فتاة هربت من اليهودية 💬 أقوال نورا عماد 📖 رواية فتاة هربت من اليهودية

- 📖 من ❞ رواية فتاة هربت من اليهودية ❝ نورا عماد 📖

█ فتاة هربت من اليهودية كتاب مجاناً PDF اونلاين 2024 ‍ _من "كريات شمونة" إلى "تل أبيب" مروراً بلبنان وصولاً لآخر محطة مصر؛ تأخذنا "راحيل" بطلة الرواية رحلةٍ غامضة بدأتْ سبيل البحث عن أبيها المُتغيب ليتغير الهدف ثنايا الرحلة ويتبين أنها تبحث ذاتها هي التي لن تستكين إلا بالهرب اليهودية! ‍ _تنتاب بطلتنا حالة غريبة أثناء نومها إذ تتعرض لرؤى مُتتابعة تقلب حياتها رأساً عَقِب؛ فهي ليست تخيلات أو حتى نبوءة بما قد يحدث بل أحداث وقعتْ بالفعل زمانٍ غير زمانها! ‍ يتحول الليل لهاجسٍ مميت ويصبح النوم الذي عهدناه ملاذاً للراحة بؤرةً لآلام لكن مع تتابع الرؤى ومع ربطها للأحداث تراها تكتشف السر الخطير يزلزل كيانها!

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات

فتاة هربت من اليهودية

منقول من facebook.com ، مساهمة من: 𝑨𝑺𝑴𝑨𝑨 𝑴𝑶𝑯𝑨𝑴𝑴𝑬𝑫
"اهربي إلى أراضٍ لمس جبين الساجدين ترابها"

🔸️عن الرواية:


_من "كريات شمونة" إلى "تل أبيب" مروراً بلبنان وصولاً لآخر محطة مصر؛ تأخذنا "راحيل" بطلة الرواية في رحلةٍ غامضة، بدأتْ في سبيل البحث عن أبيها المُتغيب...ليتغير الهدف في ثنايا الرحلة ويتبين أنها تبحث عن ذاتها هي، ذاتها التي لن تستكين إلا بالهرب من اليهودية!.
_تنتاب بطلتنا حالة غريبة أثناء نومها، إذ تتعرض لرؤى مُتتابعة تقلب حياتها رأساً على عَقِب؛ فهي ليست تخيلات أو حتى نبوءة بما قد يحدث بل هي أحداث وقعتْ بالفعل في زمانٍ غير زمانها!...
يتحول الليل لهاجسٍ مميت، ويصبح النوم الذي عهدناه ملاذاً للراحة بؤرةً لآلام "راحيل"...لكن مع تتابع الرؤى ومع ربطها للأحداث التي تراها تكتشف السر الخطير الذي يزلزل كيانها!.

🔸️الحبكة:


_تبدأ بتعقيدٍ مُربِك وغموض يلف كل حدث، كنت في بداية الأحداث ك"راحيل" تماماً؛ تائهة لا أفقه على أي أرضٍ أقف...أحاول معها حل لغز ما يتتابع عليها من رؤى...لكن مع مرور الصفحات وجدتُ الغموض يُحَل والرؤية تتضح، وجاءت النهاية كما توقعت.

🔸️اللغة:


_استخدمتْ الكاتبة اللغة العربية الفصحى سرداً وحواراً، جاء ذلك من خلال جمل متماسكة قوية بمفرداتٍ بسيطة سهلة الفهم.

🔸️الشخصيات:


_ما يُميز الشخصيات هنا أنهم متنوعون ما بين الحاضر والماضي ومعظمهم على الديانة اليهودية، عشتُ حالةً كبيرة من الشفقة مع بطلة الرواية، وزادت تلك الحالة مع شخصيتين ثانويتين وهما أرميا وأرجوان؛ حوت قصتهما مقداراً لا بأس به من الألم والظلم والخطيئة التي لا تُغتفر.

🔸️ملاحظاتي:



_فكرة الرواية رائعة خاصةً فيما يخص توظيف الماضي وما تم به من خلال عرضه على هيئة رؤى تراها البطلة، لكني شعرتُ أن فكرة الرواية بحاجة لمزيدٍ من العمل حتى يزداد تماسكها.
_جاءت النهاية سريعة لدرجة أنني شعرتُ أنه لا يزال في جعبة المؤلفة المزيد فيما يخص الأبطال لكنها قررت التوقف هنا، توقفٌ منطقي ومُرضي لتتابع الأحداث...لكنني طمعتُ بالمزيد.
الختام:
العمل رائع ويعرض فكرةً منفردة سيقع في غرامها محبي الغموض والعوالم الأخرى، بالتوفيق للكاتبة فيما هو قادم🧡..
7
0 تعليقاً 0 مشاركة
نتيجة البحث