ملخص كتاب ❞كتاب العادات السبع للمراهقين الأكثر... 💬 أقوال شين كوفي 📖 كتاب العادات السبع للمراهقين الاكثر فعالية

- 📖 من ❞ كتاب العادات السبع للمراهقين الاكثر فعالية ❝ شين كوفي 📖

█ ملخص كتاب ❞كتاب العادات السبع للمراهقين الأكثر فعالية❝ الاكثر فعالية مجاناً PDF اونلاين 2024 فعالية هذا الكتاب هو الأول ولا يزال الأفضل من نوعه فقد بيعت هذا العمل الرائد الذي قدمه "ديل كارنيجى" والذي يعد أشهر الكتب التحفيزية ملايين النسخ كما ترجم لكل اللغات المكتوبة المعروفة تقريبا ساعد عددا لا حصر له الأشخاص النجاح كل حياتهم المهنية والخاصة إن المبادئ الأساسية الواردة والتي كتبت لأول مرة باعتبارها مذكرة عمل تطبيقية مجال العلاقات الإنسانية برهنت فاعليتها   ف منحة حقيقة لروح سن المراهقة أيا كانت القضايا التي ربما تصارع معها الحياة يقدم لك الأمل والرؤية والقوة للتغلب علي تحدياتك يتحدث الي المراهقين بطريقة تجمع بين الامتاع واثارة الفكر ليقدم لهم خريطة طريق دقيقة تقودهم نحو مستقبل ناجح وذلك خلال لفت الانظار عادات سبع تجعل صاحبها مراهقها فعالا لة نظرة مختلفة يغمرها الامل والطموح والانجاز ثم مليء بالقصص المدهشة يرويها مراهقوا اليوم عن أنفسهم وهي قصص بدوافع عديدة مثل الغضب والإحباط والمرح والحماس والوحدة والنجاح والأمل والإلهام الرسوم الإلكرتونية والأفكار والإقتباسات يحتويها تجعله مثيرا وجذابا وموائما للموضوع الغلاف وبالإضافة فان يضع دليل مفصل خطوة بخطوة يساعد بناء صورة الذات وعلاقات الصداقة ومقاومة ضغط النظراء وتعلمهم كيفية تحقيق أهدافهم طويلة الأجل   ويعرف "شين" بأنها أمور نقوم بها مرارا وتكرارا ولكننا ندرك عاداتنا معظم الوقت إنها تعمل وتوجهنا أوتوماتيكيا ويذهب إلى أن بعض جيدة مثل: التدريب بانتظام التخطيط المسبق إبداء الاحترام تجاه الآخرين وبعضها بغيضة التفكير بسلبية الشعور بالدونية والتبعية توجيه اللوم للآخرين ليس مهما بحق الاستحمام فى الليل تناول اللبن بالملعقة قراءة الصحف والمجلات النهاية حتى البداية  ويذهب يمكن تساعدك "التحكم مسار حياتك زيادة ثقتك بنفسك تحسين علاقتك مع أصدقائك اتخاذ قرارات أكثر ذكاء الانسجام والتعاون والديك التغلب الإدمان تحديد قيمك ومبادئك والأشياء أهمية بالنسبة إنجاز أعمال وقت أقل بالسعادة السيئة التوازن المدرسة والعمل والأصدقاء وكل شىء آخر"

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات

ملخص كتاب ❞كتاب العادات السبع للمراهقين الأكثر فعالية❝

منقول من palestineps.com ، مساهمة من: MrMr
كتب شين كوفي كتاب العادات السبع للمراهقين الفعالينشون كوفي هو رئيس FranklinCovey Education ، وكان كذلك قاد شون تطوير معظم العروض التنظيمية لفرانكلين كوفي ، بما في ذلك التركيز ، والقيادة ، والتخصصات الأربعة للعمل ، والقائد في الداخل ، والعادات السبع للأشخاص ذوي الفعالية العالية ، ويشرف شون على جميع شراكات مؤسسة فرانكلين كوفي الدولية التي تغطي أكثر من 140 دولة.

شون كوفي هو مؤلف العديد من الكتب بما في ذلك: أهم 6 قرارات ستتخذها على الإطلاق ، و 7 عادات للأطفال السعداء ، و 7 عادات للمراهقين ذوي الفعالية العالية.

التفكير بالأبيض والأسود فقط يمكن أن يعيق قدرة المراهق على النجاح

كما يقول المؤلف ، يطور كل شخص تصورات خاطئة بمرور الوقت ، لكن هذه المفاهيم الخاطئة يمكن أن تكون إيجابية ، مثل عندما يعتقد الطالب أنه يمكنه التغلب على أي عقبة أكاديمية إذا عملت بجد بما فيه الكفاية وهذه فكرة خاطئة ولكنها إيجابية.

ومع ذلك ، فإن هذه التصورات غالبًا ما تكون سلبية ومضرة بحياة الناس ، وتشمل بعض الأمثلة على هذه المفاهيم الخاطئة الشائعة بين المراهقين فكرة أن الآخرين دائمًا ما يكونون متفوقين عليهم ، وأن الحصول على درجة جيدة سيكون صعبًا للغاية أيضًا فكرة أن المشاكل العائلية يمكن لا تحل ابدا.

