من هوه دوستویفسکی: دوستويفسكي أحد أهم الأدباء الروس... 💬 أقوال أنطوان کرام 📖 كتاب يومياتي

- 📖 من ❞ كتاب يومياتي ❝ أنطوان کرام 📖

█ من هوه دوستویفسکی: دوستويفسكي أحد أهم الأدباء الروس والعالميين تأثير أعماله والمفكرين مستمر إلى يومنا هذا بدأ قراءته للأدب الروسي مجال الخيال والأساطير عمر مبكر الأمر الذي ساعد شحذ خياله وتطوير لغته الأدبية ليخرج بأصناف أدبية كانت بمثابة ثورة زمنه كتب الروايات والقصص القصيرة والشعر والرسائل وعبّر كتاباته عن أفكاره الدينية والفلسفية وناقش قضايا الانتحار والخداع والفقر والأخلاق وطرح المواضيع النفسية خلال الأحلام نبذة دوستويفسكي: وُلد عام 1821 وكان الطفل الثاني لميخائيل وماريا دوستويفسكي والده كان طبيبًا جراحًا مستشفى مريانسكي للفقراء حتى تقاعد وصار مدمنًا الكحول لإقامة الواقعة أسوأ أحياء موسكو أثرًا كبيرًا عليه إذ يتجول هناك بين الفقراء ويشاهد البؤس يعيشونه انعكست مشاهداته لكل الفقر والبؤس لاحقًا فشخوص رواياته اشتهرت ببؤسها وتعاستها تمتع ومازال بشهرة عالمية واسعة وتُرجمت الكثير اللغات وتحولت شخصيات تراث روسي يُفخر به وتعد مصدر مهم يلهم المفكرين والكتاب ويذكر البعض أنه مؤسس مذهب الوجودية عمل مهندس ملازم وبدأ بنشر كتاب مجاناً PDF اونلاين 2024

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ من هوه دوستویفسکی:



دوستويفسكي أحد أهم الأدباء الروس والعالميين , تأثير أعماله على الأدباء والمفكرين مستمر إلى يومنا هذا , بدأ قراءته للأدب الروسي في مجال الخيال والأساطير في عمر مبكر , الأمر الذي ساعد في شحذ خياله وتطوير لغته الأدبية ليخرج بأصناف أدبية كانت بمثابة ثورة في زمنه , كتب الروايات , والقصص القصيرة , والشعر , والرسائل , وعبّر في كتاباته عن أفكاره الدينية والفلسفية وناقش قضايا الانتحار والخداع والفقر والأخلاق , وطرح المواضيع النفسية من خلال الأحلام.



نبذة عن دوستويفسكي:



وُلد عام 1821 , وكان الطفل الثاني لميخائيل وماريا دوستويفسكي , والده كان طبيبًا جراحًا في مستشفى مريانسكي للفقراء حتى تقاعد وصار مدمنًا على الكحول. كان لإقامة والده في مستشفى مريانسكي الواقعة في أسوأ أحياء موسكو أثرًا كبيرًا عليه , إذ كان يتجول هناك بين الفقراء ويشاهد البؤس الذي يعيشونه , انعكست مشاهداته لكل هذا الفقر والبؤس على كتاباته لاحقًا , فشخوص رواياته اشتهرت ببؤسها وتعاستها.





تمتع ومازال بشهرة عالمية واسعة , وتُرجمت أعماله إلى الكثير من اللغات , وتحولت شخصيات رواياته إلى تراث روسي يُفخر به , وتعد أعماله مصدر مهم يلهم المفكرين والكتاب , ويذكر البعض أنه مؤسس مذهب الوجودية.



عمل مهندس ملازم وبدأ بنشر رواياته , وقام بتقديم استقالته من منصبه عندما شعر أن مهنته العسكرية يمكن أن تشكل خطرًا على مسيرته الأدبية , خاصة أنه شق طريقه في الوسط الأدبي وبدأت أعماله بالظهور والازدهار.



تدهورت صحته عام 1877 فقد كان مصابًا بالصرع واشتدت عليه النوبات في هذه الفترة , وكان بهذه الأثناء يقوم بكتابة مذكراته. توفي فيودور دوستويفسكي عام 1881 متأثرًا بمرضه , ونُقش على قبره اقتباس من انجيل يوحنا: ˝الحق الحق أقول لكم: إن لم تقع حبة الحنطة في الأرض ونمت فهي تبقى وحدها , ولكن إن ماتت تأتي بثمرٍ كثير˝.. ❝
مساهمة من:

أنطوان کرام

منذ 6 شهور
7
2 تعليقاً 0 مشاركة