ملخص كتاب اختبر حلمك 💬 أقوال جون سى ماكسويل 📖 كتاب اختبر حلمك

- 📖 من ❞ كتاب اختبر حلمك ❝ جون سى ماكسويل 📖

█ ملخص كتاب اختبر حلمك مجاناً PDF اونلاين 2024 نبذة عن الكتاب: اختبر – جون سي ماكسويل إن لحلمك قوة وبإمكانه أن يلهب حماسك ويزيد قدراتك لكن سيعود عليك بالنفع؟ هذ الكتاب الذي سيرشدك لتحقيق أحلامك يبين لك المؤلف كيف تفعل الأشياء الضرورية إن أغلب الناس يفشلون إدراك قدراتهم الكامنة لأن أحلامهم تظل مجرد خيال هذا سيحول من شيء خيالي إلي قابل للتحقيق يوضح ماكسويل تبلور رؤيتك وتؤكد التزامك خلال تعريفك بكيفية الإجابة بنعم أسئلة مثل : حلمي هو حقاً؟؟ أعتمد تحقيق عوامل نطاق سيطرتي؟ لدي استراتيجية حلمي؟ أشركت الأشخاص الذين أحتاجهم أنا مستعد لدفع ثمن يفيد الآخرين؟ وكما يقول د ماكسويل:” ما بين التفكير الحلم وتحقيقه يجب تبذل قدراً كبيراً الجهد” “اختبر حلمك” عملي ملهم يكشف الطريق نحو النجاح المستقبلي ويشجعك النجاحات الشهيرة لهؤلاء تمتعوا بالجرأة لعيش كن واحداً ممن يكتشفون القوة الحقيقية للحلم واستعد للتأثير العالم تتوق لتحقيقه جون مؤلف ومحاضر وخبير يحظى بتقدير عالمي وقد باعت كتبه أكثر 16 مليون نسخة وقامت مؤسساته بتدريب مليوني قائد حول وهو مؤسس وكالتي إيكويب وإنجوي للإدارة يقوم كل عام بإلقاء محاضرات شركات تعتلي قائمة فورتشن 500 وقادة حكوميين عالميين وجمهور متنوع يشمل الأكاديمية العسكرية الأمريكية ويست بوينت وفرق دوري كرة القدم الوطني وسفراء بالأمم المتحدة حظى صاحب المؤلفات الأكثر مبيعاً وفق نيويورك تايمز وول ستريت جورنال وبيزنس ويك بلقب الخبير الرائد علم الإدارة موقع

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات

ملخص كتاب " اختبر حلمك "

منقول من twitter.com ، مساهمة من: ❣ Jihan Hamady
هذا الكتاب اختر أن تختبر حلمك للتأكد من أنك في الطريق الصحيح في تحقيق النجاح ولست واهمًا. من الأدوات التي وضعها للتقييم في كتابه عشرة أسئلة تختبرها، وتعرف من اكتشاف كيفية فعل ما هو ضروري للجهد.

ماذا لو لم يكن لديك حلم؟


إذا كنت تجد صعوبة في حلمك فقد تكون هناك دورها التالي:

- لا قدرتك على التخيل.
- حطموك.
- إحباطات سببها رغبات لم تتحقق.
- عدم الثقة في النفس وعدم استحقاقها.
- اختيارك للاستسلام والرضا على استواك.
- لا تتحملك للمسؤولية، وتفضل اللقاء اللوم على أي شيء مثل: النظام، البيئة. ولكن يرى "ماكسويل" أن العيش بلا حلم من حياتك كلها مملوء لذلك اخرج من المؤكد بحلم ما بذل جهدا من أجله، وأنت متيقن من الله عز وجل من قوة الاختيار.

"أفقر الناس من لا يملكون حلماً"

أما إذا كان لديك حلم لأن تضعه تحت المجهر وتنظر له من خلال شروط متوقفة من كتاب "اختبر حلمك" وهي التالية:
1- حلمك :
أن يكون الحلم هو حلمك، لنفسك أحلام الآخرين. إذا لم يكن حلمك نظيفًا الكاتب الذي تعرف نفسك أكثر وتفهمها، وتنمي ثقتك بنفسك عندما يكون حلمك طموحًا مدفوعًا بحماس نحو الطريق لتتبعه لهذا الحلم والمقصود."الحلم عبارة عن صورة ملهمة للمستقبل تحيي فيك والهمة " .
2- وضوح الشمس :
حتى حلمك يجب أن تكون لديك رؤية تحديد للحلم، ولهذا تحديد التنوع سيفيدك في تحديد أولويات سيفيدك في تحديد أولويات سيفيدك حيث تتجه كما أنها تنشطك وتحفز من معك..
3- تحت المراقبة:
أن تكون التركيز على تحقيق الحلم في نطاق وجودك أي اختيارات محددة معتمدة على نقاط قوتك بحيث تتوافق موهبتك مع حلمك وحتى لا يصبح حلمك مجرد وهم.
أما الفوائد من التركيز على القوة فتجعل حلمك متناسبًا مع ما تمتلك من المواهب والمهارات التي تنتج عنها العمل بلطف ورغبة وبجهد أقل فأنت في منطقتك أي قدرتك الفريدة من العناصر الإضافية، علاوة على إبداع وقيمة مضافة للحياة..
4- خطة إستراتيجية :
في أي مشروع تجد ابتكارية للتنفيذ وكذلك حلمك يحتاج إلى خطة إستراتيجية لتحقيقه، ومن ثم. تبدأ بسؤال عن كيفية الوصول؟ ويعطيك مؤلفات إبداعية مختصرة وهي:
- أن تفعل شيئًا أي شيء، فعليك أن تتحرك نحو حلمك.

