ريفيو المجموعةَ القصصيةَ خلفَ الكواليسِ : 💬 أقوال صباح البغدادي 📖 رواية خلف الكواليس

- 📖 من ❞ رواية خلف الكواليس ❝ صباح البغدادي 📖

█ ريفيو المجموعةَ القصصيةَ خلفَ الكواليسِ : كتاب خلف الكواليس مجاناً PDF اونلاين 2024 عندما تجبرك الأحداث مغادرة الوطن وتذهب بك الخطوات إلى وطن جديد بصدر مليء بآمال لا تحصى راغباً حياة جديدة هذا هو بيت القصيد فتاة لبنانية تستقل الطائرة المتوجهة مصر أرض أصدقاء جدد ترى أين سيلقي بها المصير! ماذا بوسع غموض الكلمات أن يفعل! عندما يتبدل الخيال حقيقة والأوهام أحداث حقيقية يقع العقل فريسة للسحر كتاب واحد يجعل من تقرأ الجدة ما تقدر قراءته مسمع احد افراد عائلتها وما تنتهي جلسة القراءة تخلد النوم ليصبح عقلها بحر الظلام

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات

ريفيو المجموعةَ القصصيةَ خلفَ الكواليسِ :

ريفيو المجموعةَ القصصيةَ خلفَ الكواليسِ :
للكاتبة صباح البغدادى
عدد الصفحات ١٢٧

قصةُ ماذا يحدثُ ليلاً "

مغامرةً لزوجينِ يدخلانِ إلى عالمِ الفانتازيا ومواجهةِ مخاوفهمْ لكنْ هلْ كلُ هذا حقيقيٌ أمْ هلاوسُ يندمسونْ بها ؟
انتقالاتٌ للبطلةِ شعرتْ أنها مريضةٌ نفسيةٌ أوْ واقعةٍ تحتَ تأثيرِ ساحرٍ شيطانيٍ ! !
أحببتَ جملةٌ ( لقدْ هربتْ للأشياءِ التي أحبها ) ( ارسمْ بفرشاةِ تفهمٍ شعوريٍ اكتبْ بقلمٍ يفهمُ سطوري فرشاةً تجملُ حياتي ) ....
انقلاباتٍ ل مغامرةَ داخلَ العقلِ الباطلِ أحداث تأخذنا إلى عالمٍ آخرَ ثمَ تصدمكَ بسقوطكَ إلى أرضِ الواقعِ فيمتزجُ الخيالُ بالواقعِ ويتضحُ في النهايةِ أنهُ صراعُ بينَ الأجيالِ الثلاثةِ الجدةِ والابنُ والحفيدِ وينتهي بنهايةِ غيرِ متوقعةٍ . . .
قصةُ الثانيةَ على مرِ العمرِ ":
من وجهه نظرى انه اسمٌ على مسمى يمرُ بنا العمرُ ولا نشعرُ بهِ لكنَ بعضَ الذكرياتِ تظلُ محفورةً بداخلنا لتذكرنا بالعمرِ الذي مرَ هكذا هيَ حكايةٌ كامليا وليليانِ وإيثانٌ . ليسَ منْ محبي القصصِ الرومانسيةِ لكنني تابعتْ القصةُ ضحكتْ معَ تافهاتٍ الأبطالِ ولحزنهمْ فهيَ قصةٌ رومانسيةٌ منْ نوعٍ خاصٍ اللغةِ ستدهشُ منْ الكاتبةِ لأنها سردتها باللغةِ الشاميةِ ملازمهُ معَ العربيةِ البسيطةِ السلسةِ . . .
قصةُ الأصدقاءِ والحبِ والإخلاصِ ستجدونها هنا بينَ طياتِ صفحاتها فالحبَ والمودةُ لمْ يعرفوا حواجزُ رغمَ بعدٍ بينهمْ بحارٌ ومسافاتٌ . فالحبُ هوَ منْ سينتصرُ في النهايةِ ، لكنْ ليسَ للبعضِ فبعضٍ منا قدْ يكونُ طرفُ ثالثٌ يشاهدُ منْ بعيدٍ ويتمنى السعادةَ لهمْ لكيْ تكملَ ايطارْ القصةُ في أبهى صورتها . . . .
القصةُ الثالثةُ الصرخةُ " :
فهيَ من وجهُه نظري ..صرخةً لكلِ مواطنِ فلسطينَ عنْ حقِ العروبةِ التي هدرتْ على الأرضِ التي احتلتْ منْ قبلُ كيانٍ لا وطن ولا دينَ لهُ لا يعرفُ سوى كيفَ يقتلُ كيفَ يسلبُ كيفَ يهتكُ أعراضًا كيفَ يسلبُ أراضيَ هكذا ضاعتْ حقَ العروبةِ وسطَ أوطانٍ خرساءَ لا تسمعُ لا ترى لا تتكلمُ . الكاتبةُ ركزتْ على قضيةِ فلسطينَ وأقامتْ بعملِ بحثٍ شاملٍ عنْ الشهداءِ الوطنُ، لكن لا نستطيعُ حصرهمْ لأنهمْ في زيادةٍ إلى يومنا هذا . . .
#بقلم #ريفيوهات_أسماء_يماني
.
12
0 تعليقاً 1 مشاركة
نتيجة البحث