ملخص كتاب لغات الحب الخمس 💬 أقوال غاري تشابمان 📖 كتاب لغات الحب الخمس

- 📖 من ❞ كتاب لغات الحب الخمس ❝ غاري تشابمان 📖

█ ملخص كتاب لغات الحب الخمس مجاناً PDF اونلاين 2024 الخمس دام زواج الدكتور "تشامبان" لما يزيد 35 عامًا فإذا أ ضيف ذلك إلي ما ال 30 من تقديم الاستشارات الخاصة بالزواج أصبح الرجل الذي نتوجه إليه لطلب المساعدة لتحسين أو علاج أكثر علاقاتنا أهمية يؤمن "جاري تشابمان" بأن للتعاسة الزواج سببا جذريًا واضحًا وهو أننا نتكلم حب مختلفة فبعض الناس لفظيون يعبرون عن حبهم بالكلمات فيما لا يعبر آخرون الإطلاق عواطفهم إلا أنهم عنها ب أفعالهم وللأسف فإن كثيرًا الأزواج والزوجات يتطلعون تلقي العواطف الآخرين بنفس الطريقة التي يقدمون بها ويلخص الكتاب 5 عناصر : أولاً: كلمات التشجيع تحدث الكاتب هنا المجاملة وتبادل الكلمات اللطيفة مع الحبيبة الزوجة واستند إلى مقولةٍ شهيرة لمارك توين وهي "أستطيع أن أعيش لمدة شهرين الثناء اللّطيف" وذلك لأنّ المجاملات تجعل خزّان أعلى مستوياتهِ والآن سنركز بعض أهم الأفكار ذُكرت في هذه الفقرة وهي: 1 يملك لسان الإنسان قوة الحياة والموت 2 إنّ الإطراء اللفظي له تأثير أكبر الإلحاح الطلب 3 يتوقف عند بضعة أخطاء ولا يحتفظ بالأخطاء السابقة 4 اللفظية هي إحدى الطرق للتعبير حبك لشريك ثانيّاً: تكريس المزيد الوقت دائماً تطلب زوجها يُكرّس لها وقتهِ ليُعبر حبهِ ويقول المؤلف بأنّ المعيّة جانب مهم الوقت يلزم القرب المكاني فالشخصان اللذان يجلسان نفس الغرفة مُتقاربان ولكن ليس بالضرورة يكونا معاً كما وشدد النقاط المهمة إعطاء الطرف الآخر الانتباه الكامل يعني أنُ ينظر كل منا عين لا تستمع وتعمل شيئاً آخر لاحظ لغة الجسد وامتنع المقاطعة أثناء حديثك وتواجك الشريك ثالثاً: تبادل الهدايا تعبر الهدية محبة الزوج لشريكته الشيء تمسكه بيدك وتقول: انظر إنّهُ يُفكر بي حيث يؤكد أنّ الهدايا الأمور الضروريّة واعتبرها رموز مرئيّة للحب وأكدّ أهميّة الذاتيّة بإمكانك تمنحها لزوجتك عندما تكون بقربها وقت الحاجة اقرأ أيضاً: 10 هدايا رومانسية لن تنساها زوجتك رابعاً: أعمال خدمية ويقصدُ بالأعمال الخدمية الأشياء تعلم شريكك يُريدك تفعلها أجلهِ تريد أنت كذلك تشعره بالسعادة طريق قيامك بهذه الأعمال وأشار يفعله قبل يُعطي أي إشارة سيفعلهُ بعد الحب اختيار يُمكن فرض شخص النقد وسيلة غير فعّالة إظهار يجوز يقول لزوجتهِ لو أنّك إمرأة صالحة لكنت فعلت أجلي خامساً: الاتصال البدني تحدث البدني تعزيز مشاعر واعتبرهُ حيثُ الرضيع يُحمل ويُحتضن ويُقبّل يعيش حياةً صحيّةً النواحي العاطفيّة يُترك لفتراتٍ طويلة دون اتصال بدني لهذا فإنّ الأيدي المتشابكة والقُبلات والأحضان والعلاقة الحميمة بين الشريكين طرق أساسيّة لتوصيل بينهما هذهِ بعض أجزاء الجسم حساسيّة غيرها بسبب وجود المستقبلات الحسية الجسد مخلوق للمس كل ماهو مني يكمن جسدي فعندما تلمس فإنّك تلمسني إذا لم تستجب للعلاقة فمهما تقنعه بأنّها تحبه

