ملخص كتاب ❞أساليب الإقناع : كيف تستخدم علم النفس لتؤثر... 💬 أقوال نيك كوليندا 📖 كتاب أساليب الإقناع: كيف تستخدم علم النفس لتؤثر على السلوك البشري

- 📖 من ❞ كتاب أساليب الإقناع: كيف تستخدم علم النفس لتؤثر على السلوك البشري ❝ نيك كوليندا 📖

█ ملخص كتاب ❞أساليب الإقناع : كيف تستخدم علم النفس لتؤثر السلوك البشري❝ بقلم نيك كوليندا أساليب الإقناع: البشري مجاناً PDF اونلاين 2024 إن البشر عبارة عن عرائس متحركة وكل منا متصل بمجموعة من الخيوط عندما يتم سحبها اتجاه معين تقوم بتوجيه سلوكياتنا دون وعينا بذلك إذا عرفت كيفية التحكم ستعرف عندها تتحكم يعلمك هذا الكتاب تلك فهو سيعلمك تصبح بنجاح (وبشكل أخلاقي) محركًا للعرائس عالم مليء بالعرائس المتحركة نظرًا لخلفيتي المعرفية المميزة كقارئ للأفكار وباحث فإن الذي تحمله بين يديك يعد متفردًا للغاية لكن هناك ميزة معينة تجعله مختلفًا بشكل خاص الكتب الأخرى المتعلقة بالإقناع؛ فمعظم كتب تسرد ببساطة ترسانة التكتيكات التي تكون تحت تصرفك لتستخدمها كيفما شئت مع ذلك تم ترتيبها استراتيجي عملية زمنية سبع خطوات فإذا كنت بحاجة لإقناع شخص ما بالقيام بمهمة يمكنك اتباع الخطوات الدقيقة الموجودة لتحقيق هدفك ورغم أنه زال بإمكانك أن تختار تكتيك تود تنفيذه بدقة شديدة الدليل المتدرج خطوة بخطوة سيضعك الاتجاه الصحيح وبشكل لائق المتدرجة هذه تتبع الحروف الأولى كلمة METHODS (ومعناها تفهم المعنى المزدوج لعنوان الكتاب؟) حيث الكلية تشتمل على: الخطوة 1: Mold Their Perception شكّل إدراكهم الخطوة 2: Elicit Congruent Attitudes استخرج توجهات متلائمة الخطوة 3: Trigger Social Pressure نشط ضغطًا اجتماعيًا الخطوة 4: Habituate Your Message اجعل رسالتك مألوفة الخطوة 5: Optimize حسّن رسالتك الخطوة 6:Drive Momentum وجّه زخمهم الخطوة 7: Sustain Compliance حافظ امتثالهم قد تبدو القائمة بسيطة عدد الكتابات قمت بالبحث فيها لإنتاج قد يصيبك بالذهول (يمكنك أحببت الاطلاع قائمة المراجع آخر الكتاب)

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات

ملخص كتاب ❞أساليب الإقناع : كيف تستخدم علم النفس لتؤثر على السلوك البشري❝ ، بقلم نيك كوليندا

منقول من bookssummaries.net ، مساهمة من: ❣ Jihan Hamady
الكتاب يحتوي على الكثير من الأفكار والأمثلة الرائعة التي تساعدك على الإقناع..

