ملخص كتاب مميز بالأصفر 💬 أقوال إتش. جاكسون براون 📖 كتاب مميز بالاصفر

- 📖 من ❞ كتاب مميز بالاصفر ❝ إتش. جاكسون براون 📖

█ ملخص كتاب مميز بالأصفر بالاصفر مجاناً PDF اونلاين 2024 الحياة الطيبة تنبع من الانصات لنصائح الآخرين ولكن مع كل الآراء المتضاربة حولنا أين نلتمس النصح؟ اتش جاكسون براون الابن الذي حقق نجاحا مدويا مجال نشر الكتب بسلسلة ,الكتيب الصغير لارشادات , بالتعاون روتشيل بنينجتون يلقيان الضوء أهم وأفضل الاقتباسات والقصص التي تدل فهم عميق لأسس الطيبة: الاحسان والكرم والمتع البسيطة والتوجه الذهني والزواج والأبوة ومن خلال دراستهما الثرية يأتي هذا المقرر التعليمي البسيط كيفية العيش بحكمة والاختيار بذكاء

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات

ملخص كتاب مميز بالأصفر

منقول من mofeeed.com ، مساهمة من: MrMr
كتاب مميز بالأصفر للمؤلف اتش جاكسون براون الابن مؤلف الكتيب الصغير الكامل لإرشادات الحياة الذي لاقى نجاحاً باهراً في مجاله بالتعاون مع روتشيل بنبنجتون سلطا الضوء على اقتباسات وقصص ملهمة ومؤثرة لأسس الحياة الطيبة الإحسان ،والكرم، والمتع البسيطة، والزواج ،والأبوة .
كتاب مميز بالأصفر كتاب تنمية بشرية ومقرر مبسط للتعامل مع المشكلات اليومية وبمثابة مرشد اجتماعي لأي إنسان.

لماذا كتاب مميز بالأصفر؟
في الحياة الكثير من الموضوعات والمشكلات والقرارات التي تتطلب حسّاً جيداً واهتمام، ولا يسع الإنسان الإلمام بها من كل النواحي ولكن هناك أهم ما يجب القيام به في الكتاب رَؤُس أقلام مميزة من نصائح وأمثلة وتجارب لشخصيات ملهمة ومؤثرة من أجل عيش حياة سهلة بكل امتنان.

الإحسان

“إذا كنت تعرف شخصاً يتبع حمية غذائية ،فقل له إن منظره يبدو رائعاً”
الإحسان هو أن لا تستصغر عملاً بسيطاً تستطيع القيام به ليترك أثراً سعيداً في نفس شخصاً ما بدون انتظار المقابل، أن لا تنتظر الوقت المناسب لعمل معروف لأنه سيعود عليك بالسعادة المؤكدة.

إنك لا تتذكر بالتأكيد كل معلومة علميه سمعتها ولكنك بالتأكيد تتذكر أي شخص قابلته في حياتك وأثر فيك، أليس كذلك !
الإحسان مبادرة بكلمة طيبة ،أعمال طيبة في الخفاء، اللطافة، مواساة الآخرين، الدعاء للمريض وللميت وللطلبة ولوالديك، أن تكون متواجداً عند الحاجة إليك، أحسن وسوف يتحسن حالك.

الكرم

” تذكر أن قيمتنا تُقدّر بالأساس بما نعطيه وليس بما نأخذه”
“اترك ربع دولار في مكان يستطيع أحد الأطفال العثور عليه”

الكرم هو أن تشعر بمتعة العطاء وأنت تتصدق بمالك ووقتك للآخرين بنفسٍ طيبة، و أن تفعل ما تستطيع فعله وتعطي حتى لو امتلكت القليل، أن تكون مثالاً لما تريد أن تراه في الكون .

المتع البسيطة

” دقات الساعة، زهور دور الشمس، الطعام، القهوة، الملابس المكوية، الحمامات الساخنة، والنوم ، والاستيقاظ ، أوه ايتها الحياة ،إنكِ أروع من أن يستوعب جمالكِ أحد” تورتون وايلدز، إذا أردت الشعور بالمُتع البسيطة تخيل أنك سجيناً بين جدرانٍ أربعة، أن تكون واعي بتفاصيلك الجميلة وممتناً لها. وأن تعيش دقائق حياتك بكل وعي وتقلل من الملهيات.

التوجه الذهني

“عندما تصل إلى العمل في الصباح اجعل أول شيء تقوله يبهج يوم الجميع”

التوجه الذهني أن تبدو أنك تستطيع وإن بدت كل الحقائق باستحالة ذلك، ضرب المؤلف مثلاً للتوجه الذهني بكلبٍ وقطة؛ إذ حشر الكلب و القطة في الزاوية فبدت القطة وكأنها لبوة شرسة ستهاجم، رفعت ظهرها للأعلى وكشرت عن أنيابها وأصدرت فحيحاً كالأفعى وإذا بالكلب ينسحب، هي تعلم أنها لا تستطيع مجابهة كلب ولكنها لديها توجه ذهني إذ بدت كذلك، فأن يكون لديك توجه ذهني أيجابي في حياتك من شأنه أن يجعل حياتك إيجابية، حاول أن تبدو سعيداً وستكون كذلك ، حاول أن تبدو بخير وستكون بخير، ليكون لديك مبادئ وعهود ثم تُوفي بها.

الزواج

” كُن أول من يصفح”
الزواج قرار واختيار أكثر من كونه شعور عاطفي ، الحفاظ على الزواج حتى الهرم يحتاج إلو قوة ومسؤولية وإحساس عظيم بالقلب الذي تشاركه نبض الحياة، أن تبحث كل يوم بلا ملل عن طرق من اجل تحسين علاقتك الزوجية.
الاستمرار في الزواج يعني الاستمرار في الصفح والاعتذار ونسان الماضي.

الأبوة

” تذكر أن كل وقت تقضيه مع أطفالك ليس وقتاً ضائعاً”
الأبوة أن تحاول أن يراك ابناؤك القدوة الحسنة والسبب في ماهم عليه من نجاح ؛ إن ما تغرسه في أبنائك ستؤتي أُكله عندما يكبرون، الأبوة أن يكون أبناؤك أولى من أي شي آخر ،الأبوة هي أن تنصت وتغني وتقرأ لأطفالك.

خاتمة

مميز بالأصفر كتاب لن يبقى في الرف طويلاً لأنه بأي جملة تقع عينيك عليها ستكون رسالة اليوم لك بأن تكون أفضل وتعيش حياة أجمل ويبقى يومك مرضياً .

إتش. جاكسون براون

منذ 11 شهور ، مساهمة من: MrMr
16
1 تعليقاً 0 مشاركة
نتيجة البحث