ملخص كتاب ❞كيمياء الصلاة 2 ملكوت الواقع ❝ 💬 أقوال احمد خيرى العمرى 📖 كتاب ملكوت الواقع: ممهدات وحوافز قبل الانطلاق

- 📖 من ❞ كتاب ملكوت الواقع: ممهدات وحوافز قبل الانطلاق ❝ احمد خيرى العمرى 📖

█ ملخص كتاب ❞كيمياء الصلاة 2 ملكوت الواقع ❝ الواقع: ممهدات وحوافز قبل الانطلاق مجاناً PDF اونلاين 2024 عنوان كبير يبحث المنظومة العظيمة التي تسبق كيف تكون محفزات للنهضة وسبيلاً إليها هذه مكونة من: الأذان بكل عباراته يكون نداء للحياة “حيَّ الصلاة” وكيف ترتبط بالفلاح ليكون ذلك الزناد الذي يقدح شرارة النهضة أوقات الخمسة تعلمنا أن نصبح جزءًا من هذا العالم فالصلاة موقوت وهذا يعني الوقت عنصر رئيسي معادلة التفاعل الكوني وبذلك فلا بد وجود فلسفة للأوقات توضح لنا السبب أجله كانت وقتها أحب الأعمال إلى الله الوضوء: الماء تتدفق الحياة ولا حكمة لكون الوضوء لا بعدها والوضوء يتعلق بأعضاء مخصوصة لكل منها حكاية ورمز القبلة: حيث اتجاه الحضارة البديلة بيت الحرام الدم فيه حرام مكان محمل بالرموز والمعاني جسّد بناء الكعبة التكامل بين أبي الأنبياء إبراهيم وسيد الخلق محمد عليهما والسلام؟ ولماذا تحولت القبلة إليها؟ حضارة مستقلة لها ثوابتها الخاصة الحجر الأسود حجر الأساس لهذه النية: الركن يرى بالعين المجردة روح العبادة تشبه النية النواة لتكون نواة الإثمار ولتكون صلاتنا إقامة للفرض وليس إسقاطًا له التكبير (الله أكبر): إشارة الاستفتاح: اشتقاق الفتح فتح والدعاء الأول إنما هو نقطة الشروع طلب وكل كلمة كلماته مدلول بعيد يعلمنا ما هي صفات يحمل مسؤولية ـ

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات

ملخص كتاب ❞كيمياء الصلاة 2 ملكوت الواقع ❝

منقول من hwawhaya.com ، مساهمة من: MrMr
في هذا الجزء يتحدث المؤلف عن معاني وأغراض ما سبق وأفعال إقامة الصلاة بدءاً من الدعوة إلى الوضوء واتجاه القبلة والنية والغطرسة ودعاء الانفتاح إضافة إلى فلسفة الخمس مرات وربط كل هذا بالطبع بمفهوم النهضة في الإسلام … مع الحق كتاب رائع يمنحك نظرة أخرى على كل هذه الأشياء التي كنا نقوم بها في سياق الروتين اليومي.

“ملكوت الواقع” هو عنوان عظيم يناقش في النظام العظيم الذي يسبق الصلاة ، وما هي مسببات النهضة وطريقها .. ويتكون هذا النظام من:

الدعوة للصلاة بكل تعابيرها

كيف تجعل دعوة الصلاة، هي الدعوة إلى الحياة “حي على الصلاة” ، وكيف ترتبط الصلاة بالفلاح ، بحيث تثير الدعوة إلى الصلاة شرارة النهضة.

تعلمنا من أوقات الصلاة الخمس أن نصبح جزءًا من هذا العالم؛ لأن الصلاة كتاب موقوت.

وهذا يعني أن الوقت عنصر أساسي في معادلة التفاعل الكوني ، وبالتالي يجب أن تكون هناك فلسفة الخمس مرات التي تشرح لنا سبب الصلاة في وقت أكثر الأعمال المحبوبة إلى الله.

الوضوء

من الماء تتدفق الحياة ، وهناك حاجة إلى الحكمة لأن الوضوء قبل الصلاة ، وليس بعدها ، والوضوء يتعلق بأعضاء محددة ، لكل منها قصة ورمز.

القبلة

حيث اتجاه الحضارة البديلة … بيت الله الحرام .. حُرمة الدم .. مكان مليء بالرموز والمعاني .. كيف تجسد بناء الكعبة التكامل بين والد الأنبياء.

ابراهيم وسيد الخلق محمد عليهما السلام؟ تعلمنا من الكعبة أن تكون لنا حضارة مستقلة لها مبادئها الخاصة ، وكيف أن الحجر الأسود هو حجر الزاوية في هذه الحضارة.

النية

تلك الركيزة التي لا ترى بالعين المجردة كيف هي روح العبادة ، وكيف تشبه النية النواة لتكون نواة الثمر ، وأن تكون صلاتنا هي فرض الفرض وعدم إسقاطها. .

التكبير واستفتاح الصلاة (الله أكبر): إشارة البداية

الاستفتاح مشتق من الفتح ، والصلاة هي الفتح ، والدعاء الأول هو نقطة بدء طلب الفتح … وكل كلمة من كلماتها لها دلالة بعيدة، وتعلمنا ما هي خصائص الشخص المسؤول عن النهضة.

احمد خيرى العمرى

منذ 1 سنة ، مساهمة من: MrMr
7
0 تعليقاً 0 مشاركة
نتيجة البحث