من الأسرار التي تركها لنا التغيّر الجغرافيّ هو ما... 💬 أقوال مجموعة من المؤلفين 📖 كتاب بين الحقيقة والأساطير

- 📖 من ❞ كتاب بين الحقيقة والأساطير ❝ مجموعة من المؤلفين 📖

█ من الأسرار التي تركها لنا التغيّر الجغرافيّ هو ما يُعرف بأرض الواق واق أو جُزر وكثير الناس عندما يُريد الحديث عن الأماكن السحيقة البُعد النائية عنا يقول بأن هذا المكان أبعد فتعرف هي للعلم فقط فإن هذهِ البلاد الآن غير معروفة لدينا بشكلٍ واضح يصفها أنها وحي الخيال وأن لا وجود لها الحقيقة وقد وصلت إلينا أخبار خلال كتب الجغرافيا القديمة والتراث القديم الذي وضعه المهتمّون بعلوم الأرض والطبيعة الواق عبارة مجموعة الجزر تم ذكرها التراث العربية لكن ليس هناك دليل إذا كانت خيالية أم حقيقية تحدد أغلب الكتب موقعها بحر الصين الهند سبب تسميتها بجزر ثمار هيئة رؤوس نساء تتدلى بشعور طويلة معلقة بأغصان أشجارها نضجت سقطت ومر الهواء بتجاويف فيها فتسمعها تقول سبحان الواحد الخلاق وهنا نظرية ثانية الرحالة العربي ابن بطوطة أدخل تلك الكلمة إلى الصينية واكوكو وهو اسم كان الصينيون يطلقونه بلاد اليابان القدم وقد تحدّث العديد القُدامى والمحدثين ومن الذين تحدّثوا كتاب بين والأساطير مجاناً PDF اونلاين 2024 مجمع لبعض القصص الأسطورية والتاريخية والاي غمرها التاريخ لسنوات ومنها نكتشف بعض الرموز التاريخية وما عايشته مغامرات

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ من الأسرار التي تركها لنا التغيّر الجغرافيّ هو ما يُعرف بأرض الواق واق , أو جُزر الواق واق , وكثير من الناس عندما يُريد الحديث عن الأماكن السحيقة في البُعد أو النائية عنا يقول بأن هذا المكان أبعد عن الواق واق , فتعرف على ما هي الواق واق , للعلم فقط فإن هذهِ البلاد الآن غير معروفة لدينا بشكلٍ واضح وكثير من الناس يصفها على أنها من وحي الخيال وأن لا وجود لها في الحقيقة , وقد وصلت إلينا أخبار هذهِ البلاد من خلال كتب الجغرافيا القديمة والتراث القديم الذي وضعه المهتمّون بعلوم الأرض والطبيعة.

الواق واق عبارة عن مجموعة من الجزر تم ذكرها في كتب التراث العربية القديمة لكن ليس هناك دليل على ما إذا كانت خيالية أم حقيقية. تحدد أغلب الكتب موقعها في بحر الصين أو بحر الهند.

سبب تسميتها بجزر الواق واق هو وجود ثمار على هيئة رؤوس نساء تتدلى بشعور طويلة معلقة بأغصان أشجارها إذا نضجت سقطت ومر الهواء بتجاويف فيها فتسمعها تقول واق الواق.. سبحان الواحد الخلاق.

وهنا نظرية ثانية تقول الرحالة العربي ابن بطوطة أدخل تلك الكلمة إلى العربية من الكلمة الصينية واكوكو وهو اسم كان الصينيون يطلقونه على بلاد اليابان في القدم.

وقد تحدّث عن بلاد الواق واق العديد من القُدامى والمحدثين , ومن الذين تحدّثوا عن بلاد الواق واق هو الرّحالة العربي الشهير ابن بطوطة حيث نقل إلينا وصف هذهِ المنطقة بأنها في جهة بلاد الصين حيث بحر الصين أو ما يُعرف حالياً باليابان , وقد وصَف أن أصل هذهِ الكلمة هي الكلمة الصينية واكو واكو , ومن الذين تناولوا الحديث عن هذهِ البلاد هو الإدريسي حيث رسم خارطة للعالم القديم يوضح فيها معالم الجغرافيا حسب الرحلات التي كان يقوم بها وحسب الوصف السائد , وقد وضع الإدريسي موقع جزر الواق واق في جهة الجنوب الإفريقي , في خريطة الإدريسي الشهيرة في وصف العالم القديم.

وقال محمد بن زكريا الزهوي‏‏ هي بلاد كثيرة الذهب حتى إن أهلها يتخذون سلاسل كلابهم وأطواق قرودهم من الذهب ويأتون بالقمصان المنسوجة من الذهب‏.‏

وحكى موسى بن المبارك السيرافي أنه دخل هذه البلاد وقد ملكتها امرأة وأنه رآها على كرسي العرش عارية وعلى رأسها تاج وعندها أربعة آلاف وصيفة عراة أبكاراً‏.

لواق واق اسم أطلقه العرب على بلدين مختلفين من البلدان التي طالما أرتادها البحارة منهم والتجار. ويقع البلد الأول في الشرق الأقصى , وهو في رأي أكثر المستشرقين إقليم يقع على الشاطئ الشرقي من آسيا , شمال الصين , والثاني أن العرب طالما ترددوا على جزيرة مدغشقر وهم في طريقهم من إقليم إلى آخر من أقاليم الساحل الشرقي من إفريقيا. وقد سمّوا ذلك الإقليم سفالا وأكثروا من السفر إليه نظراً لكثرة ما وجدوه فيه من ذهب آنذاك.

ذكر ابن عبد المنعم الحميري في كتابه الروض المعطار في خبر الأقطار اسم الواق واق في خمسة مواضع

في كتاب المستطرف في كل فن مستظرف لمحمد بن احمد بن منصور.

وقد تناولت كُتب التراث وصف هذهِ البلاد بأنّها كثيرة الخيرات وبعضهم قال أنّها عبارة عن مجموعة من الجُزر أو الأرخبيل ويبلغ عدد الجُزر فيها قرابة 1700 جزيرة , وبأنّ هذهِ الجزيرة تتميز بوفرة الذهب فيها. ❝

مجموعة من المؤلفين

منذ 1 شهر ، مساهمة من: shereen reda
7
0 تعليقاً 0 مشاركة
نتيجة البحث