اساليب الاقناع : كيف تستخدم علم النفس في إقناع الآخرين

هذا الكتاب يحتوي على سبع خطوات للإقناع مقسمة على 14 فصل وهو ما سنتناوله بهذا الملخص فتابع هذا الفيديو للنهاية وسيعجبك ان شاء الله
الفصل الأول هيئ عقلياتهم:
ساطلب منك طلب غريب ونفذه فورا فكر في قزم محظوظ هل تفكر في واحد؟ جيد الآن رد على هذا السؤال بسرعة واجب بأول أجابه خطرت بعقلك فكر في رقم بين واحد و10 والتزم باول رقم يظهر بعقلك ولا تغيير رأيك هل تفكر في الرقم ؟ غالبا سيكون الرقم الذي فكرت فيه هو الرقم 7 .. اكتب الرقم الذي جاء بعقلك بتعليق بالأسفل ثم أكمل مشاهدة الفيديو .. هل كتبت الرقم بتعليق وتريد معرفة كيف قمت بتخمين الرقم الذي خطر بعقلك انه ما يسمي بالتهيئة العقلية فقد قمت بتهيئتك عقليا فالرقم سبعة مرتبط بأشياء في عقلك فأنت قمت بالربط بين القزم المحظوظ والرقم 7 بسبب انك ربما شاهدت مسلسل فله والأقزام السبعة في صغرك وتعرف عجائب الدنيا السبعة والمشروب سفن آب مرتبط بالرقم 7 وإذا كنت مشجع ومهتم بكرة القدم فتعرف ان الرقم 7 يحوزه أفضل اللاعبين.
كيف تهيئ عُقول الآخرين لإقناعهم ؟
عليك ان تعرف ان دماغ الإنسان عبارة عن شبكة مترابطة تحتوي على كل ما تعلمته على مدار الزمن وكل شبكة على شكل عقدة متصلة ببعضها البعض فنحن نربط الأحداث والمواقف بما تعلمناه سابقا فأنت ربطت بين القزم المحظوظ والرقم 7 بالمسلسل الكرتوني.
الفصل الثاني ثبت إدراكهم:
عندما تريد اقناع شخص عليك تثبيت فكرة في عقلة اولا هذه الإستراتيجية تستخدمها المتاجر الكبيرة فهم يرفعون أسعار المنتجات لسعر عالي جداً لفترة حتى يتثبت في عقل الزبائن ويعتادون عليه ثم يقومون بإرجاع المنتج للسعر الذي يرغبون به ويعلنون عن تخفيضات ويكتبون السعر المثبت في عقلك بجانب السعر الذي يرغبونه فتسرع للشراء واقتناص هذا العرض وتشتري بكميات كبيرة بل وتدعوا أصدقائك للتسوق بهذا المتجر.

إليك مثال آخر الآن أنت شاهدت الجزء السابق من هذا الفيديو ونظرا لأنك ما تزال تشاهده فإليك هذا السؤال ما هي احتمالية قراءتك لهذا الكتاب هل هي أعلى أم اقل من 90%؟ سأعطيك ثواني لتقدير النسبة ايضا لا تنسى ان تكتب النسبة في رد على تعليقك السابق عن تخمين الرقم حسنا سواء أدركت ذلك أم لا فانك بدأت من نسبة 90% وتحركت زيادة او نقصان حسب تقديرك وإعجابك بالجزء السابق من هذا الفيديو لكن في كل الأحوال ستكون النتيجة أعلى مما لو كنت قلت لك هل احتمالية قراءاتك لهذا الكتاب أعلى أو اقل من 10% .

وبالرغم من أنني في بداية هذا الفصل عرفتك عن ماذا يتحدث وهو نقاط التثبيت وذكرت لك مثال المتاجر وكيفية استخدامها لنقاط التثبيت لإقناعك في الشراء إلا أنني استطعت استخدامها ضدك وجعلتك تبدأ من نسبة 90% في تقدير نسبة قراءتك لهذا الكتاب إذا تريد قراءة هذا الكتاب رابط شراءه بوصف الفيديو. بالرغم من معرفتنا بنقاط التثبيت إلا إننا نقع فيها حتى لمعرفتنا بها وهذا يدل على قوتها.

