📘 ❞ موسوعة أحاديث الشمائل النبوية الشريفة الجزء الثاني: الحقوق والعبودية زمعاملة الكفار ودعوتهم وجهادهم ❝ كتاب ــ همام عبد الرحيم سعيد محمد همام عبد الرحيم اصدار 2012

محمد صلى الله عليه وسلم - 📖 ❞ كتاب موسوعة أحاديث الشمائل النبوية الشريفة الجزء الثاني: الحقوق والعبودية زمعاملة الكفار ودعوتهم وجهادهم ❝ ــ همام عبد الرحيم سعيد محمد همام عبد الرحيم 📖

█ _ همام عبد الرحيم سعيد محمد 2012 حصريا كتاب موسوعة أحاديث الشمائل النبوية الشريفة الجزء الثاني: الحقوق والعبودية زمعاملة الكفار ودعوتهم وجهادهم عن مجلة البيان 2024 وجهادهم: ما بين فترة وأخرى يطل علينا شرذمة من شياطين الإنس, تؤزهم الجن, قد ملئت قلوبهم حقداً, وشحنت صدورهم غيضاً, وساءهم يرونه انتشار الدين, والإقبال عليه جميع أنحاء المعمورة, فيطلون بالإساءة لمقدساتنا, وأعلامنا, وقادتنا, فهاهم اليوم يعيدون الكرة مرة أخرى محاولة قذرة للتلاعب بمشاعر المسلمين واستفزازهم بالتعرض لنبيهم وقائدهم صلى الله وسلم, بنشر فيلم مسيء أعدَّه مجموعة شذَّاذ الأفاق لينالوا به خير خلق وصفوتهم وسلم إنَّ هذه الحملة الشرسة عبَّاد الصليب ومن حذا حذوهم تحتاج منَّا إلى وقفة صادقة, وهجمة مضادة, تعرفهم بمحمد وتدلُّهم مكانته, وتحضُّهم معرفة شمائله, وتبيِّنُ لهم قدَّمَه هذا الرسول الكريم لهذه البشرية جمعاء, ولا يكون ذلك إلا بالتعريف به, وإظهار ونشر فضائله كتابنا لهذا الأسبوع عبارة تصنيفية منهجية لأحاديث كتب السنة, وهي تعدُّ أول عمل موسوعي تصنيفي علمي منهجي عصري جامع لموضوعات مع ربط الأحاديث بهذه الموضوعات بشكل مفصل الكتاب جمع فيه مؤلفاه قرابة خمسين كتاباً واستخرجاها مائة ألف حديث تم استعراضها, فكانت نتيجة الجمع أربعة آلاف منضوية تحت ومائة عنوان, فهو لأغلب وقد صنفت تصنيفاً منهجياً متسلسلاً, ليستوعب أكثر موضوعاتها, كما اشتملت الموسوعة شروح وافية للأحاديث بيان معاني الكلمات الغريبة مستخرجة غريب الحديث, والمعاجم المشهورة, والتعليق بعض الأحاديث, واستنباط الدروس, وبيان المعاني والحكم الواضحة وللدلالة المقصود بالحديث, فقد ميَّز المؤلفان موضع الدلالة باللون الأحمر, وإذا كان الحديث جميعه مشتملاً جعلاه كله الأحمر أن يذكر موضع, وذلك لاشتماله دلالة دلالات الشمائل, فيذكر الموضع الأول كاملاً, ويختصر بقية المواضع وأما تخريج الموسوعة, قام بتخريج فيها تخريجاً يعتمد تتبع الروايات للحديث الواحد والالتزام بالمنهج النقدي الحكم واعتمدوا التخريج الكتب الستة, وموطأ مالك, ومسند أحمد, ومعاجم الطبراني, والمستدرك للحاكم, ومسانيد البزار, وأبي يعلى وسنن البيهقي, ومعرفة السنن الآثار وغيرها أمهات السنة وبما العمل حوى الصحيح والحسن والضعيف والموضوع أحياناً ليقف القارئ ورد فيأخذ منها صح وحسن, ويترك ضعيفاً أو موضوعاً أنهما لم يُقْصِرا عملهما المرفوعة فقط, بل جاءا بالموقوفات, والمقطوعات, والمراسيل, والبلاغات فإنهم يكتفون بذكر حكم واحد للحديث, إفراد أنواع الضعيف بالذكر لملحظ معين, علة المعلول, وتعليل الأحكام, ذكر أقوال العلماء التوثيق والتضعيف العلل, أحكامهم إن وجدت شارك ضبطه ومراجعته وترتيبه هيثم الغفور صبري, ومعن بديع راغب فجزى الجميع خيراً مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
موسوعة أحاديث الشمائل النبوية الشريفة الجزء الثاني: الحقوق والعبودية زمعاملة الكفار ودعوتهم وجهادهم
كتاب

