📘 ❞ الدلائل الإرشادية الخاصة بتخزين الأدوية الأساسية وغيرها من المستلزمات الصحية ❝ كتاب ــ صهباء محمد بندق اصدار 2017

كتب صيدلة - 📖 ❞ كتاب الدلائل الإرشادية الخاصة بتخزين الأدوية الأساسية وغيرها من المستلزمات الصحية ❝ ــ صهباء محمد بندق 📖

█ _ صهباء محمد بندق 2017 حصريا كتاب الدلائل الإرشادية الخاصة بتخزين الأدوية الأساسية وغيرها من المستلزمات الصحية عن دار أخبار اليوم 2024 الصحية: تعتبر هذه مرجعاً عملياً للمشاركين إدارة السلع أو تنظيم المخازن المستودع ويحتوي الدليل توجيهات مكتوبة ورسومات واضحة طريق استلام وتنظيم السلع؛ وظروف التخزين الخاصة؛ وتتبع والمحافظة جودة المنتجات؛ وطرق تصميم وإقامة مخزن طبي؛ وتدبير النفايات؛ والموارد ويستهدف هذا تلبية احتياجات المرافق المناطق الصحية؛ غير أن التوجيهات والمعلومات الواردة فيه يمكن تطبيقها أي مرفق للتخزين حجم ومن نمط بيئي العظام عبارة نسيج ضام صلب وهي المكون الرئيسي لكل الحيوانات الفقارية وتبدو العظام أنها بلا حياة لكنها الحقيقة بناء حركي مكون أنسجة حية كخلايا والخلايا الدهنية والأوعية الدموية ومواد والعظام تلعب دوراً حيوياً لدى الفقاريات لأنها تشكل هيئة الجسم وتحمله وتكوين هيئته وترتبط بها العضلات وترفعها وتجعله يتحرك وكثير تحمي الأعضاء اللينة والداخلية بالجسم فالجمجمة المخ والقفص الصدري يحمي القلب والرئة لها دور وظيفي تخزين الكالسيوم اللازم للأعصاب وخلايا والنخاع العظمي مكان صنع خلايا الدم الحمراء وبعض البيضاء والصفائح وجسم الإنسان البالغ 206 عظمة 14% وزن وأطول وأقوى هي الفخذ وأصغر عظم الركاب وهو أحد (العظيمات) الموجود الأذن الوسطى وعملية ترسيب بالعظام انطلاقه بالدم ينظمها النشاط الهورموني والفيتامينات وحاجة للكالسيوم سواء ويلعب فيتامين د دورا امتصاص الجهاز الهضمي والكلي وحمله لأنه يتحول لمادة تتحد مع لتحمله وتوصله للعظام ويمكن الحصول عليه اللبن ومنتجاته الأسماك البحرية المعلبة أوالطازجة للجسم بتعرض الجلد للشمس كما هورمون الغدة فوق الدرقية التي بالرقبة ينظم معدلات ويشارك تكوين وزيادة حسب الحاجة له لهذا نجد أسباب ظهور هشاشة الشيخوخة قلة الأمعاء مما يقلل معدله ومما يحفز لإفراز الفوق درقية ليذيب ليعوض النقص كتب صيدلة مجاناً PDF اونلاين علم الصيدلة يبحث العقاقير وخصائصها وتركيب وما يتعلق مهنة الصيدلاني علمياً' مهنة صحية تربط العلوم الكيميائية وتكون مسؤولة ضمان الاستخدام الآمن وفعالية المستحضرات الدوائية

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الدلائل الإرشادية الخاصة بتخزين الأدوية الأساسية وغيرها من المستلزمات الصحية
كتاب

الدلائل الإرشادية الخاصة بتخزين الأدوية الأساسية وغيرها من المستلزمات الصحية

ــ صهباء محمد بندق

صدر 2017م عن دار أخبار اليوم
الدلائل الإرشادية الخاصة بتخزين الأدوية الأساسية وغيرها من المستلزمات الصحية
كتاب