كيف تستخدم نقاط التثبيت دون ان تدري؟
لنفترض انك مقدم لوظيفة وفي أثناء المقابلة طٌلب منك توضيح الراتب الذي تتوقعه؟ إليك الطريقة التي تستخدمها في تقدير الراتب اولا تكون قد بحثت عن متوسط الرواتب لهذا الوظيفة عبر الانترنت وسؤال من تعرفهم او اصدقائك ثانيا تقوم بالحكم على الشركة هل هي كبيرة ام صغيرة ام متوسطه فتختار الراتب اعلى او اقل من متوسط الرواتب بناء على حجم الشركة وقوتها فاذا كانت متوسطه ستجيب على سؤال المقابلة بالمتوسط الذي وجدته ببحثك، وإذا كانت شركة كبيرة ستختار رقم أعلى من الرقم المتوسط، وإذا كانت صغيرة ستختار رقم اقل من الرقم المتوسط..
الفصل الثالث اوصل توقعات عالية:
إليك اختبار آخر قم بالإجابة على هذا السؤال ولا تنسى كتابته بالرد على تعليقاتك السابقة عن مثالي القزم وتقدير نسبة قراءتك للكتاب والسؤال هو هل تفضل مشروب البيبسي ام الكوكاكولا؟ الغالبية العظمى من الناس ستختار الكوكاكولا اطلع على بقية التعليقات لتتأكد. ففي دراسة بحثية اجريت مؤخرا اختار الناس مشروب الكوكاكولا عندما كان الاختيار بينه وبين مشروب البيبسي؟ والسبب في ذلك لان كوكاكولا هي العلامة التجارية الأشهر لذلك توقع الناس ان طعمها هو الأفضل فقد أكدت الاختبارات ان الناس اختارت الكوكاكولا في اختبار التذوق عندما كانوا يعلمون المشروبات المقدمة لهم؛ بينما اختاروا البيبسي وقالوا ان طعمه أفضل عندما لم يعلموا أي المشروبين هو الكوكاكولا.
لماذا التوقعات قوية؟
احد الأسباب هي نقاط التثبيت فأنت مثلا بعد مشاهدتك لهذا الفيديو ستزيد احتمالية مشاهدتك لفيديو آخر بهذه القناة خصوصا إذا كان يتحدث عن علم النفس والاقناع وستشترك بالقناة وتفعل الجرس خصوصا إذا ذكرت لك انه سيكون هنالك مستقبلا ملخصات كتب آخرى مثل هذا النوع من الكتب وبهذا الخصوص يوجد قائمة بالكتب علم النفس ستجدها بآخر هذا الفيديو يمكنك الاطلاع عليها.

كيف تستخدم هذه الإستراتيجية في الإقناع؟
اذا كنت تريد درجة عالية من الإقناع للآخرين فعليك ان توصل لهم توقعات عالية فهذه التوقعات العالية ستشكل إدراكهم. وعليك ان تترك انطباع اولي قوي لان الانطباع الاولي سيرسخ في ذهنهم..
الفصل الرابع التحكم في لغة الجسد:
نحن نميل لربط لغة جسد معينه بتوجهات معينة فمثلا الإيماءة بالراس دليل على الموافقة في اغلب بلدان العالم باثناء بعض البلدان مثل الهند. فعندما يتحدث شخص اليك واذا كان كلامه مقنع بالنسبة لك تقوم بايماءة راسك وذلك لتظهر للمتحدث اهتمامك بما يقول وتجعله يواصل حديثه.

كيف تستخدم الإيماءة في الإقناع ؟
عندما تريد من شخص القيام بفعل معين اجعله يومي برأسه لعدة طلبات سهله وبعد موافقته عليها وتنفيذها اذكر له طلبك.

للمزيد عن لغة الجسد وفهمها يمكنك الرجوع لملخص كتاب لغة الجسد ستجد رابطه بوصف الفيديو..
الفصل الخامس اوجد توافقا سلوكيا:
حسنا أنت الآن تشاهد هذا الفيديو ووصلت لهنا فغالبا قد أعجبك هذا الفيديو وساطلب منك طلب آخر بالأسفل يوجد زر بقرب زر الاشتراك بالقناة مكتوب به الانتساب (join) اضغط عليه وادعم القناة ماليا لنستمر في تقديم المزيد من هذه الكتب القيمة والمعلومات المفيدة أوقف الفيديو وادعم القناة ثم عود لاكمال هذا الفيديو. اذا كنت فعلت ذلك ودعمتنا فنشكرك على ذلك ونعدك بالمزيد من الكتب المفيدة وان لم تفعل ذلك لا باس لكن ادعمنا عبر الضغط على زر لايك ومشاركة الفيديو والاشتراك بالقناة وتفعيل زر الجرس.

