ملخص كتاب ❞كيف تقول لا❝ ، بقلم شرين رضا 💬 أقوال سوزان نيومان 📖 كتاب كيف تقول لا

- 📖 من ❞ كتاب كيف تقول لا ❝ سوزان نيومان 📖

█ ملخص كتاب ❞كيف تقول لا❝ بقلم شرين رضا كيف لا مجاناً PDF اونلاين 2024 حقق "كيف لا" مبيعات ضخمة وترجم إلى كثير من لغات العالم هذا الكتاب سوف يحررك فهو أحد أكثر الموضوعات العلمية التى تحفزك التحرر وتمدك بالقوة لقد أبدعت سوزان نيومان فى توصيل المعلومة للقارىء العادى إن مهارة قول "لا" ضرورية لنيل الحرية والاستقلالية الحياة وكتاب يعلمك هذه المهارة خلال مجموعة الأمثلة المحللة تحليلا دقيقا ينقسم أربع اجزاء: (كيف لأصدقائك لعائلتك خاصه الاخوان والاباء والاصهار والاهم الابناء لزملائك ومرؤوسيك العمل صعاب المراس الصعب) تعلمك عن طريق طرح بعض السيناريوهات التي قد تصادفك حياتك وطريقة لها مع الارشادات والتنبيهات لما يفوتك وأنت حماسة لتجربة مما يلحق الضرر بك لا انكر كان مفيدة وقد واجهت مثلها لكنني منذ مدة قررت اقول للآخرين اتت العملية أكلها ما طمحت اجده هو كيفية لتخلص تأنيب الضمير والشعور بالقسوة الاخرين بعد لهم “سوزان نيومان” علينا نفهم الآخرين يذكرون عادة اننا قلنا بل يقضون الوقت البحث يقول نعم احتاج لوقت لأقنع نفسي بذلك حينها لم يفدني الكتب الجانب ابداً يجب أن “لا” لهؤلاء الذين يطلبون مساعدتك دائمًا ولكنهم يقفون بجوارك أبدًا عندما تحتاج إليهم

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات

ملخص كتاب ❞كيف تقول لا❝ ، بقلم شرين رضا

تم ترجمة الكتاب لعدة لغات حول العالم، ويسعى الكتاب الى التحرر من كل القيود التي يتم وضعها من الآخرين والقدرة على قول كلمة لا من دون الشعور باي ذنب او تقصير.

الشخصية الأولى

يوجد نوعان من الشخصيات التي توجد في الحياة، يمكن ان يوقعوا أنفسهم في مجموعة من المشاكل، ونجدهم عادة ما يتورطون في بعض الامور التي لا يرغبون بها، وكل ذلك يحدث لانهم لا يستطيعوا ان يقولوا لا، عند طلب أي شخص منهم شيء، وحتى إن رفضوا حينها يبدأ شعور الذنب يتفاقم داخلهخ يشعروا. فإذا كنت من تلك الشخصية التي توافق على كل شيء يتم طلبه منك بهدف الحصول على رضى الناس كما تعتقد، فهو شيء خاطي، لان الناس سيعطونك أقل عرفان وأقل إشادة عندما تعجز عن تلبية طلباته لانها اصبحت من الأشياء المسلم بها.
نتائج الاستسلام:
حينها سيصل بنا الأمر إلى أن نشعر بالضيق والحزن من محاسبة هؤلاء الاشخاص لنا والتساؤل حول كيفية وقوع الأمر مع العلم إنهم غير مسؤولين عن تلك النتيجة التي وصلت إليها ولهذا
لا تلم الاخرين، لا تلم الناس على اوقاتك الضائعة، وذلك لانك من تسببت في ذلك الوقت الضائع ووافقت عليه، فعليك أن تلوم نفسك فقط فانت المسؤول الأول في الحفاظ على وقتك..
قول كلمة لا مهارة مكتسبة:
قول لا هي مهارة مكتسبة، عليك ان تعلم إن تلك الكلمة هي عبارة عن مهارة يتم اكتسابها، ويمكنك تعلمها بشكل سريع كما تعلمها الآخرين. فأول ما عليك فعله هو الآتي:👇
.
عدم الكذب :
عليك عزيزي القارئ أن تتسلح بالقوة وألا تكذب وتتجمل، قول كلمة لا ببعض الحجج والاعذار الغير حقيقية، يمكن أن تحمي نفسك من تحمل بعض الامور فوق طاقتك، ولكن بعد الهروب منهم ستشعر بالذنب لأنك قمت بالكذب من الاساس..
التدريب على قول كلمة لا:
عليك قبل قبول أي شيء أن تقول كلمة لا أولا في ذهنك وقبل حتى أن تفكر في الامر، فإذا وجدته مناسب لك وافقت وان لم يكن مناسب فعليك رفضه وقول كلمة لا..
التسلح بالشجاعة وعدم القلق:
لا تقلق من أي عواقب الرفض وخاصة اذا استطعت ان تحسن التعامل مع الأمر حتى لا يكون هناك أي عواقب سيئة، كما أن معظم الناس ستتفهم ظروفك مع الوقت، ولكن عند الأشخاص الغير متسامحين فعليك أن تخرجهم من حياتك.
. فلابد من أن يكون الرد بناء على تحليل جيد للموقف،
. ولابد من أن يكون اقل اندفاع ولابد من التريث، وإعطاء الفرصة الكاملة لنفسنا لنستطيع الرد.
. ولابد أن يكون الرد بناء على العبئ الناتج والثقل الواقع عليك..
التنبيهات:
عليك أن تنتبه لطبيعة الأشخاص الذين سلبوا منك الخدمات، فكل منهم يعطيك ردة فعل معينة من خلالها تستطيع تكوين الفكرة الكاملة.

سوزان نيومان

منذ 1 سنة ، مساهمة من: shereen reda
12
0 تعليقاً 0 مشاركة
نتيجة البحث