جسد لا يشيخ عقل يتخطى الزمن 💬 أقوال ديباك شوبرا 📖 كتاب جسد لا يشيخ وعقل لا يحده زمن

- 📖 من ❞ كتاب جسد لا يشيخ وعقل لا يحده زمن ❝ ديباك شوبرا 📖

█ جسد لا يشيخ عقل يتخطى الزمن كتاب وعقل يحده زمن مجاناً PDF اونلاين 2024 نبذة عن الكتاب : إن الهدف من “جسد يحدّه زمن” هو أن ينظر الفرد إلى جسده بوعي جديد فالجسد الذى تعتريه الشيخوخة له طريقة خاصة يفسر بموجبها ما يحدث بعكس الجسد الذي أسلوب مختلف فهمه للتقدم السن وتأخير الشيخوخة؛ لذا المرء إلا يتخلى الافتراض بأن “يشيخ” إذ أنه بنفسه يبني ويهدم ولهذا فإن “ديباك تشوبرا” قد ضمّن هذا تمارين تساعد تبني حلول جديدة نابعة “نظرية الكوانتم” وتؤدي بقاء فتياً مهما طال إن الإدارة داخل النفس تسعى تلقائياً كما يقول المؤلف نحو الاكتفاء دون مؤثرات خارجية كل خلية خلايا خلال الفرح والجمال والمحبة والرضى

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات

جسد لا يشيخ عقل يتخطى الزمن

منقول من twitter.com ، مساهمة من: ❣ Jihan Hamady
تحرر من معتقدك القديم حول الشيخوخة، واعلم بأن البشر مخلوق قادر على تغيير حالته البيولوجية من خلال ما يفكر فيه ويشعر، فالإنسان يمتلك الوعي وحالته الذهنية تؤثر على ما يَعِيه.

مقدّمة:

ربما شاهدت من بلغ التِّسعين وهو يعتني بنفسه ويمشي لمسافات طويلة ويمارس حياته بكل همة ونشاط، وفي غير الوطن العربي النماذج أكثر بحكم الاهتمام بالحركة والنوم ليلًا والعادات الصحية والبيئة المساعدة على تحقيق ذلك.
فالأمر ليس ضربًا من الخيال بل حقيقة ربما لم تصبح ظاهرة ولكنها موجودة ابحث عمن حولك أو من قابلتهم في سفر، وستبدأ في تذكر أكثر من شخصية.
والشيخوخة كما جاء في المكتشفات البحثية تعتمد على الفرد نفسه بدرجة أكبر مما كان يعتقد في السابق، ويثبت ذلك نماذج مثل: بيكاسو،ومايكل أنجيلو وغيرهم ممن كانت مساهماتهم للحضارة وهم في مرحلة مـتأخرة من العمر، تتبع الأمر وستتفاجأ بأن العمر البيولوجي لا يتوازى بالضرورة مع العمر الزمني، فهنالك من هو في سن العشرين ولكن من الناحية البيولوجية هو عجوز لأكثر من سبب منها: تجمع السموم في الجسم،والشعور بأنك مستهلك عاطفيًّا وجسديًّا بالإضافة إلى البيئة المسمومة والعلاقات والانفعالات السُمّيّة.

1-مالا تعرفه عن الشيخوخة الجديدة:

الطب الحديث أعطى إشارة إلى أن المرضى الأكثر شيخوخة حسب ملاحظة الأطباء كانوا أكثر شبابًا بدنيًّا وعقليًّا.
ويذكر بأن الدماغ والحمض النووي متغيران والعقل هو المسؤول عن رعاية هذا التغيير، كما أن تغيير نمط حياتك إلى الأفضل من اتباع حمية، ورياضة، وإدارة التوتر، والتأمل سيغير من طبيعة وظيفة ما يقارب (500) من الجينات. بهذا أنت تحرك الجينات الحميدة وتوقف غير الحميدة.
ولو تأملت لوجدت بأن هذا التغيير كان نتيجة لنيّة وعزم وتصميم، أيْ: إن العقل هو البطل العظيم الذي يقف خلف هذا التغيير.
وينبه "شوبرا"إلى أنه إذا بدأت تشعر بالإحباط لأنك تتقدم في السن فسوف تشيخ بسرعة أكبر,والعكس إذا قبلت وسلمت سوف تنقذ نفسك من التعاسة على المستوى الجسدي والذهني فأنت عجوز بمقدار ما تشعر أنت بذلك.

2-أمور تساعد في إبطاء الشيخوخة:

التأمل وتمارين التنفس، تخلّص من فرضية أن جسدك يشيخ فالعدو الأول للتجدد هو العادة، وظيفة مرضية، الزواج السعيد، روتين يومي منتظم، تفاؤل الشعور بالأمان المالي والتحكم في الحياة الشخصية، وقت فراغ ممتع، التطور والنمو يقاوم الشيخوخة، التغذية…
النوم بشكل جيد، والمكملات الغذائية، والتخلص من السموم التي في الجسد والعلاقات، التمرينات الجسدية وإنقاص الوزن، لا تهتم بصغائر الأمور، عِشْ حياة رضية مستندًا إلى أن حياتك ذات معنى واشعر بالسعادة من نشاطاتك اليومية،وقدّر واحترم نفسك. أيضًا نوم الليل سبع أو ثماني ساعات، عدم التدخين،الوزن الطبيعي وعدم الأكل بين الوجبات.. وأخيرًا الحب وهو الأكثر فاعلية يشفي ويجدد الحياة.

3-أمور تسرع الشيخوخة:

من هذه الأمور الكآبة، حياة العزلة، عدم وجود عمل روتيني منتظم، الديون، القلق، عدم الرضا عن الوضع الوظيفي، الندم ونقد الذات والآخرين، العمل أكثر من (40) ساعة في الأسبوع، عدم وجود أصدقاء مقربين، التفكير في الماضي أو المستقبل،ركز على الحاضر وأعتق نفسك من التفكير في الماضي والمستقبل فلا وجود لهما.

4-عقل يتخطى الزمن:

يقصد "شوبرا" بهذه العبارة بأنه عندما تتجاوز ذاتك تلج إلى عالم الروح فتحطم حاجز الزمن والروح هي ميدان وعيك.
فالحياة تعتمد على إحساسك بهويتك والمعنى والهدف من حياتك.. وحتى تغير من نمط حياتك كما يرى طبق ما يلي:
خطوة أولى:
- ركز اهتمامك على ما هو أبدي..
خطوة ثانية:
- تخلص من الأنا في داخلك..
خطوة ثالثة:
- كن على طبيعتك بلا قناع اجتماعي..
خطوة رابعة:
- استسلم لسر الكون..
خطوة خامسة:
- امتلك حس الاتصال بالله..
خطوة سادسة:
- تخلى عن إحساسك بالحاجة إلى الدفاع عن وجهة نظرك..

الأعمار الثلاثة للإنسان وهي:

العمر الأوّل:
– زمني: يحسب من تاريخ الميلاد وهو الأقل مصداقية، تخيَّل!.
العمر الثّاني:
- نفسي: يقصد به حقيقة عمرك بحسب ما تحس أنت به..
العمر الثّالث:
- بيولوجي: وهو المقياس الفعلي أو الحقيقي فهو يقدم لك مؤشرًا عن تأثير الزمن على أعضائك وأنسجتك مقارنة مع أشخاص آخرين من نفس عمرك الزمني، فقد تكون في الثلاثين ولكن بيولوجيًا أنت في الخمسين..

خاتمة:

والآن، بعد أن عرفت الأعمار الثلاثة ربما عليك أن تكتب العمر الذي تحس به بدلًا من تاريخ ميلادك، متبعًا نصائح "شوبرا" حول الصحة البدنية والعقلية والنفيسة، وكذلك الروحية المرتبطة بالخالق حتى تحظى بعمر بيولوجي أصغر.

ديباك شوبرا

منذ 4 شهور ، مساهمة من: ❣ Jihan Hamady
5
1 تعليقاً 0 مشاركة
نتيجة البحث