هذه الإستراتيجية في الإقناع بسيطة جداً لكنها قوية والدليل أنها نجحت معك والآن كيف تستخدمها؟ إذا أردت ان تقنع شخص عليك طلب شيء كبير منه يكون صعب تنفيذه وبسبب انه سيشعر بالضغط والذنب لعدم تنفيذه لهذا الطلب سيسعى جاهدا لإرضائك وينفذ طلب آخر عندها اطلب منه الطلب الذي تسعى له ويجب ان يكون أسهل من الطلب السابق..
الفصل السادس أكد على القواعد الاجتماعية:
أنت تقود سيارتك وتتوقف في إشارة مرور ثم يأتيك ذلك الصبي الصغير ويقوم بتنظيف زجاج سيارتك الأمامي دون ان تطلب منه ذلك ثم تعطيه بعض قطع النقود حتى وان لم تعطيه سيفعل ذلك. وبعد ذلك أنت تقوم بالمرور بهذه الإشارة كثيرا ويقوم هذا الصبي الصغير في كل مره بتنظيف زجاج سيارتك تعطيه نقود في بعض المرات وفي أخرى لا تعطيه لكنه يظل يفعل ذلك في كل مرة. هذه هي قوة الضغط الاجتماعي فاحساسك بالذنب تجاه شخص قدم لك خدمة ويجب ان تردها له.

مثال آخر للسيدات نفترض ان صديقتكِ أعطتك هدية بعيد ميلادك فمن باب الذوق ورد الجميل ستجدين انكِ مضطرة لأهدئها هدية أعلى قيمة من الهدية التي أعطتك أيها.

كيف تستخدم هذه الإستراتيجية في الإقناع؟
لنفترض انك بائع او لديك متجر صغير ثم يأتيك شخص لشراء شيء صغير مثلا علكة إذا أعطتيه أكثر مما دفع او أعطيت ابنه حلوى مثلا فغالبا سيعود مرات أخرى للشراء من متجرك وقد يصبح زبون دائم لك..
الفصل السابع اكشف عن أي أوجه تشابه:
المقولة الشهيرة المختلفين يتجاذبان خاطئة تماما فنحن نصادق ونحب من يهتمون ويفعلون أشياء نهتم بها بدأً بنوع الأكل والشرب والملبس وليس انتهاء بالفرق الرياضية التي نقوم بتشجيعها.

كيف تستخدم هذه الإستراتيجية في الإقناع؟
ببساطه عليك إيجاد اهتمامات مشتركه بينك وبين الطرف الآخر ثم تبدأ في التحدث عنها والمشاركة في فعلها معه وبهذا تقنع الطرف الآخر فالدليل على ذلك نحن نشتري الأشياء بناء على توصيات أصدقائنا ومن نتابعهم على السوشال ميديا. هذا الأسلوب في الإقناع استخدمه أفضل رجل مبيعات سيارات في العالم جو جيرارد وقد تحدث عنه في كتابه كيف تبيع أي شي لأي إنسان ستجد رابط ملخص الكتاب بوصف الفيديو..
الفصل الثامن استخدم أسلوب التعرض المتكرر:
هل تذكر مثال الكوكاكولا والبيبسي في الفصل الثالث هل تعرف لماذا أنت مرتبط بمشروب غازي معين أو تشتري منتج معين دون وعي أو رؤية للخيارات البديلة؟ انه استخدام أسلوب التعرض المتكرر فأنت ترى إعلانات كثيرة لهذا المنتج وبالرغم من انك تشتري هذا المنتج وتستهلكه بشكل دائم حتى أصبح جزء من حياتك إلا ان هذه الشركات تظل تعلن ويظهر إعلانها لك.

