فكر كرجل أعمال تصرف كمدير 💬 أقوال بيفرلي ي. جونز 📖 كتاب فكر كرجل أعمال تصرف كمدير

- 📖 من ❞ كتاب فكر كرجل أعمال تصرف كمدير ❝ بيفرلي ي. جونز 📖

█ فكر كرجل أعمال تصرف كمدير كتاب مجاناً PDF اونلاين 2024 تبحث عن إعادة اختراع وتنشيط حياتك المهنية؟ إذن يجب عليك الاطلاع بيفرلي جونز" وتصرف كمدير" فقد ساعدت قصصه واستراتيجياته الكثير من المهنيين تنشيط أهدافهم والتعافي الانتكاسات وإعادة إطلاق أنفسهم بثقة جديدة وطاقة وأخيراً ساعدتهم تحقيق النجاح ففي هذا الكتاب ستتعلّم طرقاً عمليّةً للتعامل مع التغييرات المزعجة لمكان عملك طريق عرض النصائح والأمثلة العملية والقصص الحقيقية لإيضاح الإجابات الأسئلة الشائعة بما فيها: كيف تترك القديم بسلاسة وتبدأ الجديد وذكاء؟ تتقبّل عمليّة ترك بامتنان؟ تتعافى القلق أو الاضطرابات التي تلي مشروعاً كبيراً؟ تُحافظ ثباتك خضمّ عمليات التغيير طويلة الأمد؟

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات

فكر كرجل أعمال تصرف كمدير

منقول من twitter.com ، مساهمة من: ❣ Jihan Hamady
خمسون نصيحة وظيفية من شأنها أن تحدّد مسارًا سليمًا يسلكه كلُّ ساعٍ لتطوير مهاراته الوظيفية، في إطار الهيكل المؤسسيّ الذي يعمل فيه ضمانًا للنجاح المهنيّ المبتغى.

1- عند بدئك بعمل جديد:

أعدَّ خطة تساعدك على التأقلم مع الأجواء الوظيفية الجديدة، وعلى تمرير الفترة الأولى من الوظيفة، التي غالبًا ما تشهد صعوبات وتحدّيات متنوعة؛ بأعلى مستوى ممكن من التوازن والفاعلية.
فـلتبدأ خطّتـك بتعلّم ما الذي يريده مديرك في العمل، والتعرّف على الناس من حولك، والإنصات الواعي والتعلّم، وفهمِ توقّعات رئيسك المباشر، والتركيز على الأولويات الوظيفية. كذلك؛ احرص على تنفيذ ما تعِدُ بفِعله، والالتزام بالمواعيد،ودوامِ التفكير بإيجابية. وتأكّد من ضمان العمل بوتيرة عالية أثناء الدوام ضمن فترة الشهر الأول من بدء الوظيفة، وقم بتحديد استراتيجيا لإدارة القلق والتوتّر تشمل برنامجًا للرياضة البدنيّة.

2- التفكير دومًا كرجل أعمال:

تطوير سلوكك في ريادة الأعمال يمكن أن يضيف حيوية جديدة إلى وظيفتك. تخيّل الكيفية التي من خلالها تعيد ابتكار عملك الحاليّ، وتُحدِث تغييرًا لمجالك الوظيفيّ. اخترع شيئًا جديدًا يخصّ العمل من دون أن يُطلب منك ذلك. ضع هدفًا وخطّطاً لأنشطة تدعم هذا…

3- الإنصات (الإصغاء) :

الإنصات هو أن تتجاهل كل الأصوات داخل رأسك، التي تحاول أن تملي عليك ما الذي ينبغي أن تقوله أمام الآخرين. عندما تميل إلى الإنصات حقًّا من دون إصدار الأحكام، سيُنظر إليك على نحو كَونِك شخصًا ذا تصميم وحضور، وحتى على نحو كونك جذّابًا كذلك. الإنصات يعني…

4- اعتنِ بـ"علامتك التجارية" :

فهي تميّزك عن أي شخص آخر. هي ليست مجمل شخصيّتـك الذاتية، بل ما يظهر منك لمن حولك. "العلامة التجارية" شيء يتجاوز "المنتَج الفعليّ" ليشمل كامل ردود أفعال العملاء. جوهر "العلامة التجارية" هو أن تصبح أكثر تنظيمًا في كيفية تأثير عملك على الآخرين.

5- بناء نمطك في القيادة:

من خلال علامتك التجارية الشخصية. ستَظهَـر على نحو قائد كلَّ مرّة تَظهر مشكلة فتضع أنتَ خطّة لحلّها، ثم تنفّذ تلك الخطّة. ستتصرّف على نحو قائد عندما تتعامل مع الآخرين باحترام، وتترك لديهم انطباعًا أكثر إيجابية. إذا كان لديك علامة شخصية قيادية قوية،…

6- قوِّ نفسك بإحداث تغييرات على نمط شخصيتـك:

للملابس والمظهر الخارجي تأثير كبير على تقييم الآخرين لإنجازاتك وأدائك، أو حتى لكسب موقع وظيفيّ معيّن. فـ"الجمهور" يركّز على الرسائل غير المحكيّة التي ترسلها، والبُعد النفسيّ الإيجابيّ المتأتّي من الثـقة بالمظهر الخارجي الحَسَن،…

7- تحاوَر مع الأفكار التي تدور في ذهنك:

لكلّ منّا صوته الداخلي المتكرّر في رأسه، وتعليقاته وتحذيراته ومحاكماته الفكرية. قد تثنينا هذه الأصوات عن قبول المخاطرة، أو تصرفنا عن القيام بالأعمال المهمة وتحدّ من إنتاجيتنا.

8- تحقيق الانضباط الذاتيّ:

هو القدرة على تحفيز الذات على الرغم من كون الحالة العاطفية سلبية؛ بمعنى أن يقدر المرء على أن يجعل نفسه تفعل أشياء لا تشعر بالرغبة في فعلها. وهذا الانضباط سلوك مكتسَب يمكن تطويره. وكل هذا يندرج في أطار إدارة الذات؛ والأمر يتطلّب تحديد هدف يساعد على…وتفادي إيجاد الأعذار الواهية التي تحاول تبرير ترك الانضباط، والابتعاد عن المغريات التي تعترض مسار الانضباط المروم، ومكافأة نفسك على إتمام المبتغى.

بيفرلي ي. جونز

منذ 3 شهور ، مساهمة من: ❣ Jihan Hamady
8
1 تعليقاً 0 مشاركة
نتيجة البحث