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات

ملخص كتاب لغات الحب الخمس

منقول من mofeeed.com ، مساهمة من: MrMr
في مراجعة كتاب لغات الحب الخمس، يذكر الكاتب أن الرغبة في حياة زوجية رومانسية تمثل جزءًا أساسيًّا في الحب، لكن ما يحدث بعد الزواج يصبح معه الحب مستحيلًا. والحقيقة أن للحب عدة لغات، لذلك تحدث المشكلات لأن الناس يتحدثون بأكثر من لغة حب، فكاللغات المختلفة، تكون لغات الحب. ومن الصعب أن تفهم شريكك إن لم تكن تجيد لغة حبه، لذا يجب أن تتعلم لغة حبه جيدًا.وما توصل له مؤلف كتاب لغات الحب الخمس، أن للحب خمس لغات أساسية، ولها عدة لهجات. كما أن الإنسان يحب أن يشعر بأنه محبوب، وهذه غريزة طبيعية به. كما أن الحب يزلل الصعاب، ويختصر الطرق، وبدونه نجد الحياة صعبة ولا تستحق العيش.

الوقوع في الحب

يبدأ الحب عندما نقابل أشخاصًا يمتلكون صفات جسدية، وسمات شخصية تسبب لنا صدمةً تثير بداخلنا إنذار الحب، فإما أن يزداد ذاك الشعور باللقاء الثاني أو أن يخبو. وحين نوقن أنه حبٌ حقيقي نخبر به الطرف الآخر، فإن كان يبادلنا نفس الشعور فأمرٌ جيد، وإن لم يبادلنا إياه فإما أن نضع مشاعرنا في مكب النفايات، أو أن نضاعف جهودنا حتى يبادلنا نفس الشعور.

وفي النهاية نشعر بالسعادة البالغة عندما نوقن أننا وقعنا في الحب. لكن من يشعر بالحب يكون لديه شعور كاذب بأن محبوبه مثالي، ويرى من حوله عيوب المحبوب ويحذرونه، لكنه لا يكترث ويظنهم كاذبين. وللأسف فإن شعور الحب ليس أبديًا، والحقيقة هي أن متوسط الهوس الرومنسي عامان، إلا إن كان حبًا متجددًا، وهذا ما ذُكر في ملخص كتاب لغات الحب الخمس.

اللغة الأولى: كلمات التشجيع

تمثل إحدى طرق التعبير عن الحب استخدام كلمات التشجيع. وهناك العديد من الأزواج والزوجات الذين لا يعرفون أثر كلمات التشجيع على شريك الحياة، والحقيقة أن أغلب الناس لا يقومون بتبادل كلمات التشجيع فيما بينهم، مع أنهم إن قاموا بذلك، سيقوم الطرف الآخر بتلبية احتياجاتهم دون إلحاح.

وفي حال كانت كلمات التشجيع هي لغة الحب الأساسية لشريكك، فإنه يجب عليك فعل بعض الأشياء، وهي أن:

تذكر نفسك يوميًا بأهمية الكلمات.
تحتفظ بسجل الكلمات التشجيعية التي قلتها لشريكك لمدة أسبوع، ثم تراجعها معه.
ويمكنك أن تحدد هدفًا، بأن تخبر شريكك عبارة تشجيعية يوميًا لمدة شهر، ولا تكرر المجاملات.
وغيرها من النصائح المذكورة في ملخص كتاب لغات الحب الخمس.

اللغة الثانية: تكريس الوقت

يعني ذلك أن تعطي شخصًا ما كامل انتباهك لمدة من الوقت، وليس ذلك أمام التلفاز، بل مع بعضكما البعض دون أي ملهيات، سواءً على الأريكة أو عندما تخرجان لتناول الطعام. والحقيقة أن تكريس الوقت يجب أن يكون مصطحبًا للمعية، فالمعية لا تعني أن يكون الشخصان معًا في الغرفة، لكن أن يركزا تمامًا مع بعضهما البعض.

إن معظم الناس الذين يشتكون من شريك حياتهم، يقولون إنه لا يتحدث معهم، ولا يعنون ذلك بالمعنى الحرفي، وإنما يقصدون أنه لا يشاركهم حوارًا عاطفيًا، ويجب أن يكون الحوار متبادلًا لا من طرفٍ واحد.

اللغة الثالثة: تبادل الهدايا

إن الهدايا ممن تحب تشعرك بأنه يفكر بك، فإنك عندما تنظر لها تتذكر أنه جاء بها من أجلك لأنه يفكر بك. فالهدية تمثل رمزًا لتفكيرك فيمن تحب، لكن ليس التفكير الذهني بل هي تعبير عن الحب. فالرموز تشكل قيمةً كبيرة من الناحية العاطفية، كما يمثل خاتم الزواج رمزًا ملموسًا عن الزواج. وبعض الناس يحبون تلقي وإعطاء الهدايا.

تمثل الرموز البصرية أهمية كبيرة بالنسبة لفئة معينة من الناس، لذا يختلف تعامل الأفراد مع خاتم الزواج، فبعضهم لا ينزعونه مطلقًا، والبعض الآخر لا يهمهم ارتداؤه. ويجب في الهدايا المعبرة عن الحب أن تكون متنوعة في الأشكال والألوان والقيمة السعرية. لكن يُذكر في ملخص كتاب لغات الحب الخمس، أن من لغتهم أخذ الهدايا، لا يهمهم ثمنها.

اللغة الرابعة: أعمال خدمية

تمثل لغة الحب بالنسبة لبعض الناس، أن يقوم من يحبون بأشياء يشعرون حقيقةً أن محبوبيهم يرغبون بها، ويفعلونها فقط لإسعادهم. كإخراج القمامة، ورعاية الأطفال، والطهي، وغيرها من الأعمال الخدمية. وهذه الأشياء تطلب التفكير والتخطيط والوقت والجهد، وإذا أُنجزت هذه الأعمال بإيجابية، فإنها تعد تعبيرًا حقيقيًا عن الحب.

ويجب علينا أن نفهم أن ما تفعله قبل الزواج لا يعطي إشارةً لما سيحدث بعد الزواج. فقبله يكون الطرفان يحلقان بعيدًا، لسيطرة وهم الوقوع في الحب علينا، ولكن بعد الزواج سرعان ما نفيق من هذا الوهم. كما أن الحياة الزوجية تتأثر بما رأيناه في علاقة آبائنا وأمهاتنا، وكذلك بشخصيتنا ومفهومنا عن الحب.

اللغة الخامسة: الاتصال البدني

يعد الاتصال البدني وسيلةً فعالة في توصيل الحب بين الزوجين. ويعد الاتصال البدني لغةً أساسيةً للحب بالنسبة لبعض الأشخاص، ودونها يشعرون أنهم غير محبوبين. والاتصال البدني قد يقيم العلاقات أو يهدمها، فهو يوصل للآخر مدى حبك أو كرهك له، بالنسبة لمن لغتهم الأساسية هي التواصل البدني.

ويرى الأشخاص الذين يعتبرون الاتصال البدني لغةً أساسيةً، أن اللمس يعني أن الطرف الآخر قريب لهم بدرجة جيدة، أما إن أعرض عن لمسهم، فإنهم يشعرون أنه ابتعد عنهم من الناحية العاطفية. كما أن الصواب أن يكون اللمس في حدود الزواج فقط، فغير ذلك يعد تحرشًا، وهو أمر مرفوض في كل المجتمعات.

كيفية اكتشاف لغة الحب

يجب عليك أن تكتشف لغة الحب الأساسية لشريكك، ولكن أولًا يجب أن تحدد لغتك أنت. وقد يحدد البعض لغتهم بسهولة، لكن البعض الآخر يشعر بتساوي اللغات بالنسبة لهم، لذا فإنهم يسألون بعض الأسئلة التي توضح حقيقة لغة حبهم الأساسية. ويمكن استخدام الجانب السلبي لهذه اللغات، للتأكد من لغة حبك، كما هو موضح في ملخص كتاب لغات الحب الخمس.

ويمكنك أيضًا أن تتعرف على لغة حبك من خلال مراجعة ما تقوله لمن تحب، وما تفعله من أجله لتعبر عن حبك له. وفي الغالب أنت تود أن يفعل شريكك نفس ما تفعله من أجله، ولكن هذه الطريقة ما هي إلا مفتاح لاكتشاف لغة الحب وليست مؤشرًا.

غاري تشابمان

منذ 12 شهور ، مساهمة من: MrMr
20
0 تعليقاً 0 مشاركة
نتيجة البحث