إن الإيمان بهذه النماذج الصارخة ذات اللونين الأبيض والأسود أو غيرها يجعل من الصعب على المراهقين رؤية إمكانيات معالجة مشاكلهم أو تغيير مواقفهم.

يتعامل المراهق الفعال مع مشاكله الخاصة بدلاً من إلقاء اللوم على الآخرين

أولئك الذين يتفاعلون وأولئك الذين يعملون بشكل استباقي نحو الحلول ، وأولئك الذين يتفاعلون يلومون الآخرين على مشاكلهم ويهاجمون عاطفياً عندما يواجهون موقفًا مؤلمًا ، على سبيل المثال بعد تسجيلهم. ضعيف في الاختبار. قد يلومون المعلم أو الأشقاء الصغار على تشتيت انتباههم عن الدراسة.

سيطلب المراهقون الاستباقيون من المعلم مراجعة المادة مرة أخرى لفهم الخطأ الذي حدث ، وسيجدون طرقًا للتغلب على الانحرافات لأنه في النهاية تقع على عاتقهم مسؤولية القيام بالأشياء بشكل جيد.

بنى شون أفكاره على طرق الوصول إلى المراهق ليكون فعالًا وناجحًا على تجارب حقيقية ، بما في ذلك تجربته الشخصية مع عائلته ، وكذلك أفكار كتاب والده ستيفن كوفي “العادات السبع للأشخاص ذوي الفعالية العالية” ، والذي كان أحد أفضل الكتب مبيعًا على الإطلاق.

يعتقد شون أن لدى المراهقين الكثير من الأشياء التي يجب أن يقلقوا بشأنها ، مثل التواصل مع الأصدقاء والعائلة ، فهم يحاولون أيضًا النجاح في المدرسة وهو ما قد يكون صعبًا ، ألن يكون رائعًا إذا كانت هناك طريقة سهلة للمراهقين للقيام بذلك. تعلم كيفية التعامل مع كل هذه القضايا؟

يعتقد شون كوفي أن العادات هي المفتاح لتثقيف المراهقين حول المشاكل ، وأن العادات يمكن أن تضع العالم بين يدي المراهق ، لأن العادة هي شيء نكرره طوال الوقت ، إلى أن تحركنا تلقائيًا في النهاية.

يستكشف المؤلف شون كوفي العادات السبع للمراهقين ذوي الفعالية العالية ، باستخدام العادات الإيجابية التي تساعد المراهقين على تحسين علاقاتهم وتحديد ما يريدون من الحياة. يجب على الشخص المؤثر أن يدرب نفسه على هذه العادات السبع ، وهذه العادات هي:

كن استباقيًا.
حدد أهدافك العقلية مقدمًا.
ضع الأولويات أولاً.
أعتقد أن الفوز الفوز.
حاول أولاً أن تفهم ، ثم حاول أن تفهم.
تعلم كيف تتعاون.
جدد نفسك باستمرار (شحذ المنشار).
العادات الثلاث الأولى هي عادات تحسين الذات ، والعادات الأربع الأخيرة هي مهارات اجتماعية ، حيث أن تحسين الذات مستحيل دون إتقان المهارات الاجتماعية.

من أجل توضيح فكرة العادات السبع ، شرح شون تناقضات تلك العادات السبع ، وكما وصفها ، فإن العادات التالية هي وصفة لكارثة ، ومع ذلك ينغمس الكثير منا في فعلها. هذه العادات هي:

سلوكك هو رد فعل لسلوك الآخرين.
لا تضع أهدافًا عقلية مسبقًا ، عش اللحظة واحتفل باليوم فقط.
ضع أهم الأشياء في النهاية ، مثل التحدث في الهاتف والبقاء متصلاً بالإنترنت أو أمام التلفزيون طوال اليوم.
التفكير المربح للخسارة يعني رؤية الحياة على أنها منافسة قاسية وساحرة ، والجميع يحاول أن يحبطك.
محاولة التحدث أولاً ثم التظاهر بالاستماع ، وهي العادة التي يقع فيها العديد من المراهقين الذين يتحدثون كثيرًا ولا يشرحون سوى جانبهم من القصة.
عدم التعاون ، حيث يرى العديد من المراهقين أن العمل الجماعي مخصص فقط للأشخاص ذوي الذكاء المحدود ، بينما يعمل الأشخاص الأذكياء بمعزل عن الآخرين.
مرهق جدًا ومنهك جدًا لدرجة أنك لا تملك الوقت لتحسين نفسك أبدًا.
ينصح شون المراهقين أنه إذا أرادوا تحسين حياتهم ، فعليهم:

أتقن إحدى العادات السبع أولاً قبل الانتقال إلى الأخرى.
يجب عليه أيضًا تعلم العادات السبع بالترتيب.[2]

شين كوفي

منذ 1 سنة ، مساهمة من: MrMr
11
0 تعليقاً 0 مشاركة
نتيجة البحث