ملخص كتاب ❞دع القلق و ابدأ الحياة❝ ، بقلم شرين رضا 💬 أقوال ديل كارنيجي 📖 كتاب دع القلق و ابدأ الحياة

- 📖 من ❞ كتاب دع القلق و ابدأ الحياة ❝ ديل كارنيجي 📖

█ ملخص كتاب ❞دع القلق ابدأ الحياة❝ بقلم شرين رضا دع الحياة مجاناً PDF اونلاين 2024 وابدأ هو لـ ديل كارنيجى مؤسس معهد العلاقات الإنسانيه بـ نيويورك ويعد من اهم الكتب التى تحارب امراض العصر الشهيره والإحباط والأكتئاب دعوه للتفاؤل والإيجابيه ليس فقط عن طريق الحث تبنى تلك الأفكار الإيجابيه بل ايضاً الإرشاد كيفيه الوصول لتلك المفاهيم

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات

ملخص كتاب ❞دع القلق و ابدأ الحياة❝ ، بقلم شرين رضا

قدم لنا الكتاب عدة نصائح هادفة ونقاط على كلُ منا اتباعها لتساعده على الاسترخاء وتقبل حياته وعدم حمل اعباءة الحياة بفكر سلبي يؤثر على حياتنا

نقاط هامة عليك اتباعها للحصول على حياة هادئة

أغلق الأبواب على الماضي والمستقبل وعش في حدود يومك، لا تعطي الأمور أكثر مما تستحق ولا تسمح للقلق أن يحوّل حياتك لجحيم فالماضي مضى والتفكير فيه لن يفيدك في شيء لأنك غير قادر على إعادته والقلق حيال المستقبل أمر غير منطقي،
ولهذا ‏حاول أن تعيش حاضرك وأن تعمل وتجتهد حتى تتمكن من بناء مستقبل.
النقطة الثانية :
_ إذا أردت أن تتخلص من القلق يجب أن تقوي إيمانك بالله من خلال أداء العبادات، ويحب أن تتوكل على الله في كل شيء وأن تؤمن بأن بعد الهم سيأتي الفرج.

.
النقطة الثالثة:
رحلة الحياة قصيرة لذا لا تضيعها بالقلق والحزن، حاول أن تكون أكثر إيجابية مثلاً تذكر اللحظات السعيدة التي عشتها، تذكر نجاحاتك، وكم هي كثيرة المرات التي تمكنت بها من حل مشاكلك هذه الطريقة في التفكير ستجعلك أكثر سعادة وبهجة.

‏ .
النقطة الرابعة :
تذكر دائما أن القلق داء يهتك روحك وصحتك لذلك قلله إلى أن تزيله كليا من حياتك. فالقلق يؤثر على أداء الجسم.

.

هناك حكمة تقول

المشكلة التي تعرف تفاصيلها هي مشكلة محلولة.
ومن هنا لتحل أي مشكلة اجمع حقائقها وكأنك تبحث عنها لشخص آخر لتكون أقل تأثرا بها ثم حلل هذه الحقائق و اتخذ قرارك و نفذه واقعيا.

كن طيبا

‏(كن طيبا)
مسالما لا تسعى للانتقام ممن أساء إليك فقط تجاهلهم وانتبه لحياتك العظيمة. وعندما تقدم عطاءا لأحد ما استشعر فرحته فسيسعد قلبك بذلك ولا تنتظر شكرا ومدحا من أحد يكفيك ذلك الشعور.

وأخيرا نصيحتي لك :
اعلم إن العمل المتواصل والسهر لساعات طويلة وقلّة النوم وممارسة الأعمال الشاقة تتسبّب في سوء الحالة النفسية وتجعلك أكثر عرضة للقلق والإجهاد.
فحاول أن تحمي نفسك وحافظ عليها ولا تعرضها للاساءة أو الخطر.

ديل كارنيجي

منذ 1 سنة ، مساهمة من: shereen reda
16
0 تعليقاً 0 مشاركة
نتيجة البحث