كيف تحمي أبناءك من أخطار الطريق؟ كان الآباء والأُمّهات... 💬 أقوال حسان شمسي باشا 📖 كتاب عندما يحلو المساء

- 📖 من ❞ كتاب عندما يحلو المساء ❝ حسان شمسي باشا 📖

█ كيف تحمي أبناءك من أخطار الطريق؟ كان الآباء والأُمّهات الماضي ينصحون أبناءهم: "انظر يميناً ويساراً قبل أن تعبر الطريق" "لا تكلم غريباً لا تعرفه" ولكن هذه الوصايا ليست كافية الأيّام؛ فليس الخطر مجرد سيارة متهورة أو شخص غريب؛ فهناك أشكال أخرى للأخطار كلما بعدت المسافات بين البيوت والأسواق 1 تقل لإبنك: تتحدث مع الغرباء" فإنّ ذلك يجعلهم يخافون جميع الناس قل "رغم أكثر طيبون إلا هناك فئة قد تتصرف بشكل سيِّئ وتؤذيك" 2 علِّم يتصرفون الحالات الطارئة؟ ماذا يفعل الولد البنت لو فقد أهله مكان معيّن؟ علِّمهم يبقوا نفس المكان يبحثوا عن رجل أمن أمٍّ أطفال صغار فيطلبوا المساعدة 3 كن إتصال دائم بأبنائك يفصحوا أي شيء مريب يحدث معهم تصرف مشبوه قريب مدرس صديق 4 يُخبروك دوماً وجودهم يخبروا كبير البيت الذي يذهبون إليه وخاصة أننا عصر الجوال تدع إبنك ابنتك تذهب إلى دون "جوّال" يكون حولها جوّال 5 احرص حول أولادك أصدقاء تأكد أسمائهم عائلتهم وحاول تتعرف كتاب عندما يحلو المساء مجاناً PDF اونلاين 2024 تلتقي الأسرة ويجتمع الشمل ظلال المحبة والوفاء وتهفو القلوب خالق الأرض والسماء عندئذ ! فكم منا يترك جلسات العائلة كم يبحث السعادة خارج بيته حديقة الغرباء وينسى تكمن وأولاده وهمسة أذن الأب تفرض آراءك زوجتك وأولادك ولا تكن المستبد برأيه وإن كان خطأ فاضح !! الهموم التي تعانيها بيتك تتسرب داخل أسرتك فتتراكم هموم تقارن حياتك بحياة ثري تظن أنه يتمتع بسعادة منك قارنها يقاسي المشاكل والأزمات تعرفها حياتك! تنس الابتسامة معظم الأحوال فهي كلمة معروف غير حروف هي رسول مدعاة للود والحب وما أجمل نقضي الكثير الأمسيات أكناف وعلى بساط والصفاء

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ كيف تحمي أبناءك من أخطار الطريق؟

كان الآباء والأُمّهات في الماضي ينصحون أبناءهم: "انظر يميناً ويساراً قبل أن تعبر الطريق" , "لا تكلم غريباً لا تعرفه".. ولكن هذه الوصايا ليست كافية في هذه الأيّام؛ فليس الخطر مجرد سيارة متهورة أو شخص غريب؛ فهناك أشكال أخرى للأخطار كلما بعدت المسافات بين البيوت والأسواق.

1- لا تقل لإبنك: "لا تتحدث مع الغرباء" فإنّ ذلك يجعلهم يخافون جميع الناس.. قل لإبنك: "رغم أن أكثر الناس طيبون , إلا أن هناك فئة قد تتصرف بشكل سيِّئ وتؤذيك"..

2- علِّم أبناءك كيف يتصرفون في الحالات الطارئة؟ ماذا يفعل الولد أو البنت لو فقد أهله في مكان معيّن؟ علِّمهم أن يبقوا في نفس المكان , أو يبحثوا عن رجل أمن , أو أمٍّ مع أطفال صغار فيطلبوا المساعدة..

3- كن على إتصال دائم بأبنائك , علِّمهم أن يفصحوا عن أي شيء مريب يحدث معهم , أو أي تصرف مشبوه من قريب أو مدرس أو صديق..

4- علِّمهم أن يُخبروك دوماً عن مكان وجودهم , أو يخبروا أي شخص كبير في البيت عن المكان الذي يذهبون إليه , وخاصة أننا في عصر الجوال.. لا تدع إبنك أو ابنتك تذهب إلى مكان من دون "جوّال" , أو ان يكون مع من حولها جوّال.

5- احرص على أن يكون حول أولادك أصدقاء طيبون.. تأكد من أسمائهم , من عائلتهم , وحاول أن تتعرف عليهم.

6- حدِّثهم عن أخطار الأماكن المعزولة أو المهجورة حتى وإن أوحوا لك أنهم يعرفون كل ما تتكلّم عنه..

7- علِّمهم أنّ ركوب سيارة شخص غريب أمر محظور , وحذِّرهم من أخذ أيّة هدية من شخص غريب..

8- على الأبناء ألا يثقوا بأي شخص يأتي المدرسة أو النادي عند الإنصراف يخبرهم أن أباهم قد أرسله ليصحبهم إلى المنزل أو المستشفى , مدَّعياً أن أباهم في حالة خطرة , أو غير ذلك.

9- على الصغار أن يعلموا أن ليس كل من يعرف اسمهم هو بالضرورة صديق! علِّمهم ألا يعطوا أسماءهم أو عنوانهم لأي شخص.

10- إذا صمم شخص غريب على إمساك الصغير أو جذبه لمكان معيّن , فليصرخ بأعلى صوته , ويعرّف كلَّ منْ حوله أنّ هذا رجل غريب.

11- إذا كنت تُوصل ابنك لمكان معيّن؛ فأوصله إلى مدخل المكان.. أعطه مبلغاً قليلاً من المال وعلِّمه ألا يُظهر ما لديه من مالٍ إلا للضرورة.

12- درِّب أبناءك على أن يظهروا بمظهر الواثق من نفسه , وأن يكونوا متيقظين دوماً.. وعليهم ألا يستخدموا الأجهزة السمعية التي تمنع سمّاعاتها من سماع ما يدور حولهم.

وأخيراً: ادعُ الله لهم أن يحفظهم ويرعاهم في حلِّهم وترحالهم. ❝

حسان شمسي باشا

منذ 3 سنوات ، مساهمة من: فتاة تقرأ
1
0 تعليقاً 0 مشاركة
نتيجة البحث