- تفعل شيئًا بشكل يومي له علاقة بحلمك “الجهد التراكمي”. تذكر أن الأمل ليس إستراتيجية، لا بد من خطة.
.
5- شركاء النجاح:
اسأل نفسك هل معك شركاء أي أشخاص شاركتهم حلمك، وهم من تحتاجهم لتحقيقه. هنالك أكثر من جانب للشراكات فقد يكونوا ممن يمتلكون مهارات تجعلك تفوضهم للقيام ببعض المهام أو أن يكونوا الداعمين بحيث يكونوا محفزين وملهمين،قد يكون منهم من هو مرشد لك أو شخص أكبر منك تقدره في عائلتك، أو أن يكون معلمك … وهكذا. وهم أيضًا من يواجهونك بالحقيقة لذا كن مرنًا وعليك تقبل النقد. "بعض الأحلام تحتاج لفريق".
6- دفع الثمن:
يذكر المؤلف بأنه من خلال لقاءاته بالناجحين لا يتذكر بأن أحدًا قال بأن النجاح كان سهلًا. فلكل شيء ثمن ولحلمك الذي تريد ثمنًا، لذلك لا بد من أن تستعد لدفع هذا الثمن قد يكون الثمن تكاليفًا مالية أو خروجًا من منطقة الراحة، والحرمان من متع،ومن أوقات كنت تقضيها مع أصدقائك، أو أن يكون الثمن غربة وبعدًا عن الوطن، والأهل … أيًّا كان الثمن كن مستعدًّا وتذكر ذلك حتى تدفع الثمن وأنت تستعين وتزود نفسك بالصبر في رؤية حلمك وهو يتحقق.

" ما بين الحلم وتحقيقه … مسافة من الجد والاجتهاد ".
7- المثابرة:
بحيث تستمر بلا توقف أو استسلام مهما كانت الظروف والتحديات التي تواجهك المثابرة أمر تحتاجه في منتصف الطريق وفي آخره. الكثير يبدأ ولكن القليل من يستمر … ستأتي عليك فترات تفقد فيها الرغبة،ولكن يخبرك "ماكسويل" بأن من يحقق حلمه هو الذي كان مثابرًا وواصل الطريق ولم يتوقف عن المحاولة … تذكر قصة السلحفاء فازت على الأرنب بالمثابرة، والنماذج في واقعنا كثيرة ممن ربحوا بسبب المواصلة والاستمرار وليس لأنهم الأجدر.مع الأخذ بالاعتبار بأن طريق وصولك للحلم ينبغي أن يجلب لك الرضا من خلال واقعيته فكلما رفعت من سقف التوقعات وكنت مثالي ستحبط فالطريق فيه مفاجآت وعوائق..
8- حلمك والآخرين:
ما مدى الفائدة من حلمك على مستوى الآخرين، ينصحك "ماكسويل" بأن يكون لحلمك مغزى، وهذا يتحقق إذا أصبح حلمك متجاوزًا لنفسك عندها يصبح لحلمك قيمة، ويعطيك حافزًا كبيرًا للسعي،فحين تعمل فقط لنفسك تكون قدراتك محدودة بعكس ما يحدث حين يكون حلمك له تأثير على مستوى مجتمعك أو البشرية بشكل عام مثلما فعل العظماء من علماء ومخترعين، فإضافة قيمة للآخرين معناها إضافة قيمة لحياتك..

خاتمة

وفي النهاية الحلم هو الملاذ الذي سيخلصنا من مشاعر عدم الرضا، والعدوانية، والملل والغضب. هو الذي سيحركنا من البقاء في مربع صغير بالرغم من أن أرض الله واسعة والآية القرآنية تنص بقوله تعالى: "قل سيروا في الأرض" … ابدأ السير وعش الحلم.

جون سى ماكسويل

منذ 2 شهور ، مساهمة من: ❣ Jihan Hamady
10
0 تعليقاً 0 مشاركة
نتيجة البحث