" إن المجتمع صندوق كبير مقفل .. والفرد ثقب صغير ..... 💬 أقوال مصطفى محمود 📖 كتاب في الحب والحياة

- 📖 من ❞ كتاب في الحب والحياة ❝ مصطفى محمود 📖

█ " إن المجتمع صندوق كبير مقفل والفرد ثقب صغير ولكنه يدخل منه الضوء والمجتمع حاجة إلى ضوء وهواء لأنه ليس دائما بحالة جيدة وليس صواب فهو يتقدم كما يتدهور ويتماسك يتفكك الحر الواعي هو وحده الذي يستطيع أن يكتشف قوانين التحلل والفساد مجتمعه ويستطيع يلقي بحبل النجاة الوقت المناسب فليس من صالح إذن يذيب أفراده داخله وأن يحولهم أصفار وإلى تشكيلات النمل وإنما عليه يحفظ لكل فرد نطاقا الحرية يتنفس فيه وبهذا يكتسب مرونة وقوة وقدرة البقاء ويصبح كالخزف الثمين لا يقبل الكسر " كتاب الحب والحياة مجاناً PDF اونلاين 2024 آخر حب أعمق لأن البنت تحب رجلها بكل خبراتها وبكل تطورها وتاريخها وتبادله مسرات كثيرة حد لها وليس صحيحاً أول أعظم والصحيح أصغر وأكبر غلطة يرتكبها الرجل يتزوج حبه

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ " إن المجتمع صندوق كبير مقفل .. والفرد ثقب صغير .. ولكنه ثقب يدخل منه الضوء .. والمجتمع في حاجة إلى ضوء وهواء لأنه ليس دائما بحالة جيدة وليس دائما على صواب فهو يتقدم كما يتدهور .. ويتماسك كما يتفكك .. والفرد الحر الواعي هو وحده الذي يستطيع أن يكتشف قوانين التحلل والفساد في مجتمعه .. ويستطيع أن يلقي بحبل النجاة في الوقت المناسب .

فليس من صالح المجتمع إذن أن يذيب أفراده في داخله وأن يحولهم إلى أصفار وإلى تشكيلات من النمل .. وإنما عليه أن يحفظ لكل فرد نطاقا من الحرية يتنفس فيه .. وبهذا يكتسب مرونة وقوة .. وقدرة على البقاء .. ويصبح كالخزف الثمين الذي لا يقبل الكسر ."



. ❝

مصطفى محمود

منذ 2 سنوات ، مساهمة من: رغد حمضمض
6
0 تعليقاً 0 مشاركة