مراجعة نصية لرواية ((الطاعون القرمزي)) 💬 أقوال جاك لندن 📖 رواية الطاعون القرمزي

- 📖 من ❞ رواية الطاعون القرمزي ❝ جاك لندن 📖

█ مراجعة نصية لرواية ((الطاعون القرمزي)) كتاب الطاعون القرمزي مجاناً PDF اونلاين 2024 بعد أن تصل الحضارة إلى أوج ازدهارها يعمُّ أرجاء العالم؛ فيُرى المصابون وقد اصطبغت وجوههم باللون ثم يموتون ذلك غضون ساعة أو أقل على الرغم مما حقَّقته البشرية من إنجازات فقد وقفت مكتوفة الأيدي أمام هذا الوباء ولم تستطع له دفعًا تلاشى كل ما عرفه البشر مظاهر الحياة التي ألِفوها وحسبوا أنها المُسلَّمات وكاد يُفني جمعاء لكن القدَر كتب النجاة لعدد قليل منهم أمَّا انهارت تمامًا وارتدَّ هؤلاء الناجون حياة الهمجية البدائية عاشها أسلافهم آلاف السنين

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات

مراجعة نصية لرواية ((الطاعون القرمزي))

منقول من abjjad.com ، مساهمة من: 💙2008💙
وفي النهاية، ما الذي حدث؟..
مات الجميع بطريقة ما..
الطيب والشرير، القوي والضعيف، المُحب للحياة والذي يئس منها..
كُلهم ماتوا.. كل شيء مات

الطاعون القرمزي

هي أحدى الروايات التي تُصنف كرواية: ما بعد نهاية العالم.. ففي عام 2013 أنتشر طاعون قضى على الأخضر واليابس والبشر! لم يستطع العُلماء أن يجد له دواء بكُل الطرق.. فأنهى البشرية والحضارة في لمح البصر.

الفكرة

يحكي قصتنا أحد الناجين من الطاعون بعد 60 عام وتحديداً في عام 2073 لبعض الأولاد الذين ولدوا حديثاً وكان وعيهم وطريقة تفكيرهم بدائية وهمجية.. ليتحسر الأستاذ "جيمس سميث" على الحضارة التي ذهبت هباءاً.

الوصف والسرد

تفوق "جاك لندن" في الوصف والسرد للأحداث وشكل إنهيار الحضارة والبشرية.. وحتى تلك الهمجية التي أصبحوا عليها بكلمات قليلة أوصل لنا رسالته.. أن البشر مُجرد مجموعة من الهمج وخصوصاً إذا علموا بإقتراب أجلهم. أيضاً تفوقه كان أن تلك الرواية نُشرت عام 1912! فكان له السبق في روايات ما بعد نهاية العالم.. رُبما كان هو أول من كتب عنه! وكُل تلك الأفكار الرائعة التي قرأنا عن ما بعد نهاسية العالم كان هو مُلهمها.

الخاتمة

كانت تجربة قاسية، ولكنها رائعة.. رغم أن الأحداث من المُمكن أن تكون على علم بها.. ولكن النظرة الفلسفية والوجودية التي تبناها الكاتب كانت تُشكل جزءاً هاماً من الرواية..
والترجمة الأكثر من رائعة ساعدت على إيصال المعلومات والوصف كاملين.

جاك لندن

منذ 8 شهور ، مساهمة من: 💙2008💙
9
0 تعليقاً 0 مشاركة
نتيجة البحث