الدلائل الإرشادية الخاصة بتخزين الأدوية الأساسية وغيرها من المستلزمات الصحية

ــ صهباء محمد بندق

صدر 2017م عن دار أخبار اليوم
عن كتاب الدلائل الإرشادية الخاصة بتخزين الأدوية الأساسية وغيرها من المستلزمات الصحية:
تعتبر هذه الدلائل الإرشادية مرجعاً عملياً للمشاركين في إدارة هذه السلع أو في تنظيم المخازن أو المستودع. ويحتوي الدليل على توجيهات مكتوبة ورسومات واضحة عن طريق استلام وتنظيم السلع؛ وظروف التخزين الخاصة؛ وتتبع السلع؛ والمحافظة على جودة المنتجات؛ وطرق تصميم وإقامة مخزن طبي؛ وتدبير النفايات؛ والموارد. ويستهدف هذا الدليل تلبية احتياجات المرافق الصحية في المناطق الصحية؛ غير أن التوجيهات والمعلومات الواردة فيه يمكن تطبيقها على أي مرفق للتخزين، من أي حجم، ومن أي نمط بيئي.


العظام عبارة عن نسيج ضام صلب وهي المكون الرئيسي لكل الحيوانات الفقارية. وتبدو العظام أنها بلا حياة لكنها في الحقيقة بناء حركي مكون من أنسجة حية كخلايا العظام والخلايا الدهنية والأوعية الدموية ومواد غير حية. والعظام تلعب دوراً حيوياً لدى الفقاريات. لأنها تشكل هيئة الجسم وتحمله وتكوين هيئته. وترتبط بها العضلات وترفعها وتجعله يتحرك. وكثير من العظام تحمي الأعضاء اللينة والداخلية بالجسم. فالجمجمة تحمي المخ والقفص الصدري يحمي القلب والرئة. والعظام لها دور وظيفي في تخزين الكالسيوم اللازم للأعصاب وخلايا العضلات والنخاع العظمي مكان صنع خلايا الدم الحمراء، وبعض خلايا الدم البيضاء والصفائح الدموية. وجسم الإنسان البالغ مكون من 206 عظمة تشكل 14% من وزن الجسم. وأطول وأقوى عظمة هي عظمة الفخذ وأصغر عظمة هي عظم الركاب وهو أحد العظام (العظيمات) الموجود في الأذن الوسطى.

وعملية ترسيب الكالسيوم بالعظام أو انطلاقه بالدم ينظمها النشاط الهورموني والفيتامينات وحاجة الجسم للكالسيوم سواء بالدم أو العظام. ويلعب فيتامين د دورا في امتصاص الكالسيوم في الجهاز الهضمي والكلي وحمله بالدم.لأنه يتحول لمادة تتحد مع الكالسيوم لتحمله بالدم وتوصله للعظام. ويمكن الحصول عليه من اللبن ومنتجاته ومن الأسماك البحرية المعلبة أوالطازجة. ويمكن للجسم الحصول عليه من بتعرض الجلد للشمس. كما أن هورمون الغدة فوق الدرقية التي بالرقبة مع فيتامين د ينظم معدلات الكالسيوم ويشارك في تكوين العظام وزيادة الكالسيوم بالدم حسب الحاجة له. لهذا نجد أن أحد أسباب ظهور هشاشة العظام في الشيخوخة قلة امتصاص الكالسيوم من الأمعاء مما يقلل معدله بالدم. ومما يحفز الجسم لإفراز هورمون الغدة الفوق درقية ليذيب الكالسيوم في العظام، ليعوض الدم عن هذا النقص فيه.
الترتيب:

#10K

0 مشاهدة هذا اليوم

#26K

21 مشاهدة هذا الشهر

#70K

4K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 150.
المتجر أماكن الشراء
صهباء محمد بندق ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار أخبار اليوم 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث