ملخص كتاب ❞ليطمئن قلبي❝ 💬 أقوال أدهم شرقاوي 📖 رواية ليطمئن قلبي

- 📖 من ❞ رواية ليطمئن قلبي ❝ أدهم شرقاوي 📖

█ ملخص كتاب ❞ليطمئن قلبي❝ ليطمئن قلبي مجاناً PDF اونلاين 2024 تدور أحداث الرواية متن حافلة لها رحلة يومية من الريف إلى المدينة ولكل واحد ركاب الحافلة رحلته الخاصة ! يصحبنا ماهر وهشام الإيمان والإلحاد وثنائية الشك واليقين وحوارات فكرية حول شبهات الملحدين ومزاعمهم والرد عليها !

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات

ملخص كتاب ❞ليطمئن قلبي❝

منقول من mofeeed.com ، مساهمة من: MrMr
ملخص رواية ليطمئن قلبي للكاتب أدهم الشرقاوي يقدمها لكم موقع مفيد، حيث تتناول قصة شاب وفتاة تتباين طرق تفكيرهما كليًّا، فلا يتفقان ولو لمرة واحدة، جمعتهما حافلة، وفي الحافلة العديد من الحكايا من حزن وفرحٍ وصبرٍ ورضا، والعديد من النقاشات الحادة، فيحكي لها عن كل ما مرا به سويًّا، ابتداءً من المشاحنات التي كانت بينهما، مرورًا بحكاية الخالة آمنة وعم أحمد الكفيف، وريحانة، ووصولًا لقصة إلحاد هشام الذي كان يخفي إلحاده، وما حدث بينهما من انجذابٍ دون أن يشعرا واعترافها في النهاية وطلبه الزواج منها وثم رفضه لها واختفائها المفاجئ، والحقيقة الصادمة التي تلقاها من وعد على حين غفلةٍ منه، والتي أيقن بسببها أنه كان مغفلًا، وقد عَلِم أصدقاءه بأمره.

ملخص رواية ليطمئن قلبي: أول حكايا كريم

يرثي كريم حبيبته وعد ويسرد كيف أنها ماتت في قلبه وهي حية ترزق، إلا أنه توقف عن حبها وباتت مشاعره تكن لها البغض، ويحكي كيف ماتت بداخله بعرض ذكرياتهم معًا وطريق الحافلة الذي جمعهم ومن مر بهم فيها، فقد كانا كطرفي المغناطيس المتضادين دومًا وكل النقاشات لا تنتهي أبدًا بأن يقنع أحدهما.

التي تستقل الحافلة ثلاث مرات شهريًا المستشفى الحكومي لتلقي علاج السرطان، والتي كانت صابرةً بل وسعيدةً بقضاء الله رغم اقتراب أجلها كما أخبرها الأطباء وكيف كان لحكايتها الأثر الكبير في نفس كريم وكأنها جدته وهو حفيدها.

نقاشاتٌ مستمرة

مرة أخري يحكي كريم لوعد ويذكرها بجدال ماهر وهشام الدائم، وكيف كان جدالهما ذات مرة عن الحب والدين، فماهر متدين عالم بالدين بحق، وهشام صحفي يساري لا يقتنع به، وإن النقاش هذه المرة قد امتد لأكثر من يوم وتدخل فيه كلامها أيضًا، وكيف في هذه المرة انتهى النقاش باقتناع هشام لرأي ماهر وهو أن الحب من الدين.

ويحكي أن نقاشها معه ذات مرة كان عن الحب والصداقة والفرق بينهما وهل هما متداخلان في بعضهما البعض أو كل واحدٌ منفردٌ، وكيف في النهاية اقتنعت برأيه تمامًا وكانت المرة الأولي لها، واستمر الحديث بعدها لكيف تتحول الصداقة إلي حب وانتهى الأمر بموافقته لها وقد منعهما من متابعة الحديث أنهما قد وصلا.

تغار!

وفي ذات مرة خلال نقاشهما اكتشفت وعد أن له مجموعة من الأصدقاء من الجنسين، وأنه يوجد بينه وبين أحدهن توافق، فأنهت الحور بدون سبب ونزلت دون كلمة، واختفت في اليوم التالي وكان بعد ذلك عطلة فاجتمع مع أصدقائه، وكان مشغولَ التفكير بها وبتصرفاتها فلاحظ صديقه المهتم بالأدب ذلك وأخباره بأمرها فقال له أنها تغار، فتعجب كيف لها أن تغار وهما صديقين كذلك الفتاة الأخرى فأكد له أنهما عاشقين لم يكتشفا ذلك بعد.

في داخله كان ينتظر اليوم الذي سيتأكد من ذلك، وفي اليوم الذي يليه استأذن المرأة جوارها ليصلح ما أفسده من قبل عن جهلٍ فابتسمت وارتاح قلبه بذلك.

محاولة يائسة

فى ملخص رواية ليطمئن قلبي الرجل الطيب الأعمى الذي يظهر مرة كل خميس، وقد حكى لكريم قصته، وكيف كان طفلًا يحب الأرض والزرع إلى أن اختُطِف بصره، وأن حياته توقفت بعد ذلك وسط محاولات أمه لتعيده للحياة مرة أخرى إلا أنه كان عنيدًا كوالده وأمه أكثر عندًا.

إلى أن أطلت شمعةُ في حياته فتحول إلى شخص يريد الحياة مرة أخرى حتى أنه أصبح يفعل أكثر مما تمنت أمه، ليثبت نفسه أمامها وأخيرًا استطاع أن يطلب الزواج من شمعة فأنارت حياته وأصبحت شمعةً تضيء حياته، ورغم أنه لم يعش له منها أطفال إلا أن مريم كانت البنت التي أحبها وهي ابنة زوجته، وهي من يزورها كل أسبوع بعد رحيل أمها.

أدهم شرقاوي

منذ 1 سنة ، مساهمة من: MrMr
#أدهم شرقاوى #Adham Sharqawi #دار كلمات للنشر والتوزيع #2019 #كتب الروايات والقصص #أفضل مئة رواية عربية #روايات #الروايات #قصص و روايات #روايات وقصص #روايات وأقعية #روايات عالمية #روايات اسلامية #روايات أخلاقية #مغامرات وروايات #قصص وروايات #روايات مشوقة #روايات عربية مشهورة #روايات دينية #روايات عربية #روايات فلسفية #الدين الاسلامى #التاريخ #الفلسفة #مسارح #رواية #أدب #قصص #قصه #ضحك #فكاهة #شخصيات تاريخية #رواية فلسفية ذات طابع دينى #قصص دينية #روايات فانتازيا #روايات كاملة #روايات رعب عالمية #روايات مترجمة للعربية #روايات مصرية للجيب #روايات خيالية رعب #روايات أجنبية مترجمة #روايات تاريخية #روايات بالعامية المصرية #روايات خيال علمى #روايات اجنماعية #روايات هادفة #روايات نقدية ساخرة للشباب #روايات أمريكية #روايات أدبية #روايات جميلة #روايات رومانسية محترمة #ليطمئن قلبى _ أدهم الشرقاوي #كلمات للنشر والتوزيع #ليطمئن قلبى #أدهم شرقاوي #ليطمئن قلبي #الروايات
11
1 تعليقاً 0 مشاركة
نتيجة البحث