا وأصبح كل واحد منا على مرمى خطوة من الآخر، وقفتُ، ووقَفت، فتحت عينيها تنظر إليّ كالمصعوقة، حاولت أن أبتسم، فجمعت شتات عقلي وقلت في دفعة واحدة بصوت خرج مبحوحاً من شدة الإختناق: حبيبتي أمي... كيف أنت؟...
صرخت المسكينة صرخة واحدة جرحت من شدة حدتها أذن الفجر المتنفس، وهتفت وهي تشهق في بكاء مثير ملتاع: ولدي... ولدي... أحمد...
ارتمت في أحضاني وعانقتني بكل ما أوتيت من قوة وهي تنوح وتئن وتتوجع غير عابئة بتوسلات إخواني وهم يناشدونها باكين أن تئوب إلى رشدها كي لا تزيد في محنة قلبها.
مضى ما يقرب عن عقدين من الزمن والسلطات المغربية تنكر بشدة وجود معتقل للموت البطيء على أرضها في تخوم الصحراء يسمى تزممارت، في دياجير تلك الربوع الظلامية الرهيبة، دفن أحياء ثمانية وخمسون ضابطاً وضابط صف لضلوعهم عن غير قصد في محاولتين إنقلابيتين فاشلتين (أحداث الصخيرات يوم 10 تموز/ يوليو 1971، وأحداث طائرة البوينغ الملكية يوم 16 آب / غشت 1972).
بعد إعتقال مرير في ظروف مروعة جهنمية دامت ما يفوق عن ثمانية وعشرين سنة، ألقت تزممارت أخيراً ما بجوفها، فقذفت بثمانية وعشرين إلى الخارج وهم نصف أحياء، واحتفظت في أحشاء رمالها باثنين وثلاثين ضحية.
الملازم أحمد المرزوقي، ساكن الزنزانة رقم 10 يشهد باسم أصدقائه الناجين والراحلين.

كتاب تزممارت pdf تأليف أحمد المرزوقي، هذا الكتاب هو شهادة توثق حال البؤس الذي تعيشه شعوبنا العربية من هدر لكراماتها وهو مؤشر يشي بمدى رخص الكائن البشري لدى حكامها. سوف تقرأ عجباً يضاهي بصورته أفظع الجرائم التي اقترفت بحق الإنسانية وصفحات الكتاب تجوب في أحداث تتطلب منك قلب قوي لاستيعابها.
فضيجة تزممارت التي أنكرها (الحسن الثاني) شاهد على كل ما حصل من أهوال وإنتهاكات مريبة.. كتبت بقلم أحد سجنائها الذي جاوزت محكوميته العقدين، لغة باهرة بديعة يمتاز بها الكاتب أضفت على السرد تشويقاًومتعة.


الترتيب:

#5K

0 مشاهدة هذا اليوم

#72K

11 مشاهدة هذا الشهر

#89K

1K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 448.
المتجر أماكن الشراء
أحمد المرزوقي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
المركز الثقافي العربي 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية