ملخص كتاب ❞المفاتيح العشرة للنجاح❝ ، بقلم 🅐🅢🅜🅐🅐 💬 أقوال إبراهيم الفقي 📖 كتاب المفاتيح العشرة للنجاح

- 📖 من ❞ كتاب المفاتيح العشرة للنجاح ❝ إبراهيم الفقي 📖

█ ملخص كتاب ❞المفاتيح العشرة للنجاح❝ بقلم 🅐🅢🅜🅐🅐 المفاتيح للنجاح مجاناً PDF اونلاين 2024 هو ألفه إبراهيم الفقي وتطلب تأليفه عدة سنوات وهو نتاج لدراسات غزيرة ومستفيضة مجال إدارة الأعمال ومجال التسويق وأيضا قام بالعديد من المقابلات مع أشهر الناجحين العالم وأصحاب الشركات الكبرى وقد وُجد أن أسباب النجاح التي عرفها عشرة وُضِعَتْ هذا الكتاب وحقق مبيعات تفوق مليون نسخة وترجم إلى ثلاث لغات وهي (العربية والإنجليزية والفرنسية) المفاتيح للنجاح المفتاح الأول : الدوافع محرك للسلوك الإنساني المفتاح الثاني الطاقة وقود الحياة الثالث المهارة بستان الحكمة الرابع التصور (التخيل) الطريق الخامس الفعل (التطبيق) القوة السادس التوقع الواقع السابع: الالتزام بذور الإنجاز المفتاح الثامن المرونة قوة الليونة المفتاح التاسع الصبر مفتاح الخير المفتاح العاشر الانضباط أساس التحكم النفس إقتباسات “يعتمد الإنسان للأسف اعتماداً كبيراً الخارجية حتى يشعر بتقدير رؤسائه وأصدقائة وأفراد عائلته فنحن دائماً نحتاج لرضا الآخرين ونحب نكون مُقدرين ونريد ينظر الناس إلينا نظرة احترام نشعر بقيمة أنفسنا يكون ذلك سبباً أننا أحياناً نتصرف تصرفات لا تتطابق رغباتنا ونقوم بأشياء تكون بالضرورة نابعة دواخلنا” “اجعل هدفك ممتازاً فيما تقوم به” “كل ما تتوقعة بثقة تامة سيحدث حياتك فعلا”

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات

ملخص كتاب ❞المفاتيح العشرة للنجاح❝ ، بقلم 🅐🅢🅜🅐🅐

منقول من freecoursesandbooks.net ، مساهمة من: 🅐🅢🅜🅐🅐
يعتبر كتاب “المفاتيح العشرة للنجاح” من أقوى الكتب العالمية في التنمية البشرية، وقد تطلب تأليف الكتاب لعدة سنوات من خلال نتاج لدراسات عديدة لذالك كان يجب أن أعمل ملخص كتاب المفاتيح العشرة للنجاح. وذلك لما يحتويه من عشر مفاتيح تساعدنا على النجاح في حياتنا. بالإضافة إلى ذلك إستغرق الكتاب العديد من السنوات وذلك من خلال نتاج لدراسات مكثفة وعميقة في مجال إدارة الأعمال والتسويق. فسنتحدث في هذا الكتاب عن عشر اسباب للنجاح.

الدافع محرك سلوك الإنساني

عندما يكون عندنا دوافع وبواعث نفسية يكون عندنا حماس أكثر وطاقة أكبر. بالإضافة إلى ذلك يكون إدراكنا أفضل بعكس إذا كانت عزيمتنا هابطة فلا تكون عندنا طاقة ويتجه تركيزنا واهتمامنا نحو السلبيات فقط وتكون النتيجة هي التدهور في الأداء، لذلك يشرح هنا الكاتب ثلاث أنواع من الدوافع
أولاً: دافع البقاء:
قال العالم النفساني أبراهام ماسوا (أهم الدوافع للإنسان هو دافع البقاء).
ثانيًا: الدوافع الخارجي:
هذا النوع من الدوافع يكون مصدره العالم الخارجي وسلوك تحركه المكافأة..
ثالثًا:الدوافع الداخلية:
الدوافع الداخلية هي من أقوى وأكثر الدوافع بقاءًا، حيث أن الدافع الداخلي يجلب لنا الرضا والسعادة والإبداع في حياتنا.

الطاقة وقود الحياة

عندما يكون حماسنا مرتفع تكون طاقتنا عالية فالعقل السليم في الجسم السليم، ولا بد من رفع مستوى كليهما حتى نعيش حياة صحية وسليمة ومن وجهة نظر الكاتب الناس ثلاث أنواع:

الأول: هم الناس الناجحون من جميع نواحي حياتهم العملية والإجتماعية وأيضًا يخصصون وقتًا كافيًا لهم ولعائلتهم

الثاني: هم الناس الذين يركزون فقط على الجانبي العمل في حياتهم وتكوين الثروة ويجتهدون إلى اقصى حد لتحقيق التميز في عملهم.

الثالث: هذا النوع من الناس هم الذين يعيشون حياتهم بلا تخطيط ولا هدف ويبدأ يوهم بالسيجارة والقهوة وينتهي بندب حظهم السيء

المهارة بستان الحكمة

قال جيم رون (البحث عن المعرفة هو إحدى الخطط للوصول إلى السعادة والرخاء)

لذلك حاول دائما أن تزيد مهاراتك بالعلم باستماع المحاضرات والدورات وأنت في بيتك، حدد جزء من يومك للقراءة أو لتعلم شيء مفيد حتى لو وقت بسيط من يومك ومع مرور الوقت سوف تنبهر من النتائج التي وصلت لها.

التصور والخيال

قال اينشتين (التخيل أهم من المعرفة)

كل ما حولك من المباني الشاهقة والبواخر الضخمة والطائرات كان مجرد إختراعات طرأت في عقل أحد و بعد ذلك تخيلها أنها تتحقق على أرض الواقع ثم عمل واجتهد على تحقيق ما تخيله واصبح بالفعل واقع.

الفعل هو الطريق إلى القوة

يقول جيم رون(المعرفة بدون التنفيذ يمكنها أن تؤدي إلى الفشل والإحباط)

لا فائدة لشهاداتك وخبراتك ومهاراتك وقدراتك طالما لا تستخدمها، أي لا تضعها في الفعل ولا تستفيد منها ولا تفيد بها غيرك.

إبراهيم الفقي

منذ 2 سنوات ، مساهمة من: 🅐🅢🅜🅐🅐
6
0 تعليقاً 0 مشاركة
نتيجة البحث