غذائك دوائك 💬 أقوال ℋ𝒴𝒜ℳℋ𝒜ℳ𝒟𝒜𝒩 📖 كتاب يومياتي

- 📖 من ❞ كتاب يومياتي ❝ ℋ𝒴𝒜ℳℋ𝒜ℳ𝒟𝒜𝒩 📖

█ غذائك دوائك كتاب مجاناً PDF اونلاين 2024

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات

غذائك دوائك

عصير المورينزي وفوائده

عصير المورينزي

هو عصير فواكه مصنوع خصيصًا من Morinda citrifolia ومنكه بالكركديه. دمج فوائد فاكهة النوني مع الكركديه للحصول على عصير صحي و منعش و لذيذعصير المورينزي مشروب استوائي مشتق من ثمار شجرة موريندا سيتريفوليا Morinda citrifolia. التي تنمو بين تدفقات الحمم البركانية في جنوب شرق آسيا. وخاصة في بولينيزيا. وفاكهة هذه الشجرة -يطلق عليها أحيانا فاكهة النوني- بحجم المانجو وذات لون أصفر. ولها طعم مر جدًا ورائحة مميزة تقارن أحيانًا برائحة الجبن النتن. استخدمت الشعوب البولينيزية هذه الثمرة في الطب الشعبي التقليدي لأكثر من 2000 عام. كما تستخدم بشكل شائع لعلاج المشكلات الصحية، مثل الإمساك والالتهابات والألم والتهاب المفاصل

🌹فوائده :
فاكهة النوني غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين “ج” وفيتامين “ب3” وفيتامين “أ” والحديد، ويقال إن عصير النوني مشروب سحري، لأنه يؤثر في عديد من أجهزة الجسم بشكل إيجابي، وتشمل الفوائد المحتملة:

1-يقلل من خطر الإصابة بالنقرس، يحدث النقرس بسبب تراكم بلورات حمض اليوريك في المفصل، ما ينتج عنه التهاب المفاصل وآلامها، أشارت الدراسات إلى أن عصير النوني يمكن أن يقلل من حمض اليوريك في الدم.
2-كما يزيد نضارة وصحة البشرة، لأنه مصدر غني بمضادات الأكسدة، يعمل العصير كمرطب رائع عند وضعه على الجلد يوميًا، وله قدرة على تجديد وإصلاح البشرة.
3-كذلك يقلل آلام التهاب المفاصل، تزعم عديد من الدراسات أن عصير النوني فعال في تقليل آلام التهاب المفاصل بسبب خصائصه المسكنة.
يكافح الشيخوخة، لأنه غني بفيتامين “ج” والسيلينيوم، فعصير النوني يحارب الشوارد الحرة، ويعكس آثار التجاعيد ويحافظ على مرونة الجلد.
4-يقي من السرطان، عصير النوني له خصائص محاربة للأورام ومحفزة للمناعة.
5-يقلل من التوتر، ومن تأثير الإجهاد على وظائفنا الإدراكية.
6-يقوي المناعة، يحتوي عصير النوني على خصائص مضادة للبكتيريا، ومضادة للفطريات، ومضادة للالتهابات ومضادة للهستامين، وكلها تساعد على تعزيز المناعة.
7-يعالج الحمى، يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للفيروسات لعصير المورينزي على التخلص من البرد والسعال والحمى وآلام الجسم.
8-يعالج تهيج فروة الرأس، الخصائص المضادة للبكتيريا نفسها التي تساعد على تعزيز جهاز المناعة يمكن أن تساعد أيضًا على علاج تهيج فروة الرأس.
9-يحمي صحة القلب، أظهر عصير المورينزي تأثيرات إيجابية في حماية صحة القلب من خلال تحسين تدفق الدم في الشرايين، كما أنه يساعد على تنظيم ضغط الدم، ما يساعد بالتأكيد في الحفاظ على صحة القلب.
يخفض الكوليسترول السيئ LDL، ويحسن الكوليسترول.وله الكثير من الفوائد الممتازة مفيد لإضطرابات الدورة الشهرية يخفض نسبة الكولسترول يرفع مناعة الجسم يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن يساعد على تقوية الجهاز المناعي يساعد في حالات ارتفاع ضغط الدم والربو والحساسية يساعد على
تنظيم عمل الخلايا
يدعم الجهاز الهضمي يساعد على الاقلاع عن التدخين يساعد في حل مشاكل النوم والأرق مفيد جداً للصغار والكبار والحامل والمرضع أفضل شراب المرضى القولون العصبي يساعد على حل مشاكل المعدة وسوء الهضم
مساهمة من:

ℋ𝒴𝒜ℳℋ𝒜ℳ𝒟𝒜𝒩

منذ 4 شهور
0
0 تعليقاً 0 مشاركة