❞عبدالرشيد محمودي❝ المؤلِّف المصري - المكتبة

- ❞عبدالرشيد محمودي❝ المؤلِّف المصري - المكتبة

█ حصرياً جميع الاقتباسات من أعمال المؤلِّف ❞ عبدالرشيد محمودي ❝ أقوال فقرات هامة مراجعات 2024 ❰ له مجموعة الإنجازات والمؤلفات أبرزها بعد القهوة الناشرين : الدار العربية للكتاب ❱

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
عبدالرشيد محمودي
عبدالرشيد محمودي
المؤلِّف
عبدالرشيد محمودي
عبدالرشيد محمودي
المؤلِّف
مؤلفون مصريون المؤلِّف مصري المصري
له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ بعد القهوة ❝ الناشرين : ❞ الدار العربية للكتاب ❝

ناقد وكاتب مصري، بدأ حياته في منظمة اليونسكو بباريس مترجماً، ليرأس بعدها تحرير الطبعة العربية من مجلة ‘رسالة اليونسكو’، و من ثم تولّى إدارة برامج بقطاع الثقافة، الى أن تمّ تعيينه مستشاراً ثقافياً في المنظّمة.

عبدالرشيد محمودي مجاز في الفلسفة من جامعتي القاهرة ولندن، وحاصل على درجة الدكتوراه في دراسات الشرق الأوسط من جامعة مانشستر في المملكة المتحدة. عمل في الكتابة الإذاعية في إذاعة القاهرة، والقسم العربي في الـ ‘بي بي سي’ بلندن. وله خبرات عمليّة عديدة في مجال الترجمة في القاهرة وفي لندن.

للمحمودي العديد من الاهتمامات؛ في الشعر والقصة والرواية، والترجمة، وهو باحث دؤوب في الفلسفة والنقد وتاريخ الأدب. نشر مجموعة شعرية، وثلاث مجموعات قصصية، ورواية إضافة الى العديد من الكتب المترجمة مثل ‘برتراند رسل، فلسفتي كيف تطورت’ و ‘الموسوعة الفلسفية المختصرة’، وله أيضاً كتب مؤلّفة أهمّها «طه حسين من الأزهر إلى السربون» و»اللورد شعبان» (مجموعة قصصية) و «طه حسين بين السياج والمرايا».

منذ استلام الجائزة، صدرت للمحمودي عدة كتب منها: "طه حسين الأوراق المجهولة... مخطوطات طه حسين الفرنسية" عن المركز القومى للترجمة، القاهرة 2016، و"فلاسفة الأندلس...سنوات المحنة والنفي والتكفير" عن الدار المصرية اللبنانية، القاهرة 2018، وديوان  الشعر "يوميات عاشق" عن المجلس الأعلى للثقافة، القاهرة 2019.

#4K

1 مشاهدة هذا اليوم

#14K

35 مشاهدة هذا الشهر

#11K

6K إجمالي المشاهدات
الناشرون والداعمون:
نماذج من أعمال عبدالرشيد محمودي:
📚 أعمال المؤلِّف ❞عبدالرشيد محمودي❝:

منشورات من أعمال ❞عبدالرشيد محمودي❝: