📘 ❞ عوامل الشد البيئى ووسائل الحد من أضرارها ❝ كتاب ــ أحمد عبدالمنعم حسن اصدار 2016

وقاية النبات - 📖 ❞ كتاب عوامل الشد البيئى ووسائل الحد من أضرارها ❝ ــ أحمد عبدالمنعم حسن 📖

█ _ أحمد عبدالمنعم حسن 2016 حصريا كتاب عوامل الشد البيئى ووسائل الحد من أضرارها عن الدار العربية للنشر التوزيع 2024 أضرارها: يهدف هذا الكتاب التعرف البيئي خلال التحديات والمعوقات والمشاكل التي تواجه إنتاج الخضر تعود بشكل كبير العوامل البيئية وكذلك معرفة الوسائل والتقنيات اللازمة اجل التغلب تلك المشاكل والتخفيف حدتها وأضرارها وتناول ذلك عدة محاور أولها: سواء كانت مناخية أو أرضية وثانيها: منشطات النمو المختلفة وكيفية استعمالها للحد أضرار وثالثهما: مشاكل وتحديات والتي إلى أسباب وراثية مرضية وحشرية مختتما الدراسة بعدد التوصيات والمقترحات أجل مواجهة معوقات ومشاكل تحديات الإنتاج لزيادة الاستفادة منها أنظمة الإجهاد معقدة للغاية توجد ضغوط خاصة ضمن استمرار شدة تتفاعل هذه مع بعضها البعض ولا تظهر آثارها الضارة الكائنات الحية إلا عند مستويات تعرض عالية منخفضة نسبيًا الواقع كثير مفيد متوسطة الشدة الرغم أن تنوع واضح أي وقت ومكان واحدًا بضعة فقط يميل يكون مهيمناً كضغوط المفيد التمييز بين الضغوطات تحدث أنها أحداث شديدة (اضطرابات) وتلك المزمنة تعرضها وتجميع أنواع فئات (مع ملاحظة درجة معينة التداخل فيما بينها) وقاية النبات مجاناً PDF اونلاين كثيراً ما تُعتبر الآفات النباتية عاملاً خارجياً يدخل المحصولي وهذا تصوُّر خاطئ لأن أصناف طبيعياً داخل النظام الإيكولوجي الزراعي معظم الحالات وتشكل والأصناف المصاحبة لها – مثل الضواري والطفيليات والملوثات والمنافِسات والمحلِلات مكونات التنوع البيولوجي المرتبط بالمحاصيل تؤدي طائفة واسعة وظائف وتحدث عادةً حالات تزايد تفشيها أعقاب انهيار العمليات الطبيعية لتنظيم وبالنظر تكثيف سيفضي حدوث زيادة إمدادات الغذاء المتاحة لآفات المحاصيل فإن استراتيجيات إدارة يجب تكون جزءاً لا يتجزأ التكثيف المستدام للإنتاج ومع فإنها أيضاً تراعي الشواغل المتعلقة بالمخاطر تمثلها مبيدات بالنسبة للصحة والبيئة ولذا المهم معالجة المحتملة المرتبطة بتطبيق طريق اتباع نهج ومع مجموعات موجودة كل حقل محصولي يوم الممارسات المعتادة قبيل رصد وتدابير الرقابة العشوائية تسيطر عليها وفي حقيقة الأمر شأن الاستئصال الكامل لأي آفة حشرية يقلل الإمدادات الغذائية لأعدائها الطبيعيين مما يقوّض عنصراً أساسياً قدرة الصمود الهدف ينبغي يتمثل الحشرية الذي يعمل عنده الافتراس الطبيعي نحو متوازن ويُبقى فواقد نصيب حد أدنى مقبول

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
عوامل الشد البيئى ووسائل الحد من أضرارها
كتاب

عوامل الشد البيئى ووسائل الحد من أضرارها

ــ أحمد عبدالمنعم حسن

صدر 2016م عن الدار العربية للنشر و التوزيع
عوامل الشد البيئى ووسائل الحد من أضرارها
كتاب

عوامل الشد البيئى ووسائل الحد من أضرارها

ــ أحمد عبدالمنعم حسن

صدر 2016م عن الدار العربية للنشر و التوزيع
عن كتاب عوامل الشد البيئى ووسائل الحد من أضرارها:
يهدف هذا الكتاب الى التعرف على عوامل الشد البيئي. من خلال التعرف على التحديات والمعوقات والمشاكل التي تواجه إنتاج الخضر التي تعود بشكل كبير الى العوامل البيئية وكذلك معرفة الوسائل والتقنيات اللازمة من اجل التغلب على تلك المشاكل والتخفيف من حدتها وأضرارها. وتناول ذلك من خلال عدة محاور أولها: عوامل الشد البيئي سواء كانت مناخية،أو أرضية. وثانيها: منشطات النمو المختلفة وكيفية استعمالها للحد من أضرار الشد البيئي. وثالثهما: مشاكل وتحديات إنتاج الخضر والتي تعود إلى أسباب وراثية أو مرضية وحشرية. مختتما الدراسة بعدد من التوصيات والمقترحات من أجل مواجهة معوقات ومشاكل تحديات الإنتاج لزيادة الاستفادة منها.
أنظمة الإجهاد البيئي معقدة للغاية. توجد ضغوط خاصة ضمن استمرار شدة العوامل البيئية. تتفاعل هذه العوامل مع بعضها البعض ، ولا تظهر آثارها الضارة على الكائنات الحية إلا عند مستويات تعرض عالية أو منخفضة نسبيًا - في الواقع ، كثير منها مفيد عند مستويات متوسطة من الشدة. على الرغم من أن تنوع العوامل البيئية واضح في أي وقت ومكان ، إلا أن واحدًا أو بضعة منها فقط يميل إلى أن يكون مهيمناً كضغوط. من المفيد التمييز بين الضغوطات التي تحدث على أنها أحداث شديدة (اضطرابات) وتلك المزمنة في تعرضها ، وتجميع أنواع الضغوطات في فئات (مع ملاحظة درجة معينة من التداخل فيما بينها).

الترتيب:

#14K

0 مشاهدة هذا اليوم

#77K

7 مشاهدة هذا الشهر

#90K

1K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 648.
المتجر أماكن الشراء
أحمد عبدالمنعم حسن ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
الدار العربية للنشر و التوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث