ملخص كتاب ❞ لغات الحب الخمس❝ 💬 أقوال غاري تشابمان 📖 كتاب لغات الحب الخمس

- 📖 من ❞ كتاب لغات الحب الخمس ❝ غاري تشابمان 📖

█ ملخص كتاب ❞ لغات الحب الخمس❝ الخمس مجاناً PDF اونلاين 2024 الخمس دام زواج الدكتور "تشامبان" لما يزيد 35 عامًا فإذا أ ضيف ذلك إلي ما ال 30 من تقديم الاستشارات الخاصة بالزواج أصبح الرجل الذي نتوجه إليه لطلب المساعدة لتحسين أو علاج أكثر علاقاتنا أهمية يؤمن "جاري تشابمان" بأن للتعاسة الزواج سببا جذريًا واضحًا وهو أننا نتكلم حب مختلفة فبعض الناس لفظيون يعبرون عن حبهم بالكلمات فيما لا يعبر آخرون الإطلاق عواطفهم إلا أنهم عنها ب أفعالهم وللأسف فإن كثيرًا الأزواج والزوجات يتطلعون تلقي العواطف الآخرين بنفس الطريقة التي يقدمون بها ويلخص الكتاب 5 عناصر : أولاً: كلمات التشجيع تحدث الكاتب هنا المجاملة وتبادل الكلمات اللطيفة مع الحبيبة الزوجة واستند إلى مقولةٍ شهيرة لمارك توين وهي "أستطيع أن أعيش لمدة شهرين الثناء اللّطيف" وذلك لأنّ المجاملات تجعل خزّان أعلى مستوياتهِ والآن سنركز بعض أهم الأفكار ذُكرت في هذه الفقرة وهي: 1 يملك لسان الإنسان قوة الحياة والموت 2 إنّ الإطراء اللفظي له تأثير أكبر الإلحاح الطلب 3 يتوقف عند بضعة أخطاء ولا يحتفظ بالأخطاء السابقة 4 اللفظية هي إحدى الطرق للتعبير حبك لشريك ثانيّاً: تكريس المزيد الوقت دائماً تطلب زوجها يُكرّس لها وقتهِ ليُعبر حبهِ ويقول المؤلف بأنّ المعيّة جانب مهم الوقت يلزم القرب المكاني فالشخصان اللذان يجلسان نفس الغرفة مُتقاربان ولكن ليس بالضرورة يكونا معاً كما وشدد النقاط المهمة إعطاء الطرف الآخر الانتباه الكامل يعني أنُ ينظر كل منا عين لا تستمع وتعمل شيئاً آخر لاحظ لغة الجسد وامتنع المقاطعة أثناء حديثك وتواجك الشريك ثالثاً: تبادل الهدايا تعبر الهدية محبة الزوج لشريكته الشيء تمسكه بيدك وتقول: انظر إنّهُ يُفكر بي حيث يؤكد أنّ الهدايا الأمور الضروريّة واعتبرها رموز مرئيّة للحب وأكدّ أهميّة الذاتيّة بإمكانك تمنحها لزوجتك عندما تكون بقربها وقت الحاجة اقرأ أيضاً: 10 هدايا رومانسية لن تنساها زوجتك رابعاً: أعمال خدمية ويقصدُ بالأعمال الخدمية الأشياء تعلم شريكك يُريدك تفعلها أجلهِ تريد أنت كذلك تشعره بالسعادة طريق قيامك بهذه الأعمال وأشار يفعله قبل يُعطي أي إشارة سيفعلهُ بعد الحب اختيار يُمكن فرض شخص النقد وسيلة غير فعّالة إظهار يجوز يقول لزوجتهِ لو أنّك إمرأة صالحة لكنت فعلت أجلي خامساً: الاتصال البدني تحدث البدني تعزيز مشاعر واعتبرهُ حيثُ الرضيع يُحمل ويُحتضن ويُقبّل يعيش حياةً صحيّةً النواحي العاطفيّة يُترك لفتراتٍ طويلة دون اتصال بدني لهذا فإنّ الأيدي المتشابكة والقُبلات والأحضان والعلاقة الحميمة بين الشريكين طرق أساسيّة لتوصيل بينهما هذهِ بعض أجزاء الجسم حساسيّة غيرها بسبب وجود المستقبلات الحسية الجسد مخلوق للمس كل ماهو مني يكمن جسدي فعندما تلمس فإنّك تلمسني إذا لم تستجب للعلاقة فمهما تقنعه بأنّها تحبه

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات

ملخص كتاب ❞ لغات الحب الخمس❝

منقول من engzketab.com ، مساهمة من: MrMr
الحب من أروع المشاعر الإنسانية على الإطلاق؛ حيث يفرح الإنسان كثيرًا عندما يلتقي بمن يتوسم فيه أنه توأم روحه و شريك دربه في رحلة الحب الممتعة. وتجربة الوقوع في الحب من أجمل الفترات، وفيها تغمر المرء مشاعر البهجة والحيوية والنشاط، حتى أن الشخص قد يفعل أشياء من فرط سعادته و شغفه على عكس ممارساته الروتينية في حياته اليومية، ويكون على استعداد أن يبذل الغالي والنفيس في سبيل إسعاد شريكه وإظهار مدى حبه له. ويقدر المتخصصون في العلاقات فترة الوقوع في الحب هذه أن أقصى مدة لها سنتان ثم تبدأ بعدها شعلة الحب تنطفئ تدريجيًا. في هذا الكتاب، نحاول أن نجاوب على هذه المشكلة المتكررة في العلاقات، والتي تكون سببًا في كثير من المشاكل بين الزوجين، بل تنتهي كثير من العلاقات للأسف بسببها.

1- تجربة "الوقوع في الحب" وما بعدها

إن الشعور بالسعادة الغامرة عند الوقوع في الحب يعطينا إحساسًا خادعًا بأننا بدأنا علاقة حميمة؛ فنشعر أن كلًا منا ينتمي للآخر، ونصدق أننا نستطيع أن نتغلب على أي مشكلة، ونشعر بالغيرة على بعضنا البعض؛ إن هذا الإحساس يعطينا شعورًا خاطئًا بأن رغباتنا الأنانية قد زالت وأننا يمكننا أن نضحي بأي شيء من أجل مَن نحب. ودائمًا ما يكون هذا الشعور خياليا، ليس لأننا صادقين فيما نشعر به ونفكر فيه، بل لأننا لسنا واقعيين؛ لذلك نفشل في إدراك حقيقة الطبيعة البشرية: (البشر أنانيون).

الحب هو الدافع الأساسي للنجاح والإنجاز وتحمل الصعاب. وحاجة الإنسان ليشعر أنه محبوب ومرغوب هي حاجة عميقة مُلِحَّة دائمة، وإلا سيتصرف المرء بشكل غير سوي. وأكثر السلوكيات السيئة تكون تعبيرًا بشكل غير مباشر عن أن خزان الحب غير ممتلئ. وتلبّي تجربة "الوقوع في الحب" هذه الحاجة بشكل مؤقت، ولكنه حل سريع، والمدة التي يُتوقع أن يعيشها تكون محدودة، وبعد أن نستفيق من العالم الخيالي لتجربة "الوقوع في الحب" تعود الحاجة العاطفية إلى الحب في الظهور مرة أخرى.
بمجرد أن تأخذ تجربة الوقوع في الحب دورتها الطبيعية، يعود شريكا الحياة إلى عالم الواقع ويبدأ كل منهما في إثبات قوته، وسيبدأ في التعبير عن رغباته والتي تختلف عن رغبات شريك حياته، وبدأت الآن أمواج الحقيقة تفرق بينهما، لم يعودا غارقين في الحب. وعند هذه النقطة، إما أن ينفصلا ويبدأ كل منهما رحلة البحث عن تجربة جديدة للوقوع في الحب، أو أن يعملا بجد على أن يتعلم كل منهما كيف يحب الآخر، وفي هذه المرحلة ليس من الضروري أن تكون السعادة الغامرة كما كانت أثناء تجربة الوقوع في الحب.

2- ما هي لغات الحب؟

لغة الحب هي الشيء الذي تقوم به؛ فيُحدث أبلغ الأثر في نفسية مَن تحب ويجعل شريك حياتك في أوج سعادته، وبه يشعر أنك تحبه؛ ومن ثَمّ يمتلئ خزان العاطفة والحب لديه.

كل منا له لغة عندما يتحدث بها الطرف الآخر يشعر أنه محبوب. المشكلة أنه عندما يريد أن يعبر لغيره عن حبه يتحدث لغته هو، ويغفل تمامًا أن الشيء الذي يُشْعِره أنه محبوب ليس بالضرورة أن يُحدث نفس الأثر مع غيره. إذا كنا نريد أن نتواصل بشكل فعال؛ فينبغي أن نتعلم اللغة التي يتحدث بها الأشخاص الذين نريد أن نتواصل معهم.

بمجرد أن تعرف لغة الحب الرئيسية لشريكك في الحياة وتتعلمها، تكون بذلك قد اكتشفتَ المفتاح الذي يجعلك تعيش حياة زوجية مليئة بالحب مدى الحياة. لا ينبغي أن ينتهي الحب بعد الزواج كما هو متعارف عليه أن الزواج مقبرة الحب، بل بمعرفة لغة الحب الخاصة بشريك حياتك ستبقى جذوة الحب مشتعلة دومًا.

3- لغة الحب الأولى: (كلمات الثناء والتشجيع)
4- لغة الحب الثانية: (تكريس الوقت)
5- لغة الحب الثالثة: (تبادل الهدايا)
6- لغة الحب الرابعة: (الأعمال الخدمية)
7- لغة الحب الخامسة: (الاتصال البدني)
8- كيف تكتشف لغتك الأساسية للحب؟
9- عندما يكرهك شريك حياتك وينتقدك فما الحل؟
10- هل الحب حلٌ لكل مشاكلنا؟!
11- لغات الحب من الطفولة إلى الكهولة

غاري تشابمان

منذ 1 سنة ، مساهمة من: MrMr
2
0 تعليقاً 0 مشاركة
نتيجة البحث