إليك مثال آخر أنت تشاهد هذا الفيديو الآن وهذا يدل على انك مهتم بمجال الإقناع وعلم النفس فأثناء هذا الفيديو أو في وقت لاحق إذا ظهر لك إعلان عن دورة تدريبية مدفوعة عن الإقناع حتى وان لم يقدمها صاحب الكتاب او صاحب هذه القناة فعلى الأغلب ستكون مهتم بها وقد تشترك بها وتشاهدها وطالما ذكرنا ذلك سيصدر لنا كتاب الكتروني مدفوع عما قريب سيضم افضل ملخصات الكتب ومنها هذا الكتاب والعديد من الكتب التي تتحدث عن الإقناع واذا كنت تشاهد هذا الكتاب مستقبلا ستجد الكتاب قد صدر وسنضع رابطه بوصف الفيديو فيمكنك شراءه.

كيف تستخدم هذا الأسلوب في الإقناع؟
أنتي امرأة متزوجة وتريدين إقناع زوجك بقضاء الإجازة في منطقة معينه، إذا ذكرت له هذا الموضوع مباشرة غالبا سيرفض ماذا تفعلين ؟ إليك الطريقة قبل طرح هذا الموضوع للنقاش معه بوقت طويل تضعين بالبيت بمكان بارز صورة للمكان الذي تريدين قضاء الإجازة فيه أو تضعين إعلان عن مكان عطلة أو صورة لأشخاص سعيدين وهم بالعطلة خارج المنزل ولا تتحدثي معه أو تقومي بتنبيهه على الصورة حتى لو لم ينتبه لها ويعلق عليها فسيرها عقله الباطن دون ان يدري بعدها بفترة أسبوعين مثلا يمكنك استخدام الأسلوب الذي ذكرناه في الفصل الثالث وهو إيصال توقعات عالية كأن تطلبي منه مثلا طلب عالي أو تقترحي أماكن للعطلة أعلى مما تريدينها سيفرض على الأغلب أو سيقول ليست لدي ميزانية لهذا او تكاليفها باهظة الثمن حينها تقترحين المنطقة التي تريدينها فغالبا سيوافق وحتى وان لم يوافق سنعطيك أساليب أخرى لإقناعه بمكان الاجازة تابعي بقية الفيديو..
الفصل التاسع قلل حساسية الرسائل السلبية:
هل أنتي ام تعاني من اجل إقناع طفلها بتناول وجبات صحية مثل الخضروات ومشروبات مثل الحليب وغيره ويقول انه لا يحبها ويفضل بدلا من ذلك الوجبات السريعة يمكنك استخدام هذا الأسلوب معه وهو تقليل حساسية الرسائل السلبية. مثلا تضعين القليل من نوع الخضروات التي لا يفضلها بنسبة غير ملاحظة في الوجبة التي يفضلها وتضعين القليل من الحليب في العصير الذي يفضله مثل عصير الجوافة فالطفل لن يلاحظ التغيير في الطعم ثم تواصلين على ذلك لفترة من الوقت وبعد ان يعتاد الطعم الجديد تقومين بزيادة الكمية قليلا لفترة أخرى من الزمن وتكررين العملية كل مرة تقومي بزيادة النسبة حتى يصبح الطعم ظاهرا وغالبا لن يلاحظ ذلك بعدها تقولين له انك تشرب الحليب مع العصير وتأكل الخضر مع هذا الطعام دون ان يحدث لك شيء حينها سيقتنع بتناول هذا الطعام الصحي..
الفصل العاشر بدّل تقييمهم:
هل سبق ان أقفلت الخط بوجه المسوقين عبر الهاتف دون الاستماع فعليا لما يقولونه في الحقيقة كلنا نفعل ذلك؟ وانت عندما تطرح طلبا على الناس غالبا يكون رد فعلهم الطبيعي هو الرفض لأنهم معتادون على رفض هذا الطلب ولتقنعهم وتمنع رفضهم وتبدّل تقييمهم استخدم الخطوات الست التالية