موسوعة أحاديث الشمائل النبوية الشريفة الجزء الثاني: الحقوق والعبودية زمعاملة الكفار ودعوتهم وجهادهم

ــ همام عبد الرحيم سعيد محمد همام عبد الرحيم

صدر 2012م عن مجلة البيان
موسوعة أحاديث الشمائل النبوية الشريفة الجزء الثاني: الحقوق والعبودية زمعاملة الكفار ودعوتهم وجهادهم
كتاب

موسوعة أحاديث الشمائل النبوية الشريفة الجزء الثاني: الحقوق والعبودية زمعاملة الكفار ودعوتهم وجهادهم

ــ همام عبد الرحيم سعيد محمد همام عبد الرحيم

صدر 2012م عن مجلة البيان
عن كتاب موسوعة أحاديث الشمائل النبوية الشريفة الجزء الثاني: الحقوق والعبودية زمعاملة الكفار ودعوتهم وجهادهم:
ما بين فترة وأخرى يطل علينا شرذمة من شياطين الإنس, تؤزهم شياطين الجن, قد ملئت قلوبهم حقداً, وشحنت صدورهم غيضاً, وساءهم ما يرونه من انتشار الدين, والإقبال عليه في جميع أنحاء المعمورة, فيطلون علينا بالإساءة لمقدساتنا, وأعلامنا, وقادتنا, فهاهم اليوم يعيدون الكرة مرة أخرى في محاولة قذرة للتلاعب بمشاعر المسلمين واستفزازهم بالتعرض لنبيهم وقائدهم محمد صلى الله عليه وسلم, بنشر فيلم مسيء أعدَّه مجموعة من شذَّاذ الأفاق لينالوا به من خير خلق الله وصفوتهم صلى الله عليه وسلم.

إنَّ هذه الحملة الشرسة من عبَّاد الصليب ومن حذا حذوهم تحتاج منَّا إلى وقفة صادقة, وهجمة مضادة, تعرفهم بمحمد صلى الله عليه وسلم, وتدلُّهم على مكانته, وتحضُّهم على معرفة شمائله, وتبيِّنُ لهم ما قدَّمَه هذا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم من خير لهذه البشرية جمعاء, ولا يكون ذلك إلا بالتعريف به, وإظهار شمائله, ونشر فضائله.

كتابنا لهذا الأسبوع عبارة عن موسوعة تصنيفية منهجية لأحاديث الشمائل النبوية الشريفة من كتب السنة, وهي تعدُّ أول عمل موسوعي تصنيفي علمي منهجي عصري جامع لموضوعات الشمائل النبوية الشريفة مع ربط الأحاديث النبوية الشريفة بهذه الموضوعات بشكل مفصل.

الكتاب جمع فيه مؤلفاه أحاديث الشمائل النبوية الشريفة من قرابة خمسين كتاباً من كتب السنة, واستخرجاها من قرابة مائة ألف حديث تم استعراضها, فكانت نتيجة الجمع قرابة أربعة آلاف حديث، منضوية تحت ألف ومائة عنوان, فهو جامع لأغلب أحاديث الشمائل النبوية.

وقد صنفت هذه الأحاديث تصنيفاً منهجياً متسلسلاً, ليستوعب أكثر موضوعاتها, كما اشتملت الموسوعة على شروح وافية للأحاديث النبوية، مع بيان معاني الكلمات الغريبة مستخرجة من كتب غريب الحديث, والمعاجم المشهورة, والتعليق على بعض الأحاديث, واستنباط الدروس, وبيان المعاني والحكم الواضحة.

وللدلالة على المقصود بالحديث, فقد ميَّز المؤلفان موضع الدلالة باللون الأحمر, وإذا كان الحديث جميعه مشتملاً على هذه الدلالة جعلاه كله باللون الأحمر. كما أن الحديث قد يذكر في أكثر من موضع, وذلك لاشتماله على أكثر من دلالة من دلالات الشمائل, فيذكر في الموضع الأول كاملاً, ويختصر في بقية المواضع.

