قصة« الغيوم المتحركة» في رحلة قطار، جلس شاب جوار... 💬 أقوال وفاء أبو خطيب 📖 كتاب قصة وعبرة

- 📖 من ❞ كتاب قصة وعبرة ❝ وفاء أبو خطيب 📖

█ قصة« الغيوم المتحركة» في رحلة قطار جلس شاب جوار النافذة يبتسم من أذن لأذن كان متحمسًا جدًا لدرجة أنه كاد يقفز مقعده بينما يشير بإصبعه إلى نافذة القطار وهو يصيح بسرور: “بابا انظر بابا! الأشجار والمنازل تسير وراءنا! ” ابتسم والده ذو اللحية البيضاء لحماس ابنه الشاب كان هناك ركّاب يراقبون الموقف باستغراب تصرفات هذا الكبير الذي بحماسة كالأطفال فجأة! صرخ مرة أخرى:“بابا تجري! معنا” عندها قال أحد الركاب لوالد بصوت خافت جدًا: “أنا لا أقصد أن أكون وقحًا يا أخي لكن… ربما ليست فكرة سيئة تأخذ ابنك المسكين طبيب جيد إن شاء الله؟ ” هنا الراكب يظن غير كامل صحته العقلية لأنه وبه تلك الحماسة والفرحة الطفولية لكن الأمر كذلك؟ ابتسم الأب ورد وقال: “قد فعلت ونحن قادمون للتو المستشفى حيث ظل ابني محتجزًا لمدة 7 أيام لقد أعمى منذ ولادته ولقد استعاد بصره بعد جراحة أجراها أسبوع “ الحكمه: إن كل شيء وكل شخص لديه قصة الفتى متحمسا لرؤية للمرة الأولى ولم يكن مريضًا الرجل تسرع الحكم لم يعرف القصة فدعونا نحاول ألا نحكم الناس بعيد يجب نكون كتاب وعبرة مجاناً PDF اونلاين 2024 خلق الله للإنسان عقلًا ليُفكر به ويأخذ العبر القصص المختلفة

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ قصة« الغيوم المتحركة»





في رحلة قطار , جلس شاب جوار النافذة يبتسم من أذن لأذن , كان متحمسًا جدًا لدرجة أنه كاد يقفز من مقعده , بينما كان يشير بإصبعه إلى نافذة القطار وهو يصيح بسرور:

“بابا , انظر بابا! الأشجار والمنازل تسير وراءنا! ”

ابتسم والده ذو اللحية البيضاء لحماس ابنه الشاب.

كان هناك ركّاب يراقبون الموقف باستغراب من تصرفات هذا الشاب الكبير الذي يصيح بحماسة كالأطفال.

فجأة! , صرخ الشاب مرة أخرى:“بابا انظر إلى الغيوم تجري! الغيوم تسير معنا”

عندها قال أحد الركاب لوالد الشاب بصوت خافت جدًا: “أنا لا أقصد أن أكون وقحًا يا أخي. لكن… ربما ليست فكرة سيئة أن تأخذ ابنك المسكين إلى طبيب جيد إن شاء الله؟ ”

هنا كان الراكب يظن أن الشاب في غير كامل صحته العقلية لأنه يصيح وبه تلك الحماسة والفرحة الطفولية.. لكن هل الأمر كذلك؟

ابتسم الأب ورد على الراكب وقال: “قد فعلت. ونحن قادمون للتو من المستشفى حيث ظل ابني محتجزًا لمدة 7 أيام. يا أخي , لقد كان ابني أعمى منذ ولادته ولقد استعاد بصره بعد جراحة أجراها منذ أسبوع “.





الحكمه:

إن كل شيء وكل شخص لديه قصة , هذا الفتى كان متحمسا لرؤية كل شيء للمرة الأولى ولم يكن مريضًا , لكن الرجل الذي تسرع في الحكم لم يعرف تلك القصة , فدعونا نحاول ألا نحكم على الناس من بعيد , يجب أن نكون مهذبين وألا نعلق على تصرفات الآخرين دون داع.

وروى أبو هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “مَنْ كَانَ يُؤمِنُ بِاللَّهِ والْيَوْمِ الآخِرِ فَلْيُحْسِنْ إلى جارِهِ , ومَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ واليومِ الآخِرِ فَلْيُكْرِمْ ضَيْفَهُ , ومَنْ كانَ يُؤمنُ باللَّهِ واليومِ الآخرِ فَلْيَقُلْ خَيْرًا أَوْ لِيَصمتْ”

لذلك علينا أن نحاول التزام الصمت إذا كان لدينا شيء غير مهذب لمشاركته مع الآخرين , وعلينا أن نحاول ألا نقول رأينا في أي شيء قبل أن نعرف القصة كاملة.





لـ/وفاء ابو خطيب. ❝

وفاء أبو خطيب

منذ 7 شهور ، مساهمة من: Wafaa Abo khateeb
#وفاء أبو خطيب #Wafaa Abo khateeb #جميع الحقوق محفوظة للمؤلف #2023 #كتب الروايات والقصص #كتب وروايات وقصص #1408 وقصص اخري #قصص #/قصص #كتب ‫قصص ورسومات #كتب قراءات قصصية #كتب @قصص #كتب /قصص #الدين الاسلامى #التاريخ #الفلسفة #مسارح #روايات #رواية #أدب #قصه #ضحك #فكاهة #شخصيات تاريخية #الروايات #رواية فلسفية ذات طابع دينى #قصص و روايات #روايات وقصص #روايات وأقعية #روايات عالمية #قصص دينية #روايات اسلامية #روايات أخلاقية #مغامرات وروايات #روايات فانتازيا #قصص وروايات #روايات مشوقة #روايات كاملة #روايات عربية مشهورة #روايات رعب عالمية #روايات دينية #روايات مترجمة للعربية #روايات مصرية للجيب #روايات عربية #روايات خيالية رعب #روايات أجنبية مترجمة #روايات تاريخية #روايات بالعامية المصرية #روايات خيال علمى #روايات اجنماعية #روايات هادفة #روايات نقدية ساخرة للشباب #روايات أمريكية #روايات أدبية #أفضل مئة رواية عربية #روايات جميلة #روايات رومانسية محترمة #مستشفى
5
2 تعليقاً 0 مشاركة