امنحهم كافيين عندما تقوم بدعوة احدهم لشرب كوب من القهوة من السهل إقناعه أثناء أو بعد شرب القهوة.
حسن جمال رسالتك أوضح بحث ان تحسين جمال رسالتك يجذب الناس حتى تنتبه أكثر لما تقول وتقتنع بحججك وقد استخدمت هذا الأسلوب معك بهذا الفيديو فقد مرت أكثر من 15 عشر دقيقة وأنت لا تزال تشاهد هذا الفيديو حتى الآن.
استخدم أسلوب الاستثارة بدلا من ان تطلب من الآخرين بأسلوب عادي استخدم أسلوب غريب وسنوضح لك هذه الطريقة لاحقه بهذا الفيديو فتابعه للنهاية.
استخدم ضمائر المخاطب أي تحدث مع كل شخص عنه فقط وتقول له أنت.
ارو قصة فالقصص من اكثر طرق جذب الانتباه وقد استخدمنها كثيرا بهذا الفيديو فعندما تروي قصه يزيد احتمالية إقناعك للآخرين.
أسال أسئلة بلاغية استخدم جمل مثل ألا توافق ان نقوم بكذا او اليس صحيحا ان ذلك الشيء كذا.
هذه الأساليب الإقناعية وغيرها مشروحة بالتفصيل في كتاب افكار وجدت لتبقى كيف تقنع الآخرين بأفكارك ستجد رابط ملخصه بوصف الفيديو.
الفصل الحادي عشر عدّل رسالتك:
إذا لم تنجح معك إستراتيجية تبديل التقييم التي ذكرتها في الفصل السابق يمكنك ان تعدل رسالتك كي تتناسب أكثر مع ذلك التقييم ولاستخدام هذا الأسلوب اتبع التالي

قدم حجج ذات وجهين أي اذكر الجانب الايجابي والسلبي
رتب حججك أي أبدا بذكر الجانب الايجابي في بداية حديثك ونهايته واذكر الجانب السلبي في الوسط..
الفصل الثاني عشر تقديم الحوافز المناسبة:
عند تقديم أي نوع من الحافز سيجعل عملية الإقناع سهلا ولتقديم الحوافز اتبع التالي

1- حجم الحافز كلنا يعلم ان الحافز كلما كان اكبر كان أفضل لكن دراسة بحثية أكدت ان الحوافز الصغيرة أكثر فعالية من الكبيرة.
2- نوع الحافز هنالك نوعين من الحوافز وهي حوافز مالية وحوافز اجتماعية والحوافز الاجتماعية مثل تقديم الهدايا وكلمات الثناء وردود الفعل الايجابية.
3- تصور الحافز في بعض الأحيان يمكن ان يتسبب وجود حافز في توصيل معلومة سلبية للطرف الأخر بأنك لا تثق بكفاءته على انجاز المهمة او تحاول السيطرة على سلوكه وفي هذه الحالات يؤدي الحافز لنتائج عكسية..
الفصل الثالث عشر التحضير من خلال فرض القيود:
لا تكمل مشاهدة هذا الفيديو بل أوقف المشاهدة الآن ولا تعود مطلقا لإكمال مشاهدة بقية هذا الفيديو بل انتقل لفيديو آخر من الفيديوهات الموجودة بوصف الفيديو التي اقتراحنها لك ساعطيك ثلاث ثواني لتفعل ذلك … ماذا تفعل لماذا ما تزال تشاهد هذا الفيديو وقد أخبرتك عمدا ألا تكمل مشاهدته ما هو السبب الذي يدفعك للمواصلة في المشاهدة، لتعرف الجواب هنالك نوعان من القوى توجه سلوكك الآن هما

