📘 ❞ العناكب ❝ كتاب ــ احمد عبود اصدار 1975

علم الحشرات - 📖 ❞ كتاب العناكب ❝ ــ احمد عبود 📖

█ _ احمد عبود 1975 حصريا كتاب العناكب 2024 العناكب: كم من الوقت تعيش العناكب؟ يمكن أن تختلف هذه الإجابة اعتمادًا نوع العنكبوت هناك أكثر 38000 مختلف والعديد منها لديه عادات تكاثر مختلفة جدًا ولكن الرغم اختلافاتهم بعض جوانب دورة حياة التي تشترك فيها جميع ما هي العناكب؟ تبدأ حياتها أكياس البيض تعتمد كمية لكل كيس بدءًا بيضة واحدة إلى آلاف الأنثوية تدافع عن البويضات بطرق البعض يحمل الكيس معهم والبعض يتركهم منطقة دفاعية حيث يمكنهم حمايتهم بسهولة يترك لمصيرهم يمكن يستغرق نمو أسبوعين فصل الشتاء بأكمله بمجرد الفقس تتفرق طريق المشي بعيدًا أو تضخم البالون عندما يصنع عنكبوت بالونات العنكبوتية فإنه ينتج خيوطًا الحرير تتشكل مثلثي الشكل يطلق عليه أحيانًا "طائرة ورقية" يستخدم "الطائرة الورقية" لرفعها الهواء ونقلها منزل جديد للتكاثر يدور ذكر شبكة خاصة للقبض حيوانه المنوي ونقله مشاةه زوج ثان الزوائد تعمل كأعضاء حسية ثم يبحث أنثى نفس النوع مستعدة للتزاوج تنطوي المغازلة أداء الرقصات المعقدة للرجل لمنع الأنثى الحصول رفيقها كوجبة بدلاً ذلك علم الحشرات مجاناً PDF اونلاين طائفة (أو صنف) الحيوانات اللافقارية شعبة مفصليات الأرجل وتعتبر التصنيف الأكثر انتشاراً والأوسع تشكل المجموعة تنوعا الكائنات الحية سطح الأرض فهي تحوي ما يزيد مليون تم وصفها –أي نصف الحية– يُقدّر عدد الفصائل غير المصنفة بقرابة 30 مليونا أي أنها 90% أشكال الحياة تتواجد البيئات تقريبًا إلا عددًا ضئيلًا قد اعتاد البيئة المائية المساكن الذي تسيطر أخرى وهي القشريات

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
العناكب
كتاب

العناكب

ــ احمد عبود

صدر 1975م
العناكب
كتاب

العناكب

ــ احمد عبود

صدر 1975م
عن كتاب العناكب:
كم من الوقت تعيش العناكب؟ يمكن أن تختلف هذه الإجابة اعتمادًا على نوع العنكبوت. هناك أكثر من 38000 نوع مختلف من العنكبوت ، والعديد منها لديه عادات تكاثر مختلفة جدًا. ولكن على الرغم من اختلافاتهم ، هناك بعض جوانب دورة حياة العنكبوت التي تشترك فيها جميع العناكب.

ما هي دورة حياة العناكب؟
تبدأ العناكب حياتها في أكياس البيض. تعتمد كمية البيض لكل كيس على نوع العنكبوت ، بدءًا من بيضة واحدة إلى آلاف البيض. العناكب الأنثوية تدافع عن هذه البويضات بطرق مختلفة. البعض يحمل الكيس معهم ، والبعض يتركهم في منطقة دفاعية حيث يمكنهم حمايتهم بسهولة ، والبعض يترك البيض لمصيرهم.

يمكن أن يستغرق نمو البويضات من أسبوعين إلى فصل الشتاء بأكمله. بمجرد الفقس ، تتفرق العناكب عن طريق المشي بعيدًا أو تضخم البالون. عندما يصنع عنكبوت بالونات العنكبوتية ، فإنه ينتج خيوطًا من الحرير تتشكل في كيس مثلثي الشكل ، يطلق عليه أحيانًا "طائرة ورقية". يستخدم العنكبوت هذه "الطائرة الورقية" لرفعها في الهواء ونقلها إلى منزل جديد.

للتكاثر ، يدور عنكبوت ذكر شبكة خاصة للقبض على حيوانه المنوي ونقله إلى مشاةه ، زوج ثان من الزوائد التي تعمل كأعضاء حسية. ثم يبحث عن أنثى من نفس النوع مستعدة للتزاوج. تنطوي بعض المغازلة العنكبوتية على أداء الرقصات المعقدة للرجل لمنع الأنثى من الحصول على رفيقها كوجبة بدلاً من ذلك.
الترتيب:

#14K

0 مشاهدة هذا اليوم

#16K

36 مشاهدة هذا الشهر

#80K

2K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 15.
المتجر أماكن الشراء
احمد عبود ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث