ألا بذكر الله تطمئن القلوب» في بعض الأحيان أشعر كأني... 💬 أقوال حبيبة محمود صلاح 📖 قصص و خواطر جلوسوفوبيا

- 📖 من ❞ قصص و خواطر جلوسوفوبيا ❝ حبيبة محمود صلاح 📖

█ ألا بذكر الله تطمئن القلوب» في بعض الأحيان أشعر كأني مُشتتة ضائعة بضيق صدري وثقل نفسي حينها كنت ألجأ لسماع الأغاني ولكن يا أحبابي أستمع إليها بدون موسيقى لأن كما تعلمون عن النبي ﷺ أنه قال:«ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف» صدق رسول عند سماعها أنها توصف ما يدور بداخلي وتهدِأ تفكيري بعد مدة يعود إلي ذلك الضيق والتشتت علمت أن الشعور لا يدوم وأنه يزول بمجرد غلقك للأغنية وفي مرة المرات وأنا أتصفح موقع مواقع التواصل الاجتماعي استوقفتني آية القرآن الكريم وهي: بِسمِ اللَّهِ الرَّحمنِ الرَّحيمِ ﴿الَّذينَ آمَنوا وَتَطمَئِنُّ قُلوبُهُم بِذِكرِ أَلا تَطمَئِنُّ القُلوبُ﴾ (الرعد: ٢٨) بعد سماعي لهذه الآية شعرت لامست قلبي وشعرت أيضًا براحة كبيرة وأيقنت حقيقة كيف لكلام البشر يريح قلبك أيها التائه؟ ألم تعلم كلام ويُطَمّئن نَفسك ويُذهب تفكير عقلك الدائم تشتتك؟ القلوب؟ كتاب جلوسوفوبيا مجاناً PDF اونلاين 2024 خواطر نثرية لمجموعة مؤلفين

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ ألا بذكر الله تطمئن القلوب»



في بعض الأحيان أشعر كأني مُشتتة , ضائعة , أشعر بضيق في صدري , وثقل في نفسي , حينها كنت ألجأ لسماع الأغاني , ولكن يا أحبابي أستمع إليها بدون موسيقى , لأن كما تعلمون.

عن النبي ﷺ أنه قال:«ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف». صدق رسول الله ﷺ.

عند سماعها أشعر أنها توصف ما يدور بداخلي وتهدِأ تفكيري , ولكن بعد مدة من سماعها يعود إلي ذلك الضيق , والتشتت , حينها علمت أن ذلك الشعور لا يدوم وأنه يزول بمجرد غلقك للأغنية.

وفي مرة من المرات وأنا أتصفح موقع من مواقع التواصل الاجتماعي , استوقفتني آية من القرآن الكريم وهي:

بِسمِ اللَّهِ الرَّحمنِ الرَّحيمِ

﴿الَّذينَ آمَنوا وَتَطمَئِنُّ قُلوبُهُم بِذِكرِ اللَّهِ أَلا بِذِكرِ اللَّهِ تَطمَئِنُّ القُلوبُ﴾.(الرعد: ٢٨).

بعد سماعي لهذه الآية شعرت أنها لامست قلبي , وشعرت أيضًا براحة كبيرة في صدري , وأيقنت حقيقة أن كيف لكلام البشر أن يريح قلبك أيها التائه؟

ألم تعلم أن كلام الله يريح قلبك , ويُطَمّئن نَفسك ويُذهب تفكير عقلك الدائم , و تشتتك؟

ألم تعلم أن بذكر الله تطمئن القلوب؟. ❝
19
2 تعليقاً 0 مشاركة