1- إثارة الفضول فقد أثرت فضولك عندما حاولت ان أمنعك من مشاهدة بقية الفيديو.
2- فرض القيود فعندما قمت بتقييد حريتك وحكمك الذاتي جعلك هذا تقاوم هذا الطلب.
هنالك مثال اخر مثلا عندما يطلب الاب من ابنه المراهق الا يصادق فلان تزداد عنده الرغبه في مصادقته هذا الشخص. عندما تريد اقناع شخص قم باثارة فضوله وافرض عليه قيود وستقنعه..
الفصل الرابع عشر والأخير اصنع ارتباطات ايجابية:
هذا الأسلوب في الإقناع يستخدمه المعلنون في الأحداث الرياضية حيث الإثارة والشغف ويعلنون هناك لجعلك تربط بين منتجهم وعلامتهم التجارية بالإثارة، فأنت عندما تشاهد مباراة كرة قدم مثلا وتشعر بالإثارة وترى لوحات إعلانية لكوكاكولا مثلا فأنت بداخل عقلك اللاواعي تربط لاشعوريا بين الكوكاكولا والإثارة فلذلك تقوم بشراء الكوكاكولا لتحصل على نفس الشعور الذي حدث لك اثناء مشاهدتك للمباراة.

كيف تستخدم هذا الأسلوب في الإقناع؟
هل ما تزال تذكر المثال الذي ذكرنها عن المرأة التي تريد إقناع زوجها بقضاء العطلة حسنا إليك الطريقة لنقل انه رغم استخدام الأساليب السابقة مازال الزوج مترددا بشان العطلة لذا يجب ان نقوم بمنحه مزيدا من المشاعر الايجابية عن الرحلة حتى يقتنع أكثر. عندما يكون الزوج بمزاج جيد اقترحي له فكرة السفر بشكل عام ولا تطرحي فكرة العطلة لكن اذكري جوانب غير ذات صلة بالعطلة مثل فكرة سفر إحدى صديقاتك إلى إحدى البلدان منذ سنوات مضت ومع تكرار هذه الرسالة حينما يكون مزاجه جيدا سيجد ان فكرة السفر رائعة ثم تنتقل مشاعره الايجابية لفكرة العطلة وبعد أسبوع أو اثنين سوف تكون استجابته عالية ويمكنك طرح فكرة العطلة وسيقتنع غالبا..

خلاصة الكتاب

مؤلف الكتاب نيك كوليندا قسم خطوات الإقناع في هذا الكتاب إلى 7 خطوات وهذه الخطوات السبع قسمها لثلاث اجزاء وهي قبل الطلب واثناء الطلب وبعد الطلب وقام بتوزيع هذه الاجزاء الثلاث على ال14 فصل التي ذكرنها بهذا الملخص والخطوات السبع هي:

الجزء الأول قبل الطلب
شكل إدراكهم
استخرج توجهات متلائمة
نشط ضغطا اجتماعيا
اجعل رسالتك مألوفة

الجزء الثاني أثناء الطلب
حسن رسالتك
وجّه زخمهم

الجزء الثالث بعد الطلب
حافظ على امتثالهم
اذا كنت وصلت لهذه النقطة من مشاهدة الفيديو فهذا يدل على ان هذا الكتاب مقنع، عليك البدء بتطبيق هذه الاستراتيجيات والطرق التي ذكرنها في حياتك ثم عد وشاركنا تجربتك في تطبيقها في التعليقات.

الكتاب يحتوي على الكثير من الأفكار والأمثلة الرائعة التي تساعدك على الإقناع ننصحك بشراء هذا الكتاب وقراءته ستجد رابط الشراء بوصف الفيديو وبأول تعليق إلى اللقاء في ملخص اخر من قناة ملخصات كتب.

خاتمة:

عليك البدء بتطبيق هذه الاستراتيجيات والطرق التي ذكرنها في حياتك ثم عد وشاركنا تجربتك في تطبيقها في التعليقات.

نيك كوليندا

منذ 1 سنة ، مساهمة من: ❣ Jihan Hamady
2
0 تعليقاً 2 مشاركة
نتيجة البحث