ثم يقف المتلقى متأملًا أن المساخيط ليسوا فقط كائنات... 💬 أقوال حجاج حسن محمد 📖 رواية هضبة المساخيط

- 📖 من ❞ رواية هضبة المساخيط ❝ حجاج حسن محمد 📖

█ ثم يقف المتلقى متأملًا أن المساخيط ليسوا فقط كائنات خرافية ولكن قد يتحوّل بعض البشر إلى مسوخ وإن ظلّوا فى صورتهم البشرية ويعيشون بين ظهرانينا! وأخيرًا تقدّم رواية «هضبة المساخيط» مكاشفة للذات الإنسانية عبر توظيف التراث الأسطورى ليستخلص منها طقوسًا تطهيرية نهاية الرواية ليرى حقيقة الإنسان داخل حلقة وجودية ويدرك أنّ أسطورية أو ولكنهم موجودون كل زمان ومكان كانت لهم أجساد بشرية وأخشى ما نخشاه نلقى مصيرهم ونحن لا نعلم كتاب هضبة مجاناً PDF اونلاين 2024 تقع خمسة فصول وتدور أحداثها حول التى تسلك إحدى التجريدات القبلية الطريق إليها أثناء فرارها من إعصار الصحراء تمثل مرتكزًا سردًا ومكانيًا للرواية حيث تقف منتصف كعمود تنتظم حوله سائر الأحداث والمساخيط كما جرى وصفهم لسان دليل التجريدة: «أسلافنا أطلقوا هذه الهضبة اسم وسبب هذا الاسم يُحكى حكايات نتداولها جيلًا بعد جيل فيقال عقدٍ عقدين أكثر السنين تطول تقصر تحتل مخلوقات مشوّهة غضب عليها الله فسخطها هيئات بشعة»

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ ثم يقف المتلقى متأملًا أن المساخيط ليسوا فقط كائنات خرافية ولكن قد يتحوّل بعض البشر إلى مسوخ وإن ظلّوا فى صورتهم البشرية ويعيشون بين ظهرانينا!

وأخيرًا , تقدّم رواية «هضبة المساخيط» مكاشفة للذات الإنسانية عبر توظيف التراث الأسطورى ليستخلص منها طقوسًا تطهيرية. يقف المتلقى فى نهاية الرواية ليرى حقيقة الإنسان داخل حلقة وجودية ويدرك أنّ المساخيط ليسوا فقط كائنات أسطورية أو خرافية ولكنهم موجودون فى كل زمان ومكان وإن كانت لهم أجساد بشرية , وأخشى ما نخشاه أن نلقى مصيرهم ونحن لا نعلم.. ❝

حجاج حسن محمد

منذ 8 شهور ، مساهمة من: حنان شحاتة
7
0 تعليقاً 0 مشاركة