❞ عبد الكريم الحمداوي❝ المؤلِّف المغربي - المكتبة

- ❞ عبد الكريم الحمداوي❝ المؤلِّف المغربي - المكتبة

█ حصرياً جميع الاقتباسات من أعمال المؤلِّف ❞ عبد الكريم الحمداوي ❝ أقوال فقرات هامة مراجعات 2024 الشيخ بن محمد مطيع المهدي شيخ ومعارض مغربي ولد بالزاوية التاغية قرب مدينة ابن أحمد (80 كيلومترا شرق الدار البيضاء) 25 نوفمبر 1935 مسيرته سنة 1969 أسّس رفقة إبراهيم كمال حركة الشبيبة الإسلامية شعارها: "إحياء ديني متجدد وتربية إسلامية سليمة وابتعاث للقيم المغربية الأصيلة" في 18 ديسمبر 1975 وُجّهَت لعبد تهمة التحريض اغتيال المناضل اليساري عمر بنجلون القيادي البارز الاتحاد الوطني للقوات الشعبية وبينما اعتقل الرجل الثاني وكثيرون آخرون فرَّ إلى المملكة العربية السعودية حيث مكث خمس سنوات قبل أن ينتقل ليبيا عام 1980 أقام الجزائر مدة الزمن ثم عاد مرة أخرى التي ظل منفيا فيها غاية اندلاع الحرب الأهلية الليبية انتقل بريطانيا بعدما طلب اللجوء إليها وعلى مدى فشلت كل المحاولات الرامية عودة بلاده حتى مراحل الانفراج عرفتها البلاد وعودة مئات المنفيين المناضلين اليساريين والإسلاميين يحمل كاهله حكما غيابيا بالسجن المؤبد وعام 1981 بالإعدام وفي 1985 صدر حقه حكم ثان ❰ له مجموعة الإنجازات والمؤلفات أبرزها رسالة الإمام مالك هارون الرشيد ❱

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
 عبد الكريم الحمداوي
عبد الكريم الحمداوي
المؤلِّف
 عبد الكريم الحمداوي
عبد الكريم الحمداوي
المؤلِّف
89 عاماً مؤلفون مغربيون المؤلِّف مغربي المغربي
الشيخ عبد الكريم بن محمد مطيع بن المهدي الحمداوي شيخ ومعارض مغربي، ولد بالزاوية التاغية قرب مدينة ابن أحمد، (80 كيلومترا شرق الدار البيضاء) في 25 نوفمبر 1935.

مسيرته
سنة 1969، أسّس رفقة إبراهيم كمال حركة الشبيبة الإسلامية، شعارها: "إحياء ديني متجدد، وتربية إسلامية سليمة، وابتعاث للقيم المغربية الأصيلة".

في 18 ديسمبر 1975، وُجّهَت لعبد الكريم مطيع تهمة التحريض على اغتيال المناضل اليساري عمر بنجلون، القيادي البارز في الاتحاد الوطني للقوات الشعبية.

وبينما اعتقل الرجل الثاني إبراهيم كمال وكثيرون آخرون، فرَّ مطيع إلى المملكة العربية السعودية حيث مكث خمس سنوات قبل أن ينتقل إلى ليبيا عام 1980. أقام في الجزائر مدة من الزمن ثم عاد مرة أخرى إلى ليبيا التي ظل منفيا فيها إلى غاية اندلاع الحرب الأهلية الليبية، حيث انتقل إلى بريطانيا بعدما طلب اللجوء إليها.

وعلى مدى سنوات، فشلت كل المحاولات الرامية إلى عودة مطيع إلى بلاده حتى في ظل مراحل الانفراج التي عرفتها البلاد وعودة مئات المنفيين من المناضلين اليساريين والإسلاميين. ظل يحمل على كاهله حكما غيابيا عام 1980 بالسجن المؤبد وعام 1981 بالإعدام، وفي عام 1985 صدر في حقه حكم ثان بالإعدام.

❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ رسالة الإمام مالك إلى هارون الرشيد ❝ ❱

#3K

0 مشاهدة هذا اليوم

#26K

13 مشاهدة هذا الشهر

#23K

2K إجمالي المشاهدات
نماذج من أعمال عبد الكريم الحمداوي:
📚 أعمال المؤلِّف ❞ عبد الكريم الحمداوي❝:

منشورات من أعمال ❞ عبد الكريم الحمداوي❝: