📘 ❞ قصة الكون ـ جون جريبين ❝ كتاب ــ جون جريبين اصدار 2011

فيزياء الكون والفضاء - 📖 ❞ كتاب قصة الكون ـ جون جريبين ❝ ــ جون جريبين 📖

█ _ جون جريبين 2011 حصريا كتاب قصة الكون ـ عن مشروع كلمة كلمات للترجمة والنشر 2024 جريبين: نبذه الكتاب : مقتطف من المقدمة يعد أحد أعظم المعاصرين مجال العلوم المبسطة ومؤلف العديد الكتب الأكثر مبيعاً بينها البحث قطة شروينجر ويشتهر بين جمهوره العريض بقدرته تبسيط الأفكار المعقدة ويقول إن الهدف الذي ينشده وراء كتاباته التي ينجز أغلبها بمساعدة زوجته ماري هو أن ينقل لقرائه إحساس بالانبهار غرابة درس الفيزياء الفلكية جامعة كيمبريدج ويحتل حالياً منصب زميل زائر لقسم علم الفلك بجامعة ساسكس يستمتع وقت فراغه بتأليف قصص الخيال العلمي ويؤلف أغلب كتبه غرفة بحديقة منزله الخلفية قصة الكون تمهيد كيف نعرف الأشيات نعتقد أننا نعرفها ؟ هل هناك نظرية لكل شيء ؟ كيف بدأ تطور بداياته؟ كيف نشأت بنية الحالية ؟ ما يحفظ تماسك الكون؟ من أين أتت العناصر الكيميائية؟ من المنظومة الشمسية؟ ما أصل الحياة؟ كيف سينتهي هذا كله؟ مسرد المصطلحات المراجع فيزياء والفضاء مجاناً PDF اونلاين مكتبة كتب تحتوى جميع التى تخصهم بشتى الفروع فضاء كوني: في أو الفضاء الكوني Universe مجمل الزمكان المستمر نعيش به بما ذلك الكواكب والأقمار والكواكب الصغيرة والنجوم والمجرات ومحتويات الخارجي المجرات ومجمل الطاقة والمادة الموجودة وبالتالي يقابل السياقات والمجالات العلمية كلمتي: فضاء كون يفترض العلماء يمكن يكون جزءاً جملة متعددة الأكوان تعرف بالعوالم المتعددة (Multiverse) وعلى أساس رؤيانا ورصدنا للأجرام السماوية والزيادة المترددة معرفتنا لتكوينه والعمليات المستمرة الجارية فيه تدل تلك المشاهدات بانفجار عظيم حدث منذ نحو 13 7 مليار سنة ويعتقد مع الانفجار نقطة صغيرة جدا فقد الزمن وبدأ المكان أي الوجود كما يعتقد الإنفجار العظيم قد تبعته مرحلة تسمى التوسع (cosmic inflation) عملت لا تلتحم كتلة الغمامة الأولية المحتوية جسيمات أولية ومالا تحت فعل الجاذبية ماهي القوة ضد قوى بحيث ينكفئ الأول نفسه ويتدمر ويزول ثانيا؟ يعرف حتى الآن ولا تزال البحوث جارية لمعرفة الغامضة والتي يسميها علماء طاقة مظلمة ويمكن تعريف بأنة كل موجود ما كان قائما وكل سيكون موجودا ومن منطلق فهمنا الحالي يتكون وأشكال (بما الإشعاع الكهرومغناطيسي والمادة) والقوانين الفيزيائية تتعلق بها يشمل الحياة التاريخ وبعض الفلاسفة والعلماء تشير إلى أنه مثل الرياضيات والمنطق

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
قصة الكون ـ جون جريبين
كتاب

قصة الكون ـ جون جريبين

ــ جون جريبين

صدر 2011م عن مشروع كلمة - كلمات للترجمة والنشر
قصة الكون ـ جون جريبين
كتاب

قصة الكون ـ جون جريبين

ــ جون جريبين

صدر 2011م عن مشروع كلمة - كلمات للترجمة والنشر
عن كتاب قصة الكون ـ جون جريبين:
نبذه عن الكتاب :

مقتطف من المقدمة
يعد جون جريبين أحد أعظم الكتاب المعاصرين في مجال العلوم المبسطة، ومؤلف العديد من الكتب الأكثر مبيعاً، من بينها البحث عن قطة شروينجر،.... ،ويشتهر جون جريبين بين جمهوره العريض بقدرته على تبسيط الأفكار المعقدة، ويقول إن الهدف الذي ينشده من وراء كتاباته ـ التي ينجز أغلبها بمساعدة زوجته ماري جريبين ـ هو أن ينقل لقرائه إحساس بالانبهار من غرابة الكون .
درس جون جريبين الفيزياء الفلكية في جامعة كيمبريدج، ويحتل حالياً منصب زميل زائر لقسم علم الفلك بجامعة ساسكس. يستمتع جون في وقت فراغه بتأليف قصص الخيال العلمي، ويؤلف أغلب كتبه في غرفة بحديقة منزله الخلفية .
قصة الكون
تمهيد
كيف نعرف الأشيات التي نعتقد أننا نعرفها ؟
هل هناك نظرية لكل شيء ؟
كيف بدأ الكون ؟
كيف تطور الكون في بداياته؟
كيف نشأت بنية الكون الحالية ؟
ما الذي يحفظ تماسك الكون؟
من أين أتت العناصر الكيميائية؟
من أين أتت المنظومة الشمسية؟
ما هو أصل الحياة؟
كيف سينتهي هذا كله؟
مسرد المصطلحات
المراجع

الترتيب:

#6K

0 مشاهدة هذا اليوم

#49K

13 مشاهدة هذا الشهر

#67K

4K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 64.
المتجر أماكن الشراء
جون جريبين ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مشروع كلمة - كلمات للترجمة والنشر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث