ملخص كتاب المرحلة الملكية 💬 أقوال خالد بن صالح المنيف 📖 كتاب المرحلة الملكية

- 📖 من ❞ كتاب المرحلة الملكية ❝ خالد بن صالح المنيف 📖

█ ملخص كتاب المرحلة الملكية مجاناً PDF اونلاين 2024 مع تصرم السنين وتوالي الأعوام سيصل بعض البشر لمرحلة من النضج تدعى (المرحلة الملكية) وأدعوك أن لا تنتظر هذه بعد يزورك خريف العمر! دونك هذا الكتاب ففيه المفاهيم والأفكار والقوانين ما أحسب أنها ستعجل حضور تلك الفخمة الباذخة لحياتك

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات

ملخص كتاب المرحلة الملكية

منقول من mofeeed.com ، مساهمة من: MrMr
في الوقت الذي لن تتورط في جدالات تافهة، والمعارك الصغيرة لن تستدرجك، وبذل الجهد سيكون على ما يستحق فقط، ولن تضيع وقتك في محاولة لنقاش من لا يريد الفهم، وحين تعطي كل شيء حجمه الحقيقي، لن تهتم سوى بطاعة الله، ولن تسلم عقلك لأحد، ولن تجعل من حولك يقرر عنك، تلك هي المرحلة الملكية.

ذكاء المسافات

وجود مسافة دائمًا جيد، اجعل شعارك لا للاحتكاك الدائم مع البشر، فهو احفظ للود، وزرع المهابة، وإذا أردت أن تخسر من تحب، افرض عليه حصارًا عاطفيًا بكثرة الرسائل والاتصالات، عليك رسم حدودك بوضوح، ماذا تحب وما تكره، ما تريد وما لا تريد الحب هو ذكاء المسافة.

سر السعادة

يجب أن تنفصل عن الزمن والتراثي عقارب الساعة، عش اللحظة وتخلص من كل قيد يعكر صفوها، واستغل كل حواسك للاستماع باللحظة، فعقلك لا يتحمل سوى هم أو فرح ولا تستطيع الجمع بينهما، فإذا فكرت في شيء غير السعادة والفرح ستتحول إليه، ومواقع التواصل لن تتردد تعيش سعادتك، تعلم وعمل جميع من حولك إلا تذكر مهامك أو همومك أو مسؤوليتك في هذه اللحظة.

يا زعلان ..ليه الزعل؟

إذا ا تخلى الزعل بالآخرين لانطلق في قص بكائياته ومواجعه، ينشر الموقف الذي يزعجه بالرثاء، وإليك خطوات عملية لكل أعضاء نادي الزعل، عليك تقويه العضلات الشعورية ومراجعة نفسك، عدم محاسبة كل إنسان محاسبة عسيرة، التمس العذر عندما يبرر واستخدم أسلوب حرق الملفات مع من حولك، بادر لتكون شخص قوى.

عوائق السعادة العشر

يحكي الكاتب في ملخص كتاب المرحلة الملكية أن هناك عقبات وحواجز تحول بينك وبين السعادة انسفها أو اقفز عليها، لا تعقد المقارنات وتمد نظرك إلى الآخرين وتحسد، لا ترفع الراية البيضاء وتستسلم بل ابذل جهدك وحاول، أن الماضي قد انتهى فلا تفكر فيه كثيرًا، البيئة والظروف لا تصنع السعادة إنما هي تصنع في عقلك واختيارك، إذا واجهت مشاكلك لن تكبر وتنغص عليك سعادتك، ترفع عن منازلة الحمقى ولا تخض المعارك الخسيسة، إذا نصبت نفسك مدير الكرة الأرضية ستكون دائمًا متوتر، تعلقك بالمستحيل وتمني ما لا يمكن تحقيقه، لا تلهث حول إرضاء الجميع، لا تعش دون تجديد وتغيير.

فن التعامل مع الأشرار

وجودهم مهم لتوازن الحياة، وأن يظهروا في حياتك هذه شهادة تقدير على تميزك، فإذا كان ممن يختفون خلف الشاشات اجعله يموت كمدًا بعدم متابعتك له، ولكن تعرف أنه في الأصل مؤذي لا تدفع شره بالكلمة الطيبة، واعلم أن البعض منهم يجب التعامل معه مخلب أسد ونفس ثعبان وحد سيف، فلا تدعهم يخرجون لساحتهم القذرة، واحمد الله على أن جعلك طاهر القلب نقي الروح، وتذكر أنه إذا كان ساهيًا ناسيًا أو جاهلًا فمن حقوقه العفو.

خالد بن صالح المنيف

منذ 12 شهور ، مساهمة من: MrMr
7
0 تعليقاً 0 مشاركة
نتيجة البحث