˝لم يكن غريباً أنْ تحمل هذه الأمة لواء الثقافة والعلم... 💬 أقوال أدهم شرقاوي 📖 رواية وتلك الأيام

- 📖 من ❞ رواية وتلك الأيام ❝ أدهم شرقاوي 📖

█ "لم يكن غريباً أنْ تحمل هذه الأمة لواء الثقافة والعلم وتقود البشريّة لقرون هذا الدين لم يأتِ بالسّيف ولم ينتشر به وإنّما كان السّيف يُعبّد طريق الدعوة لتصل إلى النّاس وفي كلّ الفتوحات القتال هو الخيار الأخير الذي يتّخذه المسلمون وجه الّذين يريدون يحولوا بين ورسالة ربهم! أوّل كلمة القرآن الكريم كانت {اقرأ} ويوم بدر اشترط النبي صلى الله عليه وسلم أسرى قريش يعرفون القراءة والكتابة يعلّم واحد منهم عشرة مسلمين يوجد دين سطح الأرض جاءه محاربوه بالسيف ليبيدوه فانتصر عليهم ونزع عنهم سيوفهم وقال لهم: أريد أقلامكم يجب أن تقرأ! " ✨ #وتلك_الأيام📖 ✍️ #أدهم_شرقاوي كتاب وتلك الأيام مجاناً PDF اونلاين 2024 أهمُّ درسٍ تعلمتُه من التَّاريخ ‎‏أنَّ سبحانه يُملي للباطل كي يرتفع ‎‏لأنه يريدُ له سقوطاً مريعاً ‎ٍويُنبتُ الحقَّ مهل وقوفاً راسخاً ‎‏قصة موسى وفرعون تتكررُ كل عصر ‎فالذي يتبجح قائلاً : "أنا ربكم الأعلى" ‎‏غرق مرأى الطفل ‎بكى يوماً قصره يريد يرضع !

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ ˝لم يكن غريباً أنْ تحمل هذه الأمة لواء الثقافة والعلم وتقود البشريّة لقرون , هذا الدين لم يأتِ بالسّيف , ولم ينتشر به , وإنّما كان السّيف يُعبّد طريق الدعوة لتصل إلى النّاس , وفي كلّ الفتوحات كان القتال هو الخيار الأخير الذي يتّخذه المسلمون في وجه الّذين يريدون أنْ يحولوا بين النّاس ورسالة ربهم!

أوّل كلمة في القرآن الكريم كانت {اقرأ} , ويوم بدر اشترط النبي صلى الله عليه وسلم على أسرى قريش الّذين يعرفون القراءة والكتابة أنْ يعلّم كلّ واحد منهم عشرة مسلمين , هل يوجد دين على سطح هذه الأرض جاءه محاربوه بالسيف ليبيدوه , فانتصر عليهم , ونزع عنهم سيوفهم , وقال لهم: أريد أقلامكم هذه الأمة يجب أن تقرأ!˝..✨



#وتلك_الأيام📖

✍️ #أدهم_شرقاوي. ❝

أدهم شرقاوي

منذ 1 سنة ، مساهمة من: رغد حمضمض
8
0 تعليقاً 0 مشاركة