وأما عن تخريج أحاديث الموسوعة, فقد قام المؤلفان بتخريج الأحاديث فيها تخريجاً يعتمد على تتبع الروايات للحديث الواحد، والالتزام بالمنهج النقدي في الحكم على الأحاديث, واعتمدوا في التخريج على الكتب الستة, وموطأ مالك, ومسند أحمد, ومعاجم الطبراني, والمستدرك للحاكم, ومسانيد البزار, وأبي يعلى وسنن البيهقي, ومعرفة السنن الآثار وغيرها من أمهات كتب السنة. وبما أن هذا العمل موسوعي فقد حوى على الصحيح والحسن والضعيف والموضوع أحياناً ليقف القارئ على ما ورد في الشمائل فيأخذ منها ما صح وحسن, ويترك ما كان منها ضعيفاً أو موضوعاً. كما أنهما لم يُقْصِرا عملهما على جمع الأحاديث المرفوعة فقط, بل جاءا بالموقوفات, والمقطوعات, والمراسيل, والبلاغات.

وأما الحكم على الحديث فإنهم يكتفون بذكر حكم واحد للحديث, مع إفراد بعض أنواع الضعيف بالذكر لملحظ معين, وبيان علة الحديث المعلول, وتعليل الأحكام, مع ذكر أقوال العلماء في التوثيق والتضعيف وبيان العلل, مع ذكر أحكامهم على الحديث إن وجدت.

الكتاب شارك في ضبطه ومراجعته وترتيبه هيثم عبد الغفور صبري, ومعن بديع راغب، فجزى الله الجميع خيراً .
#كتب_الدين_الاسلامى #كتب_الإسلام_. #كتب_الاسلام #كتب_الاسلام #كتب_إسلامية_متنوعة. #كتب_الفقه_الإسلامي #كتب_السيرة_النبويه #كتب_كتب_إسلامية_. #كتب_سيرة_نبوية_. #كتب_الاسلام_الحركات_الاسلامية #كتب_فكر_اسلامى #كتب_الشمائل #كتب_أسلامي_. #كتب__الدراسات_الإسلامية #كتب_فقه_إسلامى #كتب_كتاب_اسلامي #كتب_الاسلامية #كتب_فلسفة_إسلامية_. #كتب_المفهوم_الاسلامي #كتب_الإسلامية_. #كتب_هذا_هو_الإسلام_الذي_قالوا_عنه_(يحتوي_الكتاب_على_سبعين_درسا_) #كتب_المختصر_في_سيرة_خير_البشر_صلى_الله_عليه_وسلم_. #كتب_لماذا_يخافون_من_الإسلام؟ #كتب_نظرات_فى_مسيرة_العمل_الإسلامى #كتب_إسلامية #كتب_كتب_إسلاميات_. #كتب_الفكر_الاسلامي_. #كتب_الإعلام_الاسلامي #كتب_التربية_الإسلامية_. #كتب_الثقافه_الاسلاميه_العامة #كتب_القضايا_الاسلاميه #كتب_إنتشار_الإسلام_ #كتب_قواعد_الإسلام #كتب_الفقه_الاسلامى_. #كتب_نواقض_الإسلام #كتب_محاضرات_إسلامية #كتب_الوعي_الإسلامي_ #كتب_الاصول_الاسلامية #كتب_موسوعة_إسلامية_ #كتب_التربيه_الاسلاميه #كتب_التربية_الدينية_الاسلامية #كتب_التربيه_الدينيه_الاسلاميه #كتب_معالم_اسلامية #كتب__الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_لفقه_الاسلامي_pdf #كتب_الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_التراث_الاسلامي #كتب_التربية_الاسلامية #كتب_التربيه_الاسلامية #كتب_منظور_اسلامي #كتب_التربية_الاسلاميه #كتب_محاضرة_اسلامية #كتب_التربية__الاسلامية #كتب_منهج_التربية_الاسلامية #كتب_التشريع_الاسلامي #كتب_اليقظة_الإسلامية #كتب_الفكر_العربي_الإسلامي #كتب_اليقظة_الاسلامية_وحركات_التحرير #كتب_اليقظه_الاسلامية #كتب_الشمائل_المحمدية #كتب_الموسوعة_الإسلامية_العربية #كتب_الفلسفة_الإسلامية #كتب_الموسوعة_الإسلامية
الترتيب:

#1K

0 مشاهدة هذا اليوم

#79K

5 مشاهدة هذا الشهر

#67K

4K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 993.
المتجر أماكن الشراء
همام عبد الرحيم سعيد محمد همام عبد الرحيم ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